فنون عراقية

نور محمد تقي: (مسموطة) هي نقطة تحول كبيرة في حياتي

حوار/ حسين هادي عبدالله

من شواطئ دجلة إلى شط العرب ابحرنا باحثين عن المواهب والطاقات الشابة، هذه المرة التقينا بالفنان نور محمد تقي خريج جامعة البصرة كلية الفنون الجميلة قسم المسرح من مواليد عام 1989، عدسة الفن التقته بهذا الحوار الخاص:
*متى بدأت مشوارك الفني ؟
-بدأ في اول مرحلة لي في كلية الفنون الجميلة وذلك عبر مشاركتي في العديد من المسرحيات والاوبريتات الفنية وكان أبرزها اوبريت (معيبر شنان) الذي عرض على المسرح الوطني في بغداد.
*ايهما اقرب اليك المسرح ام السينما؟
-قبل دخولي لكلية الفنون الجميلة كنت اعشق السينما، ولكن عند دخولي وانخراطي في مجال المسرح ادمنت عليه وأصبح عشق لا ينتهي، لان المسرح يجعلك على تماس مباشر مع الجمهور فله رهبته التي تجعله في المقدمة.
*اي الاعمال تعتبره بداية لنجاحك؟
-مسرحية (عرض زواج) للكاتب العالمي (انطوان تشيخوف) هو العمل الاكثر تأثيرا لي في حياتي، فقد حصلت على جوائز عديدة من خلال تأديتي لشخصية (لوموف) في العمل من ضمنها جائزة افضل ممثل في مهرجان البصرة المسرحي الاول وجائزة افضل ممثل في مهرجان الديوانية الاول (ربيع المسرح.(
*من هي الشخصية الفنية الاقرب اليك محلياً وعالمياً؟
-محليا الممثل الكبير والرائع (اياد راضي) لأنه ممثل شامل ويبدع في اداء جميع الادوار الكوميدية والتراجيدية، اما عالميا فأكيد الممثل الزعيم (عادل امام) الذي لا مثيل لأدائه وروعة تجسيده للأدوار الصعبة والمعقدة .
*الشيء الذي جعلك تحب الفن ومن الشخصية التي دعمتك في مسيرتك؟
-مشاهدتي للأفلام منذ طفولتي هو الشيء الاساسي الذي زرع حب الفن والتمثيل في داخلي وجعلني اطمح لان اكون ممثلا، ولا توجد شخصية واحدة ساندتني الكل ساندوني وكانوا خير داعمين من عائلتي واصدقائي وكل الذين احبوني هم سبب نجاحي .
*(مسموطة) ودقيقة وشص ماذا تمثل لك؟
(مسموطة) هي نقطة تحول كبيرة في حياتي اولا، لأنني اعمل مع شخص رائع بكل المقاييس من افكاره الى اخلاقه الى رقيه هو الرائع (احمد وحيد) وكانت نقطة تحول لأنني احسست ان رسالة الفن الحقيقية تكمن في هذا البرنامج الرائع الذي يكتب افكاره ويعده المتجدد (احمد وحيد)، اما دقيقة وشص فهي حلقة محبة تجمعني مع احبتي واخوتي علي وليث وحسن وحسين وكنت اشعر بسعادة كبيرة وانا اقدم اجمل الافكار معهم وقدمنا افكارا رائعة ومؤثرة وستكون هناك افكار رائعة في الموسم الثاني من دقيقة وشص .
*ما هي اهم اعمالك في المستقبل ؟
-اهمها (مسموطة 3) الموسم الثالث والرائع لها والموسم الثاني لـ (دقيقة وشص) وعروض في الايام القادمة لمسرحية (انتخبوا حمورابي) في كركوك وتكريت والموصل والبصرة .
*كلمة اخيرة للقراء؟
-(فلتكن صاحب رسالة في هذه الحياة القصيرة)، واشكركم على هذا اللقاء الرائع واتمنى لكم التوفيق والنجاح في المستقبل تحياتي لكل القائمين على صحيفة عدسة الفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى