عالم الكوميكس

رفيق الدروب و الحروب والمحارب العنيد

عدسة الفن _ عباس الماجد

ابتكاره
إخترع الشخصية الفنان (Zander Cannon) وشاركه وأحياها رسومياً (Chee Yang Ong) ظهر للعلن في اعداد الكوميكس المصورة في عام 1982 في
(G.I. Joe: A Real American Hero) الذي قدمته شركة مارفل للكوميكس، اما في عام 1984 ظهر بشكل رسمي ولعدة اعداد ، كما ظهر لاحقاً في ألعاب الفيديو لشركة ( دي سي كوميكس) .أما حقوق الشخصية فهو عائد لشركة الألعاب العملاقة (Hasbro-Inc) التي هي أختصار لكلمة الأخوين هاسنفيلد
(Hassenfeld Brothers) التي تأسست في عام 1932 وتمتلك حقوق (G.I. Joe) و (Transformers) وهم من ضمن مالكي العاب المونوبولي ولعبة الروبوت الصغير المتحرك (Furby).
قصته
بامبلبي هو أوتوبوت مستكشف و هو أكثر الأوتوبوت الذين يستطيعون التكيف مع الأرض و سكانها البشر و رغم ذلك فهو أصغر الأعضاء سنا. يمتاز بامبلبي بالقتال الممتاز ضد الأعداء و هو كذلك حساس خاصة عند تأذي صديقه البشري رافاييل،لكن المشكله الوحيدة لديه أنه يفتقر للصوت و رغم هذا فهو يتواصل مع الجميع بشكل طبيعي و هو حارس رافاييل إسكيفل. قرار بطلنا (بامبلبي) هو أن يكون إلى الابد مع الفارس الأوحد والأقوى في التاريخ ألا وهو (أوبتيموس برايم) صاحب الشكيمة والمواجهات الشرسة مع الشر والذي لايخلو واجبه من حماية الأبرياء سواء كانوا (أوتوبوت) أو بشرا، بطلنا ألاصفر ذو الخطوط السوداء التي تميزه كان شكله بالبداية على طراز السيارة الكلاسيكي الأوروبي الـ(فولكسفاجن-بيتل) السيارة الألمانية الصنع ذات الجودة والقوة على الطرقات لكن مع حداثة العصر التكنولوجي السريع أصبح شكله يتناسب أكثر مع هذا الزمن ألا وهو شكل سيارات (العضلات) الأمريكية من شركة شيفروليه العملاقة و العريقة فكانت الــ(Camaro)هي التحديث الاخير للبطل الاصفر. يلقب بعدة ألقاب بحسب البلدان مثلاً معروف باسم (Abejorro) في المكسيك و (Moscardo) في البرتغال وفي اليابان (Maggiolino).


قوته
بطلنا الأصفر الذي لا يخشى شيئاً قد دخل الحرب لإثبات نفسه أمام أخوته (الأوتوبوت) حتى أنه قادهم في بعض أعداد الكوميكس كأحقية لخلافته مكان الفارس الأول (اوبتيموس برايم).
ظهوره بالسينما
ظهرت الشخصية بالعديد من افلام سلسلة (Transformers) لكن سيصدر له فيلم خاص في شهر كانون الاول من العام الحالي، تبدأ أحداث الفيلم في فترة الثمانينيات من القرن الماضي، ويشارك في بطولته كل من النجوم (هايلي ستاينفيلد)، (مارتن شورت) و(باميلا ادلون) و(جون سينا) وغيرهم، تدور أحداث الفيلم عام 1987 أثناء رحلة هروب (بامبلبي) من المطاردة حيث يجد مأوى في مخبأ خردة ببلدة شاطئية صغيرة بكاليفورنيا، في الوقت نفسه تحاول (تشارلي) وهي في مطلع الـ18 عام أن تجد مكانًا لها في العالم، فتكتشف (بامبلي) محطماً وبه آثار معارك كثيرة، وعندما تتمكن من تجديد أجزاءه وإعادته للحياة تدرك سريعاً إنه ليس مجرد سيارة فولكس فاغن صفراء تقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى