الاخيرة

تقمصات جامحة

محمد مهند

الممثل الإيرلندي الرائع (كيليان مورفي) صاحب الأدوار المتميزة، قد يكون سبب شهرتهُ الأساسي هو مسلسل (Peaky Blinders) لكنه واحد من نجاحاته وأسباب تألقه فهو قام بعدة أدوار وفي أكثر من فيلم ومسلسل.
(توماس شيلبي) الشخصية التي كانت سبب نجاح (كيليان مورفي) باجماع الأغلبية، اذ يعتبر هذا الدور هو الدور المهم في مسيرته فقد كان تقمصهُ للشخصية تقمصاً رائعاً، وظهرت هذه الشخصية في المسلسل المشهور(Peaky Blinders) ويظهر فيها كقائد لعصابة الــ(بيكي بلايندرز) وهي عصابة ظهرت بعد الحرب العالمية الأولى في بريطانيا وترى كيف أن شخصية (توماس) شخصية صقلتها الحرب، ونتيجةً لهذا الدور حاز على جائزة (Golden FIPA) كأفضل ممثل في سلسلة ومسلسل تلفزيوني عام 2013.
و قد ظهر (كيليان مورفي) في الفيلم ذو النظرة الخيالية
( (Inceptionعام 2010 وادى دور (Robert) وهو الوريث لإمبراطورية الأعمال والهدف لمجموعة من اللصوص يقودهم (Dom Cobb) وقام بدوره (ليوناردو دي كابريو) عرَّف مورفي شخصية
(Robert)على انهُ طفل مشاكس يحتاج الكثير من الاهتمام من والده وقرأ (كيليان) عن اولاد (Rupert Murdoch)ليضيف عمقاً أكثر لتصويره للشخصية.
و ظهر في فيلم دراما الحرب (Dunkirk) وقد عرف ببساطة بدور الجندي المرتعش وقبل أداء الدور بحث (مورفي) عن الحالة النفسية التي يمر بها ويتحملها الجندي من أجل إدراك الاضطرابات مابعد الأزمة التي تعاني منها شخصيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى