الاخيرة

اصابات حقيقية تعرض لها النجوم خلال التصوير

عدسة الفن – محمد علي

تتكرر الاصابات ومشاهد الاكشن والقتال بين الفنانين على شاشات السينما وفي اغلب الاعمال الفنية، الا انه في اغلب الاحوال تكون عبارة عن خدع سينمائية ومشاهد معدة ومخطط لها من قبل المخرج والمختصين لهذه النوعية من المشاهد، لكن هناك حالات نادرة حدثت وحصلت الاصابة للممثلين فعلاً وليس تمثيلاً، نستعرض واياكم ابرز اسماء النجوم الذين تعرضوا لاصابات حقيقية خلال التصوير:
*(توم كروز) في تصويره لمشاهد الجزء السادس من فيلم
(Mission Impossible)
قام بالقفز من احدى البنايات فتعرض لاصابة شديدة في كاحله عندما ارتطم بالمبنى الثاني الا انه قرر استكمال المشهد ليترك على أثر هذه الاصابة موقع التصوير لمدة شهرين كاملين.
*(جنيفر لورانس) واثناء تصويرها لفيلم
(The Hunger Games:Catching Fire)
تعرضت لفقد السمع لفترة مؤقتة خلال اداءها لمشهد كان يتطلب وجود رياح كثيفة لتصوير إعصار ضخم، فطلب منها الوقوف والتمثيل في مواجهة الرياح، مما أثر على اذنها وخرق الطبلة الداخلية فيها، لتكون النتيجة تعرضها للإصابة بالصمم لمدة أسابيع.
*(تشارليز ثيرون) خلال تصويرها لفيلم الخيال العلمي (Aeon Flux) تعرضت لاصابة شديدة جداً خلال تنفيذها لحركة بشكل خاطئ وتعثرت وسقطت على الارض بقوة مما نتج عن ذلك اصابة في العمود الفقري، وقد سافرت على اثر هذه الاصابة الى المانيا واستمرت في جلسات العلاج الطبيعي لمدة ستة اسابيع.
*(تشانينغ تاتوم) خلال تصويره لفيلم
(Fox Catcher)
وبالتحديد خلال مشهد ضرب رأسه بالمرآة، وحسب السيناريو المعد، فالمرآة كانت معدة لضرب رأسه بها مرة واحدة الا انها لم تنكسر بالكامل فأستمر بضرب رأسه بالمرآة اكثر من مرة حتى تعرض للاصابة لكنه استمر بالتصوير.
*(ليوناردو دي كابريو) خلال تصويره لفيلم
(Django Unchained)
في المشهد الذي يقوم فيه بكسر الكأس الذي يحمله بيده قد قام بكسره بالفعل وجرح يده والدم الذي خرج من يده لم يكن خدعة بل كان دمه الحقيقي، لكن كلا الممثل والمخرج استمرا بتنفيذ المشهد والتصوير ليكون مشهداً مميزاً عند عرض الفيلم في الصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى