شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – محمد رعد – العدد 53

قراءنا الافاضل ومتابعينا الكرام نجدد الموعد الاسبوعي برفقتكم للاطلاع على نتائج الترتيب النهائي لتنافس الافلام في شباك التذاكر، اذ نستعرض واياكم المراتب العشر الاولى المتقدمة بعد دخول فيلم جديد بعنوان (The Possession of Hannah Grace) والذي بدخوله استطاع اخراج فيلم (A star is Born) بعد بقاءه لثمان اسابيع في الـ(Top 10). والآن سنستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

المركز الأول (Ralph Breaks the Internet)

فيلم الانيميشن (Ralph Breaks the Internet) حافظ الفيلم على تربعه في عرش البوكس اوفيس في اسبوعه الثاني على التوالي، اذ حصل على ايرادات عالمية تقدر بـ(207) مليون دولار، كان نصيب الامريكية منها (119) مليون دولار ومنها لهذا الاسبوع (25) مليون دولار.  الفيلم تتمة للجزء الأول (Wreck It Ralph)، حيث أصبح (رالف) و(فانلوبي) أصدقاء بعد ست اعوام من مغامراتهما اﻷولى، ليعثرا في الرواق الذي يعيشان فيه على مغذي لشبكة الانترنت، مما يقودهما إلى مغامرة جديدة أكثر انفتاحاً على عالم جديد. جاء تقييم الفيلم (7.6/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثاني (The Grinch)

تقدم فيلم الانيميشن (The Grinch) في اسبوعه الرابع مركزاً واحداً ليستقر في المركز الثاني، اذ بلغت ايراداته العالمية (268) مليون دولار، وبلغت الامريكية منها (203) مليون دولار وكان حصة هذا الاسبوع (17) مليون دولار. تدور قصة الفيلم حول (غرينتش) الغاضب الذي يحاول ان يسرق بهجة موسم الاعياد من قرية (هوفيل) المجاورة له وتخريب اجواء الاحتفالات. أبدع في اداء صوت الشخصية الرئيسة الممثل (بيندكت كمبرباش). جاء تقييم الفيلم (6.4/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثالث (Creed II)

تراجع فيلم الدراما الرياضية (Creed II) إلى المركز الثالث في ثاني اسبوع له، اذ بلغت إيراداته العالمية (92) مليون دولار وايراداته الامريكية (81) مليون دولار وحصة هذا الاسبوع منها بلغت (16.8) مليون دولار. الفيلم يستكمل احداث حياة (أدونيس كريد) التي تابعناها في الجزء الاول وتربعه على قمة عالم الملاكمة وانغماسه في عالم الشهرة ومن ثم تحت إشراف (روكي بالبوا)، يواجه المنافس للوزن الثقيل (فيكتور دراجو)، ابن (إيفان دراجو)، فهل سينتقم من قاتل والده؟ جاء تقييم الفيلم (7.9/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الرابع (Fantastic Beasts:The Crimes of Grindelwald)

حافظ فيلم الفانتازيا (Fantastic Beasts:The Crimes of Grindelwald) على المركز الرابع في اسبوعه الثالث وذلك بعد ان بلغت ايرادته العالمية (519) مليون دولار كان نصيب الايرادات الامريكية (134.3) مليون دولار، اما الايرادات الاسبوعية فكانت (11.2) مليون دولار. الفيلم يتحدث عن (جريندوالد) وهربه من قبضة مجلس السحرة اﻷمريكي وخططه لجمع أتباعه، والعزم على سيطرة السحرة الأنقياء على مقدرات اﻷمور، ومن هنا يقرر (دمبلدور) طلب مساعدة تلميذه (سكماندر) من أجل دحر هذا الخطر القادم. جاء تقييم الفيلم (6.9/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الخامس (Bohemian Rhapsody)

حافظ فيلم السيرة الذاتية (Bohemian Rhapsody) على المركز الخامس بعد خمس اسابيع من عرضه، محققاً ايرادات عالمية بلغت (539.5) مليون دولار وامريكية بلغت (164.4) مليون دولار وايرادات اسبوعية بلغت (8) مليون دولار. الفيلم يتحدث عن قصة أغنية (Bohemian Rhapsody) التي كتبها (فريدي مركيوري) وغنتها فرقة (Queen) الإنجليزية لموسيقى الروك، حيث كان فريدي عضواً بالفرقة، ويوثق الفيلم أحداث الأعوام التي قادت فرقة (Queen) لظهورها الأسطوري بالحفلة الموسيقية التابعة لإذاعة (Live Aid) عام 1985. جاء تقييم الفيلم (8.4/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السادس (Instant Family)

حافظ فيلم الكوميديا (Instant Family) على مركزه السادس بعد الاسبوع الثالث من عرضه، اذ بلغت ايراداته العالمية (49) مليون دولار، اما الامريكية بلغت (45.9) مليون دولار وكان حصة هذا الاسبوع منها (7.1) مليون دولار. يلعب (مارك وولبرغ) في احداث الفيلم دور (بيت) المتزوج من (إيلي) التي تلعب دورها (روز بايرن)، واللذان يقرران إنشاء أسرة فيما بينهما، لكن بدلاً من إنجاب طفل بنفسيهما، يفكران بالتبني، فيذهبان سعياً للحصول على طفل واحد، لكنهم يلتقون بثلاثة أخوة بينهم فتاة مراهقة متمردة بالخامسة عشر من العمر. جاء تقييم الفيلم (7.6/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السابع (The Possession of Hannah Grace)

احتل فيلم الرعب والغموض (The Possession of Hannah Grace) المركز السابع في الاسبوع الأول من عرضه، محققاً إيرادات عالمية تقدر بـ(10.6) مليون دولار وامريكية بلغت (6.5) مليون دولار، كان حصة الاسبوع منها (6.5) مليون دولار. الفيلم من إخراج (ديدريك فان روجين) وبطولة كل من (شايي متشيل) و(جراي دامون). تدور أحداث الفيلم بعد خروج الشرطية (ميغان) من فترة إعادة التأهيل، وتوليها مهمة في مشرحة مستشفى مدينة (مورجو)، حيث تواجه سلسلة من الأحداث الغريبة والعنيفة، يتسبب فيها كيان شرير داخل جسد إحدى الجثث. جاء تقييم الفيلم (5.4/10) في موقع (IMDb).

المركز الثامن (Robin Hood)

تراجع فيلم الاكشن والمغامرات (Robin Hood) في ثاني اسبوع من عرضه مركزاً واحداً ليحتل المركز الثامن، محققاً ايرادات عالمية بلغت (48) مليون دولار وامريكية بلغت (21.7) مليون دولار وايرادات اسبوعية بلغت (4.7) مليون دولار. قصة الفيلم تتحدث عن الاسطورة القديمة ذاتها التي بطلها (روبن) الشجاع وقائده المغاربي (ليتل جون) واللذان يثوران بجرأة ضد التاج الإنجليزي الفاسد في مغامرة مثيرة مليئة بمآثر جريئة في ساحة المعركة مع قصة رومانسية خالدة. جاء تقييم الفيلم (5.3/ 10) في موقع (IMDb).

المركز التاسع (Widows)

يستمر فيلم الجريمة والاثارة (Widows) بالتراجع مجدداً حيث تراجع مركزاً واحداً في اسبوع عرضه الثالث ليحتل المركز التاسع، وذلك بعد ان بلغت إيراداته العالمية (53) مليون دولار كان نصيب الايرادات الامريكية (33) مليون دولار، اما الايرادات الاسبوعية فكانت (4.4) مليون دولار. تقع أحداث الفيلم في مدينة (شيكاغو) خلال فترة مشوبة بالاضطراب، حيث أربع نساء ارامل لا يجمعهنَّ سوى ديون تتركها لهنَّ الأنشطة الإجرامية التي مارسها أزواجهنَّ المتوفيين، لكنهنَّ لا يستسلمنّ لقدرهنَّ ويتآمرنِّ من أجل صياغة مستقبلهن بشروطهنَّ الخاصة. جاء تقييم الفيلم (7.4/10) في موقع (IMDb).

المركز العاشر (Green Book)

تراجع فيلم الكوميديا (Green Book) مركزاً واحداً في اسبوعه الثالث إلى المركز العاشر، اذ بلغت ايراداته الامريكية (14) مليون دولار اما الايرادات الاسبوعية كانت (3.9) مليون دولار. تدور قصة الفيلم حول حارس إيطالي أمريكي يتم استئجاره ليعمل سائقاً لصالح عازف أفريقي أمريكي يعد أحد أرقي عازفي موسيقى الجاز في العالم، حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا، اعتماداً على كتاب النيجر الأخضر ليرشدهما، لتتمكن رحلتهما معاً من فتح أعين كلاً منهما على عالم الرجل الآخر. جاء تقييم الفيلم (8.3/ 10) في موقع (IMDb).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى