عالم الكوميكس

خمسة شخصيات بامكانها هزيمة ثانوس

عدسة الفن _ – صالح الاسدي

كما شاهدنا في فيلم المنتقمون الحرب اللانهائية ان (ثانوس) قوة لا يستهان بها ومع القفاز اللانهائي يصبح من اقوى الكائنات في الكون ومن شبه المستحيل ايقافه لكن مع كل هذه القوى توجد شخصيات بامكانها ايقافه بكل سهولة، كائنات تكون قواها على مستوى الملتيفيرس (الاكوان المتعددة) بينما تنحصر قوى القفاز اللانهائي بالكون الخاص فيه فقط.

دورمامو
عدو دكتور (سترينج) الازلي وحاكم البعد المظلم، تاريخ الشخصية شبه مجهول ويقال انه كان هنا قبل الزمن حتى، مستوى قوة (دورمامو) الكاملة غير معروف اذ لم يسبق قط ان غادر البعد المظلم لكن حسب ما قاله دكتور (سترينج) انه في حال مغادرته للبعد المظلم بقوته الكاملة لا يوجد أي كائن بإمكانه ايقافة من ابتلاع (الملتيفيرس) بأكمله للبعد المظلم.


دكتور دووم (الاله دووم)
يعتبر دكتور (دووم) حاكم (لاتفيا) وعدو المدهشون الاربعة من اذكى الشخصيات في كل الكوميكس وربما الاذكى ومن اكبر التهديدات في كون مارفل، اذ نجح في احدى المرات في الحصول على قوى (البيوندرز) واعادة خلق الكون بالطريقة التي يرغب بها (ضمن احداث سلسلة الحروب السرية) واصبح يعرف بـ(الاله دووم)، قوته لانهائية وكذلك يمتلك معرفة لانهائية وآنية وحتى انه قتل (ثانوس) ضمن احداث قصة الحروب السرية.


ذا لفنك ترانبيل
ممثل (ذا وان ابوف) اله عالم مارفل (تجسد للكاتب ستان لي في الكوميكس) واقوى الكائنات الكونية في عالم مارفل، لدى (ذا لفنك ترانبيل) ثلاثة وجوه، كل واحد منها يمثل جزء من شخصية، الوجه الاول الذي تكلم منه في اغلب الاحيان يمثل العدالة، ووجهه الثاني يمثل الحاجة، اما الثالث وجه نصف مغطى يمثل الانتقام، ولديه ايضا وجه رابع الا انه لم يرى لحد الان. (ذا لفنك ترانبيل) نادراً ما يتدخل في مجرى الاحداث الا في حالة وجود تهديد للـ(ملتيفيرس) اي (الكون المتعدد) بأكمله، وضمن احداث قصة القفاز الكوني التي يجمع فيها (ثانوس) احجار القفاز يترجى اسياد الكون من (ذا لفنك ترانبيل) التدخل لايقاف (ثانوس) الا انه لا يرى ثانوس كتهديد كافي يستدعي تدخله.
البيوندرز
لا توجد الكثير من المعلومات عن (البيوندرز) سوى انهم من كون خارج (ملتيفيرس مارفل) كون يتكون من ظلام وطاقة فقط وهم يستخدمون اكوان مارفل كحقل لتجاربهم العلمية وضمن احدى التجارب قرروا تدمير (الملتيفيرس) بصدم الاكوان واحد بالاخر، مستوى قوتهم يفوق أي شيء قد واجهه الابطال في مارفل، اذ هزموا (ثور) و(هايبيريون) بكل سهولة وكذلك قتلوا (السلستيلز) وحتى (ذا لفنك ترانبيل) بنفسه لم يستطع ايقافهم.
فرانكلين ريتشارد
ابن (ريد ريتشارد) و(سوزن ستورم) من المدهشون الاربعة، (فرانكلين) متحول من مستوى اوميغا قواه تتمثل بالتحكم بالواقع والسفر بالزمن وحتى خلق اكوان بأكملها بواسطة التفكير فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى