عالم الكوميكس

(روي هاربر)..اسرع رامي ومساعد الابطال وشريك السهم الاخضر

عدسة الفن – محمد حواس             العدد:52

عندما كان (روي) صغيراً توفي والده الذي كان يعمل حارس الغابة في حريق غابة (نافاجو) فتم اخذ (روي) من قبل رجل يعمل في الطب في (نافاجو) يدعى بـ(Brave Bow) لان والد (روي) قد انقذ حياته ومن ثم بدأ بتعليم روي الرماية. عندما كبر اعجب بـ(جرين أرو) أي (السهم الاخضر ) وهو روبن هوود ومن الابطال الخارقين في العصر الحديث، ولكي يثبت لنفسه انه رامي جيد دخل (روي) في مسابقة للرماية وبالرغم من خسارته في النهاية الا ان (جرين أرو) وهو (اوليفر كوين) اعجب بالطفل الصغير وقرر ان يجعله شريكه فقام بتطوير مهارات (روي) في الرماية واطلق اسم (سبيدي) عليه لكونه اسرع من (جرين ارو) نفسه، فأصبح شريك (اوليفر كوين) وتم الكشف لاحقا ان عمه (جيمس هاربر) هو بطل خارق يدعى (الجارديان).


تم انشاء شخصية (روي هاربر) من قبل (مورت فاينسينغ) و(بول نوريس)، وظهر لاول مرة في مجلة
(More Fun comics)
العدد (73) تحت مسمى (سبيدي) كـشريك (السهم الاخضر) وفي العدد (99) في (The New Titans) الذي كتبه (مارف ولفمان) ظهر لاول مرة بلقب كارسنال (باسم السهم الاحمر) بزيه الاحمر كبطل مستقل ذلك حين بدا بمنافسه السهم الاخضر ومحاوله التفوق عليه.
في الحقيقة ان الملف الشخصي لـ(روي) كبطل اختلف على مر الأعوام، في عام 1971 حصلت القصة المصورة (Snowbirds Don’t Fly) على جائزة لتصويرها الجاد لمعركة (روي) مع مدمنين المخدرات وكان (روي) شخصية اساسية بها وتعتبر لحظة ونقلة مهمة في تاريخ القصص المصورة كونها ناقشت موضوعات ناضجة متفشية بالمجتمع في كتب القصص المصورة.
كان روي دائم التغزل بالفتيات ولديه العديد من العلاقات ذات الليلة الواحدة ومرت حياته بعدة محطات منها الجيد والسيء فعندما انضم الى (Teen Titans) كان في البداية عضوا ناجحا وبدأ في علاقة غرامية مع (دونا تروي) الا ان ذلك لم يستمر طويلاً فقد حل (Teentitans) وبدأت حياة (روي) تتخذ منعطفاً نحو الاسوأ حيث اصبح (غرين اروو) يتجاهل (روي) ذلك حين كان غرين بمغامرة مع الفانوس الاخضر والكناري الاسود واصبح (روي) مدمن على المخدرات ذلك في المجلد الذي حصل على جائزة في العدد (85-86 ) عندما اكتشف (غرين ارو) ادمان (روي) على المخدرات غضب كثيراً وقام برميه في الشارع فوجده (الفانوس الاخضر) فيما بعد وتركه في رعاية (بلاك كناري) وبعد فترة كان لديه مواجهة مع (السهم الاخضر) وبعدها توقف الاثنين عن العمل معاً. كما عمل (روي) ايضا كوكيل حكومي في وكالة فدرالية وكمحقق خاص وذهب في مهمة واحدة مع فرقه الانتحار. (روي) لا يملك اي قدرات خارقة، لكنه ماهر للغاية باستعمال القوس والسهم بالاضافة الى مجموعة واسعة من الاسلحة هو ايضاً مقاتل ماهر ويمتلك صفات تحليلية وذكاء عالي، كما اختير ضمن افضل 50 شخصية مثيرة في ابطال الكوميكس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى