عالم السينما

فيلم (Phantom Thread) في صالات العرض آخر أعمال دي لويس السينمائية.. ماذا سيقدم لنا؟

عدسة الفن – محمد الشويلي

حقق الإعلان التشويقي الأول لفيلم (Phantom Thread) نسب مشاهدة عالية فور طرحه على موقع يوتيوب، فالجمهور متشوق لرؤية النجم دانيال دي لويس في آخر أدواره، وذلك بعد قرار اعتزاله مهنة التمثيل في شهر حزيران، فقد أعلن في بيان أنه لن يعمل ممثلاً بعد الآن، وأوضح البيان أن هذا قرار شخصي، وأن (دي لويس) ممتن للغاية لجميع من تعاونوا معه خلال مسيرته في التمثيل، وجمهوره على مدار السنين، وقد تم طرح (Phantom Thread) بدور العرض السينمائي في 25 كانون الأول 2017.
قصة الفيلم
وتدور أحداث الفيلم في مدينة لندن عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية، حيث يجسد دانيال دي لويس شخصية صانع أزياء الطبقة العليا في المجتمع ويدعى (رينولدز وودكوك).
حياة (وودكوك) الاجتماعية حافلة، ولا تشكو من ندرة تواجد السيدات، حتى يقابل شابة تدعى (ألما) وتجسدها الممثلة (فيكي كريبس)، فتصبح محور إلهامه ومشاعره.
التقييمات
وصل تقيمه بـ(8.9/ 10) علئ موقع (IMDb ) و حصل على 93% في موقع
(Rotten tomatoes)يتوقع الجمهور والنقاد أن يحصل دانيال دي لويس على أوسكاره الرابع عن فيلم (Phantom Thread) خاصة وأنه لم يظهر على الشاشة منذ 5 سنوات بعد فيلمه الأخير(Lincoln).
معلومات عن الفيلم
يعتبر الفيلم عودة كل من المخرج (بول توماس أندرسون) والنجم (دانيال دي لويس) معاً مجدداً بعد مرور 10 سنوات على فيلمهما (There will be blood) الذي أنتج عام 2007، وفاز فيه (لويس) بجائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسي عن دوره الذي قدم فيه شخصية بائع الزيت (دانيال بلاينفيو).
ويشارك في بطولة الفيلم بجانب (دانيال داي لويس)، كل من (فيكي كريبس)، (ليزلي مانفيل)، (كاميلا رذرفورد)، وهو من إخراج (بول توماس أندرسون).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى