شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – زهراء نجم

نعود هذا الأسبوع إليكم كما عودناكم بترتيب جديد، لنتابع التغيرات التي طرأت على شباك التذاكر لهذا الاسبوع، فمع دخول الأفلام
((Tomb Raider) (، I Can Only Imagine)و((Love, Simon
إلى الأفلام العشرة الأولى بالمقابل خرجت أفلام Annihilation))
(Jumanji: Welcome to the Jungle)و(The Hurricane Heist)
والآن نستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الأسبوع، علماً إن الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

المركز الاول Black Panther

ما يزال فيلم المغامرة والأكشن (Black Panther) محافظاً على صدارة البوكس أوفيس في اسبوعه الرابع بإيرادات عالمية بلغت 128 ,1 مليار دولار، وفي أمريكا جمع 605 مليون منها 27 مليون لهذا الأسبوع. الفيلم يتكلم عن أحد أبطال مارفل الخارقين (تشالا) الذي يحاول حماية مملكته (واكاندا) الأفريقية من المخاطر الخارجية، جاء تقييم الفيلم (8, 7/ 10) في موقع (IMDb).

 

المركز الثاني Tomb Raider

يدخل فيلم الأكشن والمغامرة (Tomb Raider) إلى السباق بقوة محققاً إيرادات حول العالم وصلت إلى 126 مليون دولار، كان نصيب الصالات الأمريكية منهــــــا 5, 23 مليون دولار. قصة الفيلم تدور حول (لارا كروفت) التي تجد نفسها على جزيرة مليئة بالمخاطر اختفى عليها والدها، الفيلم من إخراج (رور أوثغ) وبطولة كل من (اليشا فيكاندر)، (دومنيك ويست)، (دانيل وي)، جاء تقييم الفيلم (7/ 10) في موقع (IMDb).

 


المركز الثالث I Can Only Imagine

فيلم العائلة الجديد (I Can Only Imagine) يدخل إلى شباك التذاكر محققاً إيرادات عالمية قدرها 17 مليون دولار، وقد جمع في أمريكا في اسبوعه الأول 17 مليون دولار، الفيلم من إخراج (اندرو ايرون) و(جون ايرون) وبطولة كل من (دينيز كويد) و(كلوريس ليجمان)، جاء تقييم الفــــيلم (8, 7/ 10) في موقع ((IMDb.

 

 

المركز الرابع A Wrinkle in Time

يتراجع فيلم الفنتازيا (A Wrinkle in Time) بعد ان كان في المرتبة الثانية الأسبوع الماضي، محققاً إيرادات عالمية مجموعها 6, 71 مليون دولار، وفي صالات العرض الأمريكية جمع 61 مليون دولار منهـا 5 ,16 مليون لهذا الأسبوع. قصة الفيلم تدور حول (ميغ) التي يختفي والدها العالم في ظروف غامضة فترسلها ثلاث مخلوقات سحرية إلى الفضاء مع شقيقها وصديقها للعثور عليه، جاء تقييم الفيلم (2, 4/ 10) في موقع (IMDb).

 

المركز الخامس Love, Simon

يدخل فيلم الدراما والرومانس كوميدي (Love, Simon)
إلى المرتبة الخامسة بإيرادات أمريكية وصلت إلى 5, 11 مليون دولار. تدور أحداث الفيلم حول (سايمون سبير) الذي يخفي حقيقة شذوذه عن عائلته وكل من حوله، الفيلم من إخراج (غريغ بيرلنتي) وبطولة (نيك روبنسن)، (جوش دوميل) و(جنيفر غارنر)، جاء تقييم الفيلم (8, 7/ 10) في موقع ((IMDb.

 

المركز السادس Game Night

يتراجع فيلم الاكشن كوميدي (Game Night) مرتبة واحدة هذا الأسبوع بمجموع إيراد عالمي وصل إلى 6, 84 مليون دولار، وقد جمع في اسبوع الرابع في أمريكا 54 مليون دولار منها لهذا الأسبوع 5 ,5 مليون. تدور أحداث الفيلم عن مجموعة أصدقاء اعتادوا ان يتقابلوا ويلعبوا معاً ضمن سهرات ترفيهية، فوجدوا أنفسهم على حين غرة يحاولون حل لغز جريمة قتل، جاء تقييم الفيـــــــلم (4, 7/ 10) في موقع (IMDb).

 

المركز السابع  Peter Rabbit

يهبط فيلم العائلة (Peter Rabbit) مرتبة هذا الأسبوع بعد أن كان سادساً، وقد جمع خلال ستة أسابيع على مستوى العالم 145 مليون، أما في أمريكا فقد جمع 4, 102 مليون وحقق هذا الأسبوع 5 مليون دولار. الفيلم مقتبس عن الحكاية الكلاسيكية لـ(بياتريكس بوتر) والتي تروي قصة أرنب يحاول التسلل إلى حديقة مزارع مملوءة بالخضروات، جاء تقييم الفـــــيلم (4 ,6/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثامن  Strangers: Prey at Night

يهبط فيلم الرعب (Strangers: Prey at Night) من المرتبة الثالثة بإيرادات أمريكية وصلت إلى 6, 18 مليون دولار وقد حقق هذا الاسبوع 4,7 دولار. تدور قصة الفيلم حول رحلة برية عائلية تسلك طريقاً خطيراً عندما يصلون إلى حديقة لا توجد بها تغطية للهاتف، حيث يكتشفوا أن الحديقة مهجورة كلياً، وفى غطاء الظلام، يقوم ثلاثة أشخاص مرضى نفسيين بوضع العائلة تحت اختبار الكفاح من أجل البقاء، جاء تقييم الفــــــــــــيلم (9 ,5/ 10) في موقع ((IMDb.

المركز التاسع  Red Sparrow

يتراجع فيلم الدراما والغموض (Red Sparrow) من المرتبة الرابعة ليحتل المرتبة القبل الأخيرة في ترتيبنا لهذا الأسبوع، محققا إيراد عالمي 106 مليون دولار، وفي أمريكا جمع خلال ثلاثة أسابيع 5 ,39 مليون أما في هذا الأسبوع فقد وصلت إيراداته إلى 4, 4 مليون. قصة الفيلم تتحدث عن تعيين ضابطة الاستخبارات الروسية (دومينيكا إجوروفا) المعروفة بلقب (العصفور الأحمر) لإغواء وكيل الاستخبارات الأمريكية المركزية، جاء تقييم الفيلم (8 ,6/ 10) في موقع ((IMDb.

 

المركز العاشر  Death Wish

يهبط فيلم الجريمة والاكشن (Death Wish) من المركز السابع، بمجموع إيراد في السينما الأمريكية 9, 29 مليون دولار منها لهذا الاسبوع3 مليون دولار . تدور أحداث الفيلم حول (بول كريسي) جراح في قسم الطوارئ يرى بعينيه ما يقع في المدينة من أحداث عنيفة، وفي حادثة من هذا النوع، تموت زوجته وتدخل ابنته في غيبوبة بعد الهجوم عليهما في منزلهم، جاء تقييم الفيلم (6, 6/ 10) في موقع (IMDb).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى