عالم الكوميكس

صفقة القرن …. (ديزني – فوكس)

عدسة الفن _ – علي محمد علي

لاشك انك سمعت بخبر شراء شركة الإنتاج الكبيرة (ديزني) لاستوديوهات (فوكس) بقيمة 52 ,4 مليار دولار أمريكي والتي اعتبرها العديد من المختصين (صفقة القرن) لما تحمله من قيمة ربحية خيالية لكلا الطرفين. إليك تفاصيل الخطط المستقبلية وإخبار تسر عشاق السينما والكوميكس لما سيحدث بعد أن تمت هذه الصفقة الكبيرة.

لماذا قامت شركة ديزني بشرائه تحديدا ؟
بالنسبة لما قامت (ديزني) بشرائه تحديدا فهي لم تقم بشراء الشركة بل ما تمتلكه الشركة من أفلام ومسلسلات وشركات إنتاج فرعية كـ(بلو سكاي استوديو) وقنوات (اف اكس) و(ناشونال جيوكرافيك)، فأصبحت ديزني الآن تمتلك حقوق أفلام مهمة قامت (فوكس) بإنتاجها طوال 80 عاماً منذ إنشاء الشركة مثل تايتانك، سلسلة افاتار، سلسلة كوكب القردة، الفضائيون، العصر الجليدي، سلسلة حرب النجوم وغيرها من الأفلام العديدة، التي حصد عدد كبير منها على الأوسكار وحققت أرباحا خيالية .
ماذا عن عالم الكوميكس؟
من جانب الكوميكس (وهنا تسكن العبرات) فقد استعادت مارفل معظم شخصياتها مثل (X-Men) من ضمنهم كويك سيلفر وسكارليت الساحرة وكذلك ديدبول بالإضافة إلى فانتاستك فور .
ماذا سيحدث لكل من فانتاستك فور وديدبول بعد عودتهم لمارفل ؟
بدون شك فأن جميع التوقعات جاءت بمحلها فبعد الإعلان عن الصفقة أعلن رئيس ديزني (بوب ايجر) إن الشركة أصبحت تمتلك فرصة لتوسيع عالم (اكس-مين) و(فانتاستك فور) وكذلك (ديدبول)، كما قامت بتوسيع عالم مارفل وحرب النجوم مؤخرا، وان هذه التوسعة ستكون جزءاً من عالم مارفل السينمائي وبلا شك ستظهر في المرحلة الجديدة التي تحدث عنها (كيفن فيج) رئيس شركة مارفل مؤخرا قائلا بأنها ستشمل 20 فيلما جديدا . أما فيما يخص جعل فلم (ديدبول) للكبار فقط تصنيف(R) فأجاب بأنهم سيستمرون بجعل أفلام ديدبول مصنفه للكبار، فقط في حال تم جمع ديدبول مع شخصيات مارفل الأخرى في فيلم واحد سيتم تخفيض التقييم لـ( (pg13كما في جميع أفلام مارفل السينمائية خاصة إن ديدبول هو صديق مقرب لسبايدرمان في الكوميكس، ويعد هذا الخبر هو حلم للعديد من جمهور مارفل الذين كانوا يطمحون لجمع هذه الشخصيات في أفلام المنتقمون .
وايضا خبر رائع لعشاق (الفانتاستك فور) وهو ان فوكس بعد ان كانت تمتلك حقوق اهم اعداء مارفل (دكتور دووم و كلاكتوس)، أصبحت الآن بالإمكان جعلهم اعداء رئيسين في أفلام المنتقمون وكذلك صار بالإمكان تعويض الفشل الذي حققته فوكس في فانتاستك فور 2015 السيئ جدا .
ماذا سيحدث لسلسلة (الاكس- مين) و (ولفرين)؟
أما بالنسبة لمصير (الاكس- مين) ومن ضمنهم (ولفرين) فسيتم انضمامهم لعالم مارفل السينمائي ورغم أن السلسلة تم إعادة إنتاجها في خط زمني مغاير عن البداية والأفلام الجديدة ستركز على شخصيات أخرى من الاكس- مين في فيلم (دارك فونيكس) القادم وفيلم (نيو ميوتنت) إلا إن ديزني لم تكشف حتى الان عن نيتها لإعادة إنتاج السلسلة من جديد وبطاقم مختلف خاصة ان الممثلين لم تنته عقودهم بعد، لذا ستقوم ديزني بعد انتهاء العقود بإعادة إنتاج سلسلة (اكس- مين) جديدة تتوافق مع الخط الزمني لأحداث أفلام مارفل السينمائية خاصة بعد فيلم المنتقمون الرابع عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى