فنون عراقية

(زعتر فاشل الصحراء) في رمضان المبارك

عدسة الفن – حسام صباح

سيتم عرض المسلسل الكوميدي الاجتماعي (زعتر فاشل الصحراء) في رمضان المبارك الذي يحمل الطابع البدوي بطريقة حديثة تركز على ذوق المشاهد العراقي وهو من اخراج وتأليف عمران التميمي ويشارك في التمثيل ابرز النجوم العراقيين والعرب مثل اياد راضي وانعام الربيعي وماجد ابو زهرة وغيرهم.
ويقع المسلسل في 30 حلقة بواقع نصف ساعة للحلقة الواحدة وتدور احداثه حول عائلة في عشيرة تنتظر وصول ابنها الاصغر من امريكا الذي خالف رأي والده في دراسة الاخراج السينمائي بدلا من الطيران وبتدخل الوجهاء والخيرين حال من دون معاقبته من قبل ابيه.
ويتضمن المسلسل مواقفا كوميدية من خلال الابن الاصغر الذي يحاول ان يبين ان المجتمع يجب ان يتطور وما يرافقه من مواقف طريفة ابدع فيها الممثلون جميعا.
وقد عانى المؤلف كثيرا في محاولة ايصال الصورة الحقيقية لمجتمعنا الريفي من خلال تصوير المشاهد في خيم لكن ابداعه وكذلك مهارة الفنانين اثبتت ان الفن العراقي ما يزال بخير رغم كل الظروف التي مر ويمر بها لحد الان.
وقد اضفت مشاركة النجوم العراقيين الكثير من المتعة ولاسيما الفنان اياد راضي وكذلك انعام الربيعي اللذين اجادا اللهجة البدوية التي تمتاز بصعوبتها والقابلية على التحكم بمخارج الحروف وهذا اكبر دليل على علو كعب الفنانين العراقيين.
من الجدير بالذكر ان مخرج المسلسل بذل جهدا كبيرا في متابعة التفاصيل الدقيقة التي تخص العمل وكذلك مراقبة حركات الفنانين بصورة ملفتة للنظر برغم العراقيل التي اسهمت نوعا ما في تأخير تصوير المسلسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى