فنون عراقية

فيلم عربي باخراج عراقي يُصنع بتكنولوجيا 4DX

متابعة – عدسة الفن

نشرت مجلة هوليوود ريبورتر العالمية تقريراً عن فيلم (الاكشن) والإثارة ( 122 ) للمخرج ياسر الياسري الذي يُعد أول مخرج عراقي يعمل من خلال صناعة السينما المصرية، وهو من بطولة عدد من النجوم المصريين وإنتاج المنتج العراقي سيف عُريبي.
ونقل عن عُريبي وصفه لأحداث الفيلم بأنها تدور خلال ليلة دموية في أكثر مكان من المفترض أن نشعر فيه بالأمان، حيث يكافح شاب وحبيبته، ليس للوصول إلى المستشفى، ولكن للهروب والنجاة منه.
وكشف عُريبي عن طاقم عمل الفيلم الذي يضم النجوم طارق لطفي، أحمد داود، أمينة خليل وأحمد الفيشاوي جيهان خليل محمود حجازي اسماء جلال مع محمد ممدوح ومحمد لطفي كضيفي شرف، تصوير احمد كاردوس وديكور احمد فايز منتج منفذ محمد نصار مخرج منفذ طحاوي وهو من تأليف صلاح الجهيني وموسيقى سيف عريبي.
واضاف: ” نسعى من خلال إنتاج الفيلم بتقنية (4DX) تقديم تجربة جديدة للجمهور في مصر والعالم العربي تزيد من ارتباطهم وتفاعلهم مع الأفلام وهي تقنية لتعزيز البيئة المحيطة بالمشاهدين في قاعة العرض السينمائي بعناصر تتأثر بأحداث الفيلم، مثل الرياح، الضوء، الروائح، الأمطار وحركة مقاعد السينما، وهي تتوافر بعدد من دور العرض في مصر، الإمارات، الكويت ولبنان، وسيكون فيلم (122) هو أول فيلم عربي يغمس مشاهديه في هذه التجربة”.
هذا الإنتاج يسلط الضوء على مفارقة كون أول الأفلام العراقية الطويلة (ابن الشرق) كان إنتاجاً مشتركاً بين العراق ومصر من إخراج المصري إبراهيم حلمي، بينما يسجل فيلم (122) أول مشاركة لمخرج عراقي ضمن صناعة السينما المصرية بعد مرور 73 عام، وبين عريبي انه تعاون فيه مع ياسر الياسري كأول مخرج عراقي بصناعة السينما المصرية، بجوار سعيه للتعاون مع أصحاب المواهب الطازجة، اذ إن الياسري برؤيته المتميزة دفعه للعمل معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى