عالم السينما

مهمة لأنقاذ أصدقائهم من المتاهة…فيلم Maze Runner: The Death Cure قادم الى صالات العرض

عدسة الفن – رفاد عماد

يعود فيلم التشويق والأثارة والخيال العلمي (Maze Runner) في جزئه الثالث والاخير بعنوان (The Death Cure) الذي سوف يعرض يوم 24 من الشهر الجاري في مصر والدول العربية وفي يوم 28 من الشهر الجاري في الولايات المتحدة الامريكية، عرض الفيلم لأول مرة في السابع عشر من الشهر الجاري في جنوب افريقيا وبعدها في استراليا وفيجي.
قصة الفيلم
استكمالًا لأحداث الأجزاء السابقة من السلسلة، نشاهد بهذا الجزء، (توماس) يقود مجموعة المُحاصرين اللذين هربوا من المتاهة في مهمتهم الأخيرة والأخطر على الإطلاق. حيث يتوجب عليهم اقتحام المدينة الأسطورية الأخيرة لإنقاذ أصدقائهم.هناك يجدون متاهة تسيطر على المدينة بأكملها، وقد تتحول في أي لحظة إلى متاهة دموية تظفر بأرواح الجميع. لكن أي شخص يستطيع النجاة والخروج على قيد الحياة، سيجد أجوبة الأسئلة التي طرحها المُحاصرون منذ وصولهم المتاهة في بادئ الأمر. فهل يستطيع توماس وطاقمه بلوغ هذه الأجوبة؟
التقييمات
حصل الفيلم على تقيم (7.3/ 10) في موقع(IMDb) كما حصل على (44%) من موقع الطماطم الفاسدة حيث نقد الفيلم 28 ناقد 12 منهم وصفه بالجيد و18 منهم وصفه بالسيء اما في موقع النقاد الشهير موقع (Metascore) فقد حصل على 54 من 100.
معلومات عن الفيلم
الفيلم من أخراج ( ويس بال) و بطولة ( كايا سكودلاريو) و (ديلان أوبراين) و(روزا سالازار) وعدد من النجوم من تأليف الكاتب (جيمس داشنير) وحوار سيناريو (تي .أس.تولين) وأنتاج ومونتاج (ويك جود فري) و(أيلين جولد سمث فين)،( دان زيمرمان ) وكان موقع التصوير في كندا وجنوب أفريقا من قبل (جيولا بادوس) وقام بالتوزيع شركة (U.M.P)، وذكر ان سبب تأجيل التصوير أن النجم (اويراين) قد تعرض الى حادث في مدينة فانگوفر في شهر آذار عام 2016 وبعد أجراء الفحوصات الطبية تبين أن النجم لم تكن أصابته شديدة ولكن العكس كان صحيح تماماً وتم الغاء التصوير المقرر في آيار من عام 2016 ، مدة العرض 142 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى