شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – محمد رعد – العدد 55

قراءنا ومتابعينا الأعزاء نعود إليكم وكما عودناكم كل إسبوع بترتيب جديد حيث تتسابق وتتراقص الأفلام في سلم الترتيب في شباك التذاكر العالمي لتحتل المراكز العشرة الاولى، حيث نلاحظ في هذا الأسبوع دخول ثلاث أفلام جديدة تواجدت في مقدمة الترتيب، حيث دخل فيلم الانيميشن  (Spider-Man: Into The Spider-Verse) في المركز الأول، جاء بعده في المركز الثاني فيلم الجريمة (The Mule)، ودخل فيلم الاكشن (Mortal Engines) في المركز الخامس، دخول هذه الأفلام أدى الى خروج ثلاث أفلام هي فيلم (Robin Hood) وفيلم (The Possession of Hannah Grace) وفيلم (Widows). والآن نستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

المركز الأول (Spider-Man: Into The Spider-Verse)
دخل فيلم الانيمشن  (Spider-Man: Into The Spider-Verse) في المركز الأول في اسبوعه الأول، محصلا إيرادات عالمية بلغت 56 مليون دولار، وايرادات أمريكية بلغت 35 مليون دولار. تتناول قصة الفيلم حياة المراهق (مايلز مورالز) داخل مدينة (بروكلين)، مستعرضًا الإمكانيات والقدرات اللامحدودة في عالم الرجل العنكبوت، حيث يمكن لأكثر من شخص أن يرتدي قناعًا ويفعل ما يحلو له، سواء على جانب الخير أو جانب الشر. الفيلم من اخراج (رودني روثمان،بوب بيرسيتشيتي) ومؤدي الأصوات هم (جاك جونسون،  لونا لورين فيليز،  هالي ستينفيلد،  نيكولاس كيدج). جاء تقييم الفيلم (8.8/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثاني (The Mule)
في المركز الثاني دخل فيلم الجريمة (The Mule) في اسبوعه الأول محققا إيرادات امريكية بلغت 17 مليون دولار. ويستند الفيلم على قصة  حياة (ليو شارب)، وهو جندي شارك في الحرب العالمية الثانية  ثم أصبح تاجر و مهرب مخدرات ضمن كارتل سينالوا. الفيلم من اخراج وبطولة (كلينت إيستوود) إضافة الى مجموعة من النجوم هم (تايسا فارميجا، برادلي كوبر، أليسون إيستوود، لورنس فيشبورن، أندي جارسيا). جاء تقييم الفيلم (7.6/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثالث (The Grinch)
في اسبوعه السادس هبط فيلم الكريسمس والأنيميشن الكوميدي العائلي (The Grinch) الى المركز الثالث، حيث حقق إيرادات عالمية وصلت إلى 372 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 239 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 12 مليون دولار، الفيلم مقتبس من كتاب الأطفال (كيف سرق جرينش عيد الميلاد؟) للدكتور سوس، حيث تدور إحداث الفيلم عن ماضي (غرينتش) الغامض وسبب كرهه لأعياد الميلاد ومحاولته لأفساد اعياد الميلاد للقرية المجاورة له (هوفيل) فهل سينجح بذلك؟ حصل الفيلم على تقييم  (6.4/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الرابع  (Ralph Breaks the Internet)
تراجع فيلم الانيميشن والمغامرات الكوميدي (Ralph Breaks the Internet) الى المركز الرابع في أسبوعه الرابع، فحصل على ايرادات عالمية تقدر بـ(285) مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية (154) مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي (10) ملايين دولار. يعتبر الفيلم تتمة للجزء الأول (Wreck It Ralph) الذي صدر في عام 2012، حيث اصبح (رالف) و(فانلوبي) أصدقاء بعد ستة اعوام من مغامراتهما الاولى، ليعثرا في الرواق الذي يعيشان فيه على مغذي لشبكة الانترنت، مما يقودهما إلى مغامرة جديدة أكثر انفتاحاً على عالم جديد. جاء تقييم الفيلم (7,5/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الخامس  (Mortal Engines)
في المركز الخامس دخل فيلم الاكشن  (Mortal Engines) في اسبوعه الأول محققا إيرادات عالمية بلغت 42 مليون دولار، وايرادات أمريكية بلغت 7.5 ملايين دولار. تدور القصة عقب سنوات من حرب (الستين دقيقة)، تكافح المدن الناجية لأن تبقى وتظل على الأرض التي أمست مقفرة قاحلة، وذلك من خلال استخدامها المدن الناجية عجلات عملاقة للتحرك ومهاجمة مدن أصغر سعيًا لتجديد مواردها. الفيلم من اخراج (كريستيان ريفرز)، وبطولة كل من (هوجو ويفينج،  ستيفن لانج، روبرت شيهان، رونان رافتري، هيرا هيلمار). حصل الفيلم على تقييم  (6.5/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السادس  (Creed II)
فيلم الدراما الرياضي (Creed II) تراجع في أسبوعه الثالث الى المركز السادس، إذ بلغت إيراداته العالمية (131) مليون دولار وايراداته الامريكية (104) ملايين دولار وحصة هذا الاسبوع منها بلغت (5) مليون دولار. الفيلم يستكمل احداث حياة (أدونيس كريد) التي تابعناها في الجزء الاول وتربعه على قمة عالم الملاكمة وانغماسه في عالم الشهرة ومن ثم تحت إشراف (روكي بالبوا) صديق والده وبطل العالم السابق، يواجه (أدونيس) المنافس للوزن الثقيل (فيكتور دراجو)، ابن (إيفان دراجو)، فهل سينتقم من قاتل والده؟ تابعوا الفيلم لتتعرفوا على الأحداث المشوقة. جاء تقييم الفيلم  (7,8/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السابع ( Bohemian Rhapsody)
 في اسبوعه السابع تراجع فيلم الدراما والسيرة الذاتية الموسيقي ( Bohemian Rhapsody) الى المركز السابع، محققا إيرادات عالمية ضخمة بلغت 653 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 180 مليون دولار كان نصيب هذا الاسبوع منها حوالي 4 ملايين دولار. تدور إحداث الفيلم عن قصة المتغطرس والمتعجرف ذو الأصول الباكستانية (فريدي ماركوري) وفرقة (Queen) وظهورها الأسطوري بالحفلة الموسيقية التابعة لإذاعة (Live Aid)  عام 1985، ويوثق الفيلم بدايته البسيطة وحتى وصوله لعرش الروك وسقوطه بعفن الدنيا. حصل الفيلم على تقييم (8.4/ 10) في موقع (IMDb).

المركز  الثامن (Instant Family)
تراجع فيلم الكوميديا (Instant Family) الى المركز الثامن في الاسبوع الرابع من عرضه، اذ بلغت ايراداته العالمية (60) مليون دولار، اما إيراداته الامريكية الكلية بلغت (54) مليون دولار حيث كانت حصة هذا الاسبوع منها (5) مليون دولار. يلعب (مارك وولبرغ) في احداث الفيلم دور (بيت) المتزوج من (إيلي) التي تلعب دورها (روز بايرن)، واللذان يقرران إنشاء أسرة فيما بينهما، لكن بدلاً من إنجاب طفل بنفسيهما، يفكران بالتبني، فيذهبان سعياً للحصول على طفل واحد، لكنهم يلتقون بثلاثة أخوة بينهم فتاة مراهقة متمردة بالخامسة عشرة من العمر،  فيقومون بتبنيهم، فما هي الاحداث ومشاكل الحياة اليومية التي تواجههم؟  جاء تقييم الفيلم  (7.6/ 10) في موقع (IMDb).

المركز التاسع (Fantastic Beasts:The Crimes of Grindelwald)
تراجع فيلم الفانتازيا ( Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald) الى المركز التاسع في أسبوعه الخامس، محققا إيرادات عالمية وصلت إلى (595) مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية بلغت (151) مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي (3.5) ملايين دولار، تتمحور إحداث الجزء الثاني من السلسلة بعد إلقاء القبض على جريندوالد بمساعدة (نيوت سكماندر)، ينجح (جريندوالد) في الهرب من قبضة مجلس السحرة ويخطط لجمع أتباعه، والعزم على سيطرة السحرة الأنقياء على مقدرات اﻷمور، ومن هنا يقرر (دمبلدور) طلب مساعدة سكماندر تلميذه من أجل دحر هذا الخطر القادم، فهل سينجح في هذا؟ حصل الفيلم على تقييم (6.9/ 10) في موقع (IMDb).

المركز العاشر  (Green Book)
تقدم فيلم الدراما والسيرة الذاتية الكوميدي (Green Book) أربع مراكز في اسبوعه الرابع في شباك التذاكر العالمي، اذ بلغت ايراداته العالمية حوالي (25) مليون دولار، والامريكية الكلية (24) مليون دولار اما الايرادات الاسبوعية كانت (3) ملايين دولار. تدور قصة الفيلم حول حارس إيطالي أمريكي يتم استئجاره ليعمل سائقاً لصالح عازف أفريقي أمريكي يعد أحد أرقي عازفي موسيقى الجاز في العالم، حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا، اعتماداً على كتاب النيجر الأخضر ليرشدهما، لتتمكن رحلتهما معاً من فتح أعين كلاً منهما على عالم الرجل الآخر. جاء تقييم الفيلم  (8.3/ 10) في موقع (IMDb).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى