الاخيرة

شعارات شركات الانتاج .. وخباياها

عدسة الفن – ايمن محمود

شعارات شركات الانتاج، الكثير من المتابعين يبدؤون بتقييم الافلام اساسا معتمدين على شركات مفضليها على شركات اخرى، و اليوم سنتعرف على شعارات بعض الشركات المشهورة ولماذا تم تصميمها بهذه الطريقة؟!
شركة DreamWorks: الجميع يعلم برومو عرض الشركة عن طفل يصطاد من على سطح القمر، لكن الفكرة الاساسية كانت رجل يصطاد من على القمر، الا ان روبرت هانت وهو احد المنتجين في الشركة وضع نسخته الخاصة وتم اختيارها وهي استخدام طفل، الطفل كان ابنه الخاص في الحقيقة وليكبر هذا الطفل ويصبح منتج موسيقي كبير.
شركة Columbia: المرأة التي تحمل شعلة نارية اصبحت الشعار الرسمي للشركة كانت بالعام 1924، تم تغيير المرأة على مدى سنوات الى ان تم الاستقرار على جيني جوزيف منذ العام 1992 وهي ربة بيت.
شركة Paramount: تم تصميم الشعار بالاعتماد على جبل (بين لوموند) في مدينة يوتاه الامريكية، ولكن ما سر النجوم في الشعار؟ النجوم هي تمثل عدد الممثلين والممثلات الموقع عقد معهم عند تكوين الشركة والبالغ عددهم 24 في العام 1914.
شركة MGM: الشركة المعروفة بزئير الاسد، تم استخدام فكرة الاسد بالعام 1924 من (هاورد دايتز) وكان صديقه يملك نادي الاسود الرياضي، لليوم تم تغيير الاسود في الشعار 5 مرات وتم استخدام الاسود التالية: (سلاتس، جاكي، تانر، جورج، واخرهم ليو).
شركةWarner Bro : الاخوة (وارنر) وكما توقعت بالضبط تم تسميتها نسبة لاخوة يحملون الاسم هذا، ولكن هذا الشيء جزئيا صحيح، نعم هم اخوة ولكن بالاساس لا يحملون هذا الاسم، الاسم الحقيقي هو (ونسكولايزر) قادمين من روسيا، ولجعل الشركة ذو طابع امريكي تم تغيير الاسم لوارنر.
شركة Pixar: كلنا نفرح عند مشاهدة المصباح الكهربائي الذي يقفز على اسم بيكسار، ولكن هل تعلم لماذا هذا المصباح بالذات؟ الشركة استخدمته لأنه كان بطل فلمهم الاول وحقق نجاح كبير ويدعى المصباح (Luxo Jr).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى