شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – علي اكبر عباس                                   العدد:51

عشاق البوكس أوفيس ومتابعي صحيفتنا الأعزاء نعود إليكم هذا الإسبوع وكما عودناكم دائما وكل أسبوع بسباق الأفلام وصراعها لتصدر شباك التذاكر العالمي البوكس أوفيس، فنلاحظ هذا الأسبوع دخول ثلاث افلام جديدة على الترتيب وأبرزها فيلم الفانتازيا
(Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald) للنجم المتألق والانيق (جوني ديب)، وكذلك كلا من فيلم الكوميديا الدرامي (Instant Family) وفيلم الجريمة والرومانسية (Widows) وايضا خروج أفلام أخرى أبرزها فيلم (Venom) للنجم العالمي توم هاردي وكذلك كلا من فيلم (Halloween) وفيلم(The Hate U Give) بعد صموده وأستمراره لعشرة أسابيع متتالية في البوكس أوفيس، والآن سنستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

////////////////////////////////

المركز الأول (Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald)

في أسبوعه الأول تصدر فيلم الفانتازيا (Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald) المشتق من عالم هاري بوتر، البوكس أوفيس لهذا الأسبوع محققا إيرادات عالمية وصلت إلى 252 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 62 مليون دولار، تتمحور إحداث الجزء الثاني من السلسلة بعد إلقاء القبض على جريندوالد بمساعدة (نيوت سكماندر)، ينجح (جريندوالد) في الهرب من قبضة مجلس السحرة ويخطط لجمع أتباعه، والعزم على سيطرة السحرة الأنقياء على مقدرات الامور، ومن هنا يقرر (دمبلدور) طلب مساعدة سكماندر تلميذه من أجل دحر هذا الخطر القادم، فهل سينجح في هذا؟
الفيلم من بطولة النجم الأنيق والمتميز (جوني ديب) وكذلك (ايدي ريدماين) ( كاثرين ووترستون) و(جود لو)، وإخراج ( ديفيد ياتس)، وحصل الفيلم على تقييم (7,2/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثاني (The Grinch)

تراجع الى المركز الثاني فيلم الكريسمس والأنيميشن الكوميدي العائلي (The Grinch) في أسبوعه الثاني، حيث حقق إيرادات عالمية وصلت إلى 151 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 126 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 38 مليون دولار، الفيلم مقتبس من كتاب الأطفال كيف سرق جرينش عيد الميلاد للدكتور سوس؟ حيث تدور إحداث الفيلم عن ماضي (غرينتش) الغامض وسبب كرهه لأعياد الميلاد ومحاولته لأفساد اعياد الميلاد للقرية المجاورة له (هوفيل) فهل سينجح بذلك؟ حصل الفيلم على تقييم (6.3/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثالث (Bohemian Rhapsody)

أستمر هبوط فيلم الدراما والسيرة الذاتية الموسيقي (Bohemian Rhapsody) حيث احتل المركز الثالث في أسبوعه الثالث محققا إيرادات عالمية ضخمة بلغت 384 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 127 مليون دولار كان نصيب هذا الاسبوع منها حوالي 15 مليون دولار، تدور إحداث الفيلم عن قصة المتغطرس والمتعجرف ذو الأصول الباكستانية (فريدي ماركوري) وفرقة (كوين) الاسطورية من بدايته البسيطة وحتى وصوله لعرش الروك وسقوطه بعفن الدنيا. حصل الفيلم على تقييم (8.4/ 10) في موقع IMDb.

المركز الرابع (Instant Family)

المركز الرابع احتله فيلم الدراما الكوميدي (Instant Family) في أسبوعه الأول، حيث حقق إيرادات امريكية في أسبوعه الافتتاحي حوالي 14 مليون دولار، وتدور أحداث الفيلم ‏ عن زوجين يقومان بتبني ثلاثة اطفال ومواقف الحياة اليومية والمشاكل التي تواجههم. الفيلم من بطولة (مارك ويلبرغ) و(روز بيرن)، وكذلك (إيزابيلا مونير)، ومن إخراج ( شين أندريز). حصل الفيلم على تقييم (7.6/ 10) في موقع IMDb.

المركز الخامس (Widows)

فيلم الجريمة والدراما الرومانسي (Widows) أحتل المركز الخامس في أسبوعه الافتتاحي، محققا إيرادات عالمية وصلت إلى 19 مليون دولار، في حين بلغت إيراداته لهذا الأسبوع حوالي 12 مليون دولار، تقع احداث الفيلم في مدينة (شيكاغو) المعاصرة خلال فترة مشوبة بالاضطراب، حيث أربع نساء لا يجمعهنَّ سوى ديون تتركها لهنَّ الأنشطة الإجرامية التي مارسها أزواجهنَّ المتوفين، لكنهنَّ لا يستسلمنّ لقدرهنَّ ويتأمرنِّ من أجل صياغة المستقبل بشروطهنَّ الخاصة. الفيلم من إخراج ( ستيف ماكوين) وبطولة كلا من( فيولا ديفيس) و( ميشيل رودريجيز). حصل الفيلم على تقييم (7.5/ 10) في موقع IMDb.

المركز السادس (The Nutcracker and the Four Realms)

يستمر هبوط فيلم الفانتازيا والمغامرات العائلي (The Nutcracker and the Four Realms) بتراجعه من المركز الرابع الى السادس محققا إيرادات عالمية وصلت إلى 116 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت 43 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 4،6 مليون دولار، الفيلم مبني على قصة كسارة البندق الشهيرة التي تحولت الى مسرحية اوبرالية شهيرة سابقاً، تدور أحداث الفيلم ‏عن (كلارا) حيث يقودها خيط ذهبي إلى عالم غريب، تقابل فيه جندي يدعى (فيليب)، ومجموعة من الفئران والحكام الذين يترأسون اربعة عوالم. الفيلم حصل على تقييم (5,6 /10) في موقع IMDb.

المركز السابع (A Star is Born)

أستمر تراجع فيلم الموسيقى والرومانسية الدرامي (A Star is Born) في شباك التذاكر في أسبوعه السابع الى المركز السابع، محققا إلايرادات عالمية وصلت إلى 340 مليون دولار وكانت ايرادات الأمريكية الكلية بلغت 185 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 4,3 مليون دولار، تدور قصة الفيلم عن (جاكسون ماين)، نجم موسيقى الكانتري الذي يتراجع في مستواه، فيكتشف فتاة موهوبة مغمورة تُدعى (آلي جيرمانوتا)، عندما تشرع علاقة عاطفية بينهما في التأجج، يقوم جاكسون بدفع جيرمانوتا إلى دائرة الضوء والشهرة. حصل الفيلم على تقييم (8,2/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثامن (Overlord)

هبط فيلم الأكشن والمغامرات (Overlord) إلى المركز الثامن في أسبوعه الثاني في شباك التذاكر، محققا إيرادات عالمية بلغت 32 وإيرادات امريكية كلية وصلت الى 17 مليون دولار، كان منها لهذا الأسبوع حوالي 3,8 مليون دولار، يروي الفيلم قصة جنديين أمريكيين خلف خطوط العدو في يوم (إنزال نورماندي) يعيشان أيامهما السوداء والمرعبة بين خطوط العدو خلال الحرب العالمية الثانية. حصل الفيلم على تقييم (7.1/ 10) في موقع IMDb.

المركز التاسع (The Girl in the Spider’s Web: A New Dragon Tattoo Story)

تراجع من المركز السادس الى التاسع فيلم الجريمة والدراما (The Girl in the Spider’s Web: A New Dragon Tattoo Story) في اسبوعه الثاني محققا إيرادات عالمية وصلت إلى 26 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت 13 مليون دولار كان نصيب هذا الاسبوع منها حوالي 2,5 مليون دولار، الفيلم تتمحور قصته حول ‏القناصة الإلكترونية الشابة (ليزبث سالاندر) والصحفي (ميكائيل بلومكفيست) حيث يجدان أنفسهما مُحاصريْن في شبكة جواسيس، ومجرمين إنترنت ومسئولين حكوميين فاسدين. حصل الفيلم على تقييم (6/ 10) في موقع IMDb.

المركز العاشر (Nobody’s Fool)

تذيل فيلم الكوميديا والدراما الرومانسي (Nobody’s Fool) سلم الترتيب في البوكس أوفيس لهذا الأسبوع محققا إيرادات عالمية وصلت إلى 29 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 28 مليون دولار كان نصيبها لهذا الأسبوع حوالي 2,2 مليون دولار، ‏يتم إطلاق سراح امرأة من السجن ويلتم شملها مع شقيقتها. وسرعان ما تكتشف أن أختها في علاقة عبر الإنترنت مع رجل قد لا يكون على ما يبدو. الفيلم حصل على تقييم سلبي (4.3/ 10) في IMDb.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى