رسوم متحركة

مــاذا يوجــد خلــف جــدار الحديقــة؟

عدسة الفن – سارة عامر

مسلسل‏ (Over the Garden Wall) او (خلف جدار الحديقة) مسلسل رسوم متحركة قصير يتكون من 10 حلقات انتج عام 2014، من كتابة (باتريك مكهيل) وبطولة (ايلايجا وود)، (ميلاني لينسكي)، (كولن دين) و(كريستوفر لويد)، وانتاج استديو (كارتون نتورك).
تم دبلجته للغة العربية عام 2015، وقد حصل على قصة مصورة قصيــــــرة عام 2014 مقدمة مـــن (Boom Studios) تحت اشراف (McHale) ورسم (Jim Campbell) وهو كاتب ورسام عمل على المسلسل الكارتوني.
القصة تروي مغامرات الاخوين غير الشقيقين (ويرت) و(غريغ) اللذان يجدان نفسيهما تائهين في غابة غريبة تسبح في ثنايا الزمن تدعى (المجهول) وعليهم أن يعبراها على أمل أن يجدا الطريق الذي سيرجعهما الى بيتهم فيواجهان مشاكل وصعوبات كثيرة اخطرها (الوحش الغريب) الذي يجول الغابة باحثاً عن الأرواح الضائعة. الشخصيات تختلف في تصرفاتها بين (ويرت) الاخ الاكبر فهو قليل الكلام، عميق في افكاره، يخاف من كثير من الاشياء، يخفي مواهبه خوفاً من سخرية الاخرين ويرى المشاكل بصعوبة وانها غير قابلة للحل، على عكس اخوه الاصغر (غريغ) فهو مفعم بالحيوية ويحب اللعب والحياة، ايجابي، ويرى الامور ممتعة ولا يبالي لأي شيء وذلك يجعله عرضة للخطر بسبب براءته، يواجه صعوبة في فهم ان هذهِ الافعال قد تؤدي الى عواقب وخيمة . يتعرفان على عصفورة ناطقة حادة المزاج لكنها تمتلك قلباً طيب اسمها (بياتريس) تساعدهما في رحلتهما لترشدهما الى عجوز ساحرة تدعى (اديليد) تساعدهما للعودة الى منزلهم، لكنها تخفي سر قد يسبب أذى، ويواجهان في بداية القصة رجل عجوز تأخذك تصرفاته بالشك هل يريد ان يساعدهما بالعثور على الطريق للرجوع لمنزلهم ام يشكل خطراً عليهم؟ ام انه مجرد رجل مجنون يقضي وقته بالغابة؟ ترتبط قصة الرجل مع شجرة خبيثة ذات مظهر مرعب لتفكر ماعلاقته بها؟ فتتشوق لمعرفة قصته، بالرغم من بساطة القصة لكنها تحمل معاني وحكم كثيرة في حواراتها.
اذا كنت من محبي الخيال والغموض فعليك بمشاهدتها. تقييم المسلسل هـــــــــو (8.9/ 10) في موقع .(IMDb)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى