الاخيرة

توقعات ترشيحات الأوسكار لسنة 2018

زهراء نجم

مع نهاية 2017 تبدأ أكاديمية السينما لاعلان أسماء المرشحين لجائزة الأوسكار ونحن بدورنا نسلط الضوء على أفضل المرشحين لهذه السنة .
The Post
مع طرح اعلان فيلم (The Post) للمخرج ستيفن سبيلبرغ بدأ الجميع يتحدث عن فيلم كبير خاصة عندما يكون من بطولة عمالقة مثل (توم هانكس) و(ميريل ستريب) الفيلم يتحدث عن مراسلات وأوراق خاصة بالبنتاغون والبيت الأبيض ومع تولي (ترامب) الحكم يعتقد الكثير أن الفيلم ليس مصادفة وسيفضح الكثير من الاعمال الخاصة بالحكومة هكذا أفلام غالباً ما تحقق النجاح على صعيد الجماهير والمهرجانات، الفيلم يصدر في ديسمبر القادم.
Three Billboards Outsid Ebbing, Missouri
فيلم درامي جريء كتبه وأخرجه(مارتن ماكدونا) الفيلم ترشح لأفضل صورة بعد أن استقرت تقييمات النقاد في موقع (Rotten Tomatos) على 96% تم مدح الفيلم بصورة ايجابية من أغلبية النقاد وبعضهم كان له رأيين سلبي وايجابي للفيلم، هذا الفيلم يتوقع ان يترشح لأكثر من جائزة لأنه يعكس اللحظة الراهنة التي يعيشها المجتمع ونادراً ما يجدون شيئاً اكثر موضوعية من امرأة تقاتل ضد الظلم والاعتداء الجنسي.
Martin McDonagh, Three Billboards Outside Ebbing, Missouri
قد يكون (مارتن ماكدونا) هو(كينيث لونيرجان)هذا العام فقد يترشح فيلمه
(Three Billboards Outside Ebbing, Missouri)
الى جائزة أفضل صورة وأفضل نص أصلي وقد يترشح أيضاً لجائزة أفضل مخرج وبهذا يأخذ القليل من حظ (كينيث لونيرجان) مخرج فيلم
(Manchester by the Sea)
Greta Gerwig, Lady Bird
المصادفة تلعب دورها مع فيلم(Lady Bird) فمع بداية طرحه في أربع دور عرض فقط لم يجمع سوى 90 الف دولار وهذا مقارب ما جمعه الفيلم الحائز على الاوسكار(Moonlight) وتم توزيع الفلمين من نفس الشركة(A24)، لهذا يتوقع أن يكون لهذا الفيلم نصيب من الاوسكار وخاصة الممثلة (Greta Gerwig) التي قدمت دور رائع فيه.
Tom Hanks, The Post
قد يصعب عليكم التصديق أن (Tom Hanks) الفائز بالاوسكار لم يرشح لهذه الجائزة منذ عام 2000 ،هذه السنة يخطف الترشيح عن دوره في فيلم (The post) لكن المنافسة قوية امام الاسماء الاخرى المرشحة ك(غاري أولدمان، دانيال دي لويس وتيموثي تشالاميت) فهل سينجح توم باختطاف اوسكار ثانية.
Daniel Kaluuya, Get Out
من منا لا يريد ان يرى (Daniel Kaluuya) في قائمة الفائزين للاوسكار فبعد الاداء الرائع الذي قدمه في فيلم(Get Out) يستحق ترشيح فهو الممثل الذي يخبرك بكل شيء دون ان ينطق كلمة واحدة (Kaluuya) أسم سيكون له شعبية كبيرة في هولييود.
Frances McDormand, Three Billboards Outside Ebbing, Missouri
أداء كبير للرائعة (Frances McDormand) الحائزة على الاوسكار، قبل طرح الفيلم الجميع حسم الفوز لصالح
(Sally Hawkins)
عن دورها في فيلم
(The Shape of Water)لكن الأن المنافسة قوية أصبحت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى