شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – علي الاكبر عباس – العدد 54

قراءنا ومتابعينا الأعزاء نعود إليكم وكما عودناكم كل إسبوع بترتيب جديد حيث تتسابق وتتراقص الأفلام في سلم الترتيب في شباك التذاكر العالمي لتحتل المراكز العشرة الاولى، حيث نلاحظ في هذا الاسبوع جموداً في المراكز الـ(6) الأولى في شباك التذاكر، فيستمر فيلم الانيميشن الكوميدي (Ralph Breaks the Internet) بتصدر عرش البوكس أوفيس في اسبوعه الثالث على التوالي، ونلاحظ أيضا تقدم فيلم السيرة الذاتية الكوميدي (Green Book) إلى المركز السابع بعد تذيله الترتيب في الاسبوع الماضي. والآن نستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

المركز الأول  (Ralph Breaks the Internet)
حافظ فيلم الانيميشن والمغامرات الكوميدي (Ralph Breaks the Internet) على تربعه في عرش البوكس اوفيس في أسبوعه الثالث على التوالي، فحصل على ايرادات عالمية تقدر بـ(258) مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية (140) مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي (16) مليون دولار. يعتبر الفيلم تتمة للجزء الأول (Wreck It Ralph) الذي صدر في عام 2012، حيث اصبح (رالف) و(فانلوبي) أصدقاء بعد ستة اعوام من مغامراتهما الاولى، ليعثرا في الرواق الذي يعيشان فيه على مغذي لشبكة الانترنت، مما يقودهما إلى مغامرة جديدة أكثر انفتاحاً على عالم جديد. جاء تقييم الفيلم (7.5/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثاني (The Grinch)
في اسبوعه الخامس حافظ فيلم الكريسمس والأنيميشن الكوميدي العائلي (The Grinch) على المركز الثاني، حيث حقق إيرادات عالمية وصلت إلى 322 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 223 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 15 مليون دولار، الفيلم مقتبس من كتاب الأطفال (كيف سرق جرينش عيد الميلاد؟) للدكتور سوس، حيث تدور إحداث الفيلم عن ماضي (غرينتش) الغامض وسبب كرهه لأعياد الميلاد ومحاولته لأفساد اعياد الميلاد للقرية المجاورة له (هوفيل) فهل سينجح بذلك؟ حصل الفيلم على تقييم (6.4/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثالث  (Creed II)
فيلم الدراما الرياضي (Creed II) حافظ في أسبوعه الثاني على التوالي على المركز الثالث، إذ بلغت إيراداته العالمية (119) مليون دولار وايراداته الامريكية (96) مليون دولار وحصة هذا الاسبوع منها بلغت (10) مليون دولار. الفيلم يستكمل احداث حياة (أدونيس كريد ) التي تابعناها في الجزء الاول وتربعه على قمة عالم الملاكمة وانغماسه في عالم الشهرة ومن ثم تحت إشراف (روكي بالبوا) صديق والده وبطل العالم السابق، يواجه (أدونيس) المنافس للوزن الثقيل (فيكتور دراجو)، ابن (إيفان دراجو)، فهل سينتقم من قاتل والده؟ تابعوا الفيلم لتتعرفوا على الأحداث المشوقة. جاء تقييم الفيلم (7.8/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الرابع (Fantastic Beasts:The Crimes of Grindelwald)
حافظ على مركزه الرابع فيلم الفانتازيا (Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald) المشتق من عالم هاري بوتر، في أسبوعه الرابع، محققا إيرادات عالمية وصلت إلى (568) مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية بلغت (145) مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي (6) مليون دولار، تتمحور إحداث الجزء الثاني من السلسلة بعد إلقاء القبض على جريندوالد بمساعدة (نيوت سكماندر)، ينجح (جريندوالد) في الهرب من قبضة مجلس السحرة ويخطط لجمع أتباعه، ومن هنا يقرر (دمبلدور) طلب مساعدة سكماندر تلميذه من أجل دحر هذا الخطر القادم، فهل سينجح في هذا؟ حصل الفيلم على تقييم (6.9/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الخامس ( Bohemian Rhapsody)
حافظ فيلم الدراما والسيرة الذاتية الموسيقي (Bohemian Rhapsody) على مكانه في المركز الخامس، محققا إيرادات عالمية ضخمة بلغت 596 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 173 مليون دولار كان نصيب هذا الاسبوع منها حوالي 6 مليون دولار. تدور إحداث الفيلم عن قصة المتغطرس والمتعجرف ذو الأصول الباكستانية (فريدي ماركوري) وفرقة (Queen) وظهورها الأسطوري بالحفلة الموسيقية التابعة لإذاعة (Live Aid) عام 1985، ويوثق الفيلم بدايته البسيطة وحتى وصوله لعرش الروك وسقوطه بعفن الدنيا. حصل الفيلم على تقييم (8.4/ 10) في موقع (IMDb).

المركز  السادس (Instant Family)
حافظ فيلم الكوميديا (Instant Family) على مركزه السادس بعد الاسبوع الثالث من عرضه، اذ بلغت ايراداته العالمية (60) مليون دولار، اما إيراداته الامريكية الكلية بلغت (54) مليون دولار حيث كانت حصة هذا الاسبوع منها (5) مليون دولار. يلعب (مارك وولبرغ) في احداث الفيلم دور (بيت) المتزوج من (إيلي) التي تلعب دورها (روز بايرن)، واللذان يقرران إنشاء أسرة فيما بينهما، لكن بدلاً من إنجاب طفل بنفسيهما، يفكران بالتبني، فيذهبان سعياً للحصول على طفل واحد، لكنهم يلتقون بثلاثة أخوة بينهم فتاة مراهقة متمردة بالخامسة عشرة من العمر، فيقومون بتبنيهم، فما هي الاحداث ومشاكل الحياة اليومية التي تواجههم؟ جاء تقييم الفيلم (7.6/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السابع  (Green Book)
تقدم فيلم الدراما والسيرة الذاتية الكوميدي (Green Book) أربع مراكز في اسبوعه الرابع في شباك التذاكر العالمي، اذ بلغت ايراداته العالمية حوالي (19,9) ملايين دولار، والامريكية الكلية (19) مليون دولار اما الايرادات الاسبوعية كانت (3.9) مليون دولار. تدور قصة الفيلم حول حارس إيطالي أمريكي يتم استئجاره ليعمل سائقاً لصالح عازف أفريقي أمريكي يعد أحد أرقي عازفي موسيقى الجاز في العالم، حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا، اعتماداً على كتاب النيجر الأخضر ليرشدهما، لتتمكن رحلتهما معاً من فتح أعين كلاً منهما على عالم الرجل الآخر. جاء تقييم الفيلم (8.3/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثامن  (Robin Hood)
حافظ فيلم الاكشن والمغامرات (Robin Hood) في ثالث اسبوع من عرضه على المركز الثامن، محققاً ايرادات عالمية بلغت (65) مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت (27) مليون دولار وايرادات اسبوعية بلغت (3,5) مليون دولار. قصة الفيلم تدور عن الاسطورة القديمة ذاتها والتي بطلها (روبن) الشجاع وقائده المغاربي (ليتل جون) واللذان يثوران بجرأة ضد التاج الإنجليزي الفاسد في مغامرة مثيرة، مليئة بمآثر جريئة في ساحة المعركة مع قصة رومانسية خالدة. جاء تقييم الفيلم (5.4/ 10) في موقع (IMDb).

المركز التاسع ( The Possession of Hannah Grace)
هبط فيلم الرعب والغموض المثير (The Possession of Hannah Grace) إلى المركز التاسع في أسبوعه الثاني، محققاً إيرادات عالمية تقدر بـ(23) مليون دولار وامريكية بلغت (11) مليون دولار، كان حصة هذا الاسبوع منها (3.1) مليون دولار. تبدأ قصة الفيلم بعد خروج الشرطية (ميغان) من فترة إعادة التأهيل، وتوليها مهمة في مشرحة مستشفى مدينة (مورجو)، حيث تواجه سلسلة من الأحداث الغريبة والعنيفة، يتسبب فيها كيان شرير داخل جسد إحدى الجثث. جــاء تقــــييم الفيـــلم (5.2/ 10) في موقع (IMDb).

المركز العاشر  (Widows)
يستمر هبوط فيلم الجريمة والاثارة الدرامي (Widows) مجدداً حيث تراجع مركزاً واحداً في اسبوع عرضه الرابع ليحتل المركز الأخير، وذلك بعد ان بلغت ايرادته العالمية (65) مليون دولار كان نصيب الايرادات الامريكية (38) مليون دولار، اما الايرادات الاسبوعية فكانت (3) ملايين دولار. تقع أحداث الفيلم في مدينة (شيكاغو) خلال فترة مشوبة بالاضطراب، حيث أربع نساء ارامل لا يجمعهنَّ سوى ديون تتركها لهنَّ الأنشطة الإجرامية التي مارسها أزواجهنَّ المتوفيين، لكنهنَّ لا يستسلمنّ لقدرهنَّ ويتآمرنِّ من أجل صياغة مستقبلهن بشروطهنَّ الخاصة. جاء تقييم الفيلم (7.4/ 10) في موقع.(IMDb)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى