اخبار الفن

منافسة محتدمة لأوسكار أفضل فيلم بين (CODA) و(The Power of the Dog)

فاز فيلم (CODA) بجائزة أفضل فيلم في حفل جوائز نقابة المنتجين (Producers Guild Awards) في نسخته الـ33 لعام 2022، وبذلك أصبح منافس قوي لفيلم (The Power of the Dog) الذي فاز بجائزة أفضل فيلم لكل من الـ(Golden Globes)، و(BAFTA)، و(Chritic Choice Awards)، في نيل جائزة أوسكار أفضل فيلم لعام 2022، والذي سيقام في 28 آذار – مارس الجاري.

قال منتج فيلم (فيليب روسيليت) عبر فوزهم بالجائزة: “أنه أمر لا يصدق، أعتقد أننا نتفق جميعاً على ان الفيلم الجيد دائماً يبدأ بقصة جيدة، وفي عالم نرى فيه الإنسانية كل يوم، سأعتبر هذهِ الجائزة علامة على أنه لا يزال هناك أمل”. تدور أحداث قصة فيلم (CODA) المقتبس من الفيلم الفرنسي (La Famille Bélier)، حول عائلة من الصم والبكم، يحصدون لقمة عيشهم على صيد الأسماك، والتي تخضع إلى قوانين من قبل السلطات العليا، حيث يجب توفر شخص متكلم على الأقل في المجموعة، وهنا نجد “روبي” إحدى أفراد العائلة، والبطلة الرئيسية للفيلم، التي تتصدی دوماً لهذه المهمة. لتبدأ معاناتها في محاولة الخروج من ازماتهم، وبينما يتعرض عمل العائلة في مجال الصيد للعديد من المخاطر، تُصبح روبي مشتتة ما بين رغبتها في اتباع حلمها بمجال الموسيقى وبين عائلتها التي تحتاجها.

وتمييز فیلم (CODA) أن طاقم العمل الذي قام بأدوار الصم والبكم، هم بالفعل من الممثلين الصم والبكم، والتي تعتبر خطوة سبقت المخرجة بها غیرھا، لتصبح هذه النوعية من الأفلام حاضرة أكثر في السينما في السنوات المقبلة، بعد النجاح الجماهيري والنقدي، كما يعد فرصة لمجتمع الصم، بالانخراط أكثر مع افلام السينما، وفي المنافسة في الجوائز حيث فاز الممثل (تروي كوتسور) بجائزة أفضل ممثل مساعد لكل من الـ(BAFTA) و(Chritic Choice Awards) و(Screen Actors Guild Awards)، اما بطلة الفيلم (إيميليا جونز) كان مجهودھا مضاعفاً ومميزاً ونالت أيضا مديح النقاد، كما حصد الفيلم جائزة أفضل طاقم تمثيل لحفل (Screen Actors Guild Awards)، وجوائز فنية قيمة أخرى. الفيلم من اخراج وكتابة (سيان هيدر) التي نالت المديح والاشادة من النقاد، كما حصل الفيلم على تقييم (10/8) في موقع (IMDb).

فيلم الدراما (The Power Of The Dog) للنجم (بيندكت كامبرباتش)، وكتابة وإخراج (جين كامبيون) مبني على رواية تحمل ذات الاسم للكاتب (توماس سافاج)، تدور احداثه حول المزارع الجذاب “فيل بوربانك” يلهم الخوف والرهبة في من حوله، عندما يجلب شقيقه إلى المنزل زوجة جديدة وابنها، يعذبهم “فيل” حتى يجد نفسه معرضًا لإمكانية الحب. يشارك في البطولة ايضاً (كيرستين دانست، جيسي بليمنز، توماسن ماكنزي)، نال الفيلم مديح النقاد، ونالت المخرجة (جين كامبيون) جائزة أفضل إخراج لكل من الـ(Golden Globes)، و(Chritic Choice Awards)، و(BAFTA)، وحصل الفيلم على ذات الجوائز لأفضل فيلم، كما حصل على جوائز فنية أخرى، وحصد تقييم (10/6,9) في موقع (IMDb).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى