الاخيرة

نجوم السينما يعودون من الموت

عدسة الفن – يقين العاني

في عالم السينما، يتم تعديل النصوص والسيناريوهات مرارا الى ان يتم تثبيت السيناريو اخيرا قبل تصوير الفيلم واحيانا يتم تغيير النص في اثناء التصوير بسبب رغبة طاقم العمل او المنتجين او حتى بسبب تغيير رؤية المخرج للعمل. الان سنقدم لكم اشهر الافلام التي كان مقدر لابطالها الموت ولكن تم تغيير هذا لاحقا.
1-مارتن ريجز في فيلم (lethal weapon 2)
في السيناريو الاصلي, قتل ريجز في تبادل لاطلاق النار, ولكن تم تغيير ذلك من قبل المنتجين, وبسبب ذلك انسحب الكاتب الاصلي للسلسلة من باقي الافلام.
2- الدكتور ويل رودمان في فيلم
(Rise of the planet of Apes)
كان من المفترض ان يموت الدكتور ويل رودمان وهو بين ذراعي القرد قيصر في نهاية الفيلم، وتم تصوير هذا المشهد بالفعل، لكن تم تغيير المشهر لاحقا.
3-الين ريبلي في فيلم (Alien)
في النص الاصلي للفيلم من المفترض ان يقطع المخلوق الفضائي رأس ريبلي ولكن غير المنتجون هذه النهاية لاعتقادهم ان هذه النهاية سيئة جدا لفيلم يغلب عليه الطابع الكئيب.
4-فيلم روكي (Rocky)
في النص الاصلي للفيلم الخامس من سلسلة افلام روكي الشهيرة، موت البطل روكي في قتال مع تومي غن، لكن المدراء التنفيذين لم تعجبهم هذه النهاية لذلك تم تغييرالنص بعد 16 عاما، ظهر روكي في الجزء السادس للسلسلة.
5-مات هوبر في فيلم (jaws)
في هذا الفيلم هناك اختلاف كبير بين فيلم هوبر والكتاب الاصلي ففي الكتاب الاصلي هوبر لم يكن محبوبا على الاطلاق ولكن تم تغيير هذا في الفيلم، وفي الكتاب يموت هوبر في النهاية، اما هذا لم يحدث في الفيلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى