شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – محمد رعد                               العدد:49

قراءنا ومتابعي صحيفتنا الأعزاء وعشاق البوكس أوفيس نعود إليكم وكما عودناكم في كل إسبوع بترتيب جديد في سباق شباك التذاكر العالمي وصراع الافلام للبقاء وتصدر المراكز العشرة الأولى، شهد التصنيف دخول 3 أفلام جديدة وتصدرها لقائمة البوكس أوفيس.
حيث دخل كل من (Bohemian Rhapsody),(The Nutcracker and the Four Realms), (Nobody’s Fool) إلى القائمة تبعه في المقابل خروج كل من (First man), (Night School), (Mid90s) من القائمة.
والآن سنستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

///////////////////////////////////////////

المركز الأول (Bohemian Rhapsody)

حقق فيلم الدراما والسيرة الذاتية (Bohemian Rhapsody) نجاحاً ساحقاً في أسبوعه الأول من عرضه حيث حصل على المركز الأول في البوكس أوفيس بإيرادات عالمية وصلت إلى 141 مليون دولار منها 50 مليون دولار كان من نصيب شاشات العرض في السينما الإمريكية. الفيلم من إخراج براين سينجر وبطولة كل من الشاب المصري الأصل رامي مالك ولوسي بوينتون يوثق الفيلم أحداث الاعوام التي قادت فرقة(Queen) الموسيقية لظهورها الأسطوري بالحفلة الموسيقية التابعة لإذاعة (Live aid)عام 1985. نال الفيلم إستحسان مواقع النقد حيث حصل على تقييم (8.4/ 10) على IMDb.

المركز الثاني (The Nutcracker and the Four Realms)

حقق فيلم المغامرة والخيال (The Nutcracker and the Four Realms) المركز الثاني في ترتيب البوكس أوفيس في اسبوعه الأول من عرضه حيث بلغت إيراداته العالمية 58.5 مليون دولار كان من نصيب الايرادات الأمريكية منها 20 مليون دولار. الفيلم من بطولة مورغان فريمان و كيرا نايتلي، ومن اخراج لاسي هالستروم وجو جونستون، يروي قصة خيالية عن رحلة فتاة إلى عالم سحري مكون من جنود من خبز الزنجبيل و جيش من الفئران. حصل الفيلم على تقييم (5.5/ 10) على موقعIMDb.

المركز الثالث (Nobody’s Fool)

حقق فيلم الدراما والكوميديا (Nobody’s Fool) المركز الثالث في ترتيب البوكس أوفيس في اسبوعه الأول من عرضه محققاً إيرادات عالمية قدرها 14.2 مليون دولار منها 14 مليون دولار من نصيب السينما الإمريكية.
الفيلم من إخراج تايلر بيري وبطولة كل من كورتني هينغلير و تيفاني هاديش يروي قصة فتاة تخرج من السجن وتقوم بلم الشمل مع شقيقها لكن سرعان ما تكتشف أن اختها تقوم بعلاقة مريبة عن طريق الإنترنت. حصل الفيلم على تقييم (4.8/ 10) على موقع (IMDb).

المركز الرابع (A Star is Born)

تراجع فيلم الدراما والرومانسية الغنائي (A Star is Born) للنجمة الرائعة (ليدي غاغا) والنجم (برادلي كوبر) إلى المركز الرابع في أسبوعه الخامس محققاً إيرادات عالمية وصلت إلى 293.9 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت 165.6 مليون دولار كان نصيب هذا الأسبوع في شباك التذاكر حوالي 11.1 مليون دولار. تدور قصة الفيلم عن (جاكسون ماين)، نجم موسيقى الكانتري الذي يتراجع في مستواه، فيكتشف فتاة موهوبة مغمورة تُدعى (آلي جيرمانوتا)، عندما تشرع علاقة عاطفية بينهما في التأجج، يقوم جاكسون بدفع جيرمانوتا إلى دائرة الضوء والشهرة. حصل الفيلم على تقييم (8.3/ 10) في موقع IMDb.

المركز الخامس  (Halloween)

تراجع بدوره فيلم الاثارة والرعب (Halloween) هو الآخر إلى المركز الخامس في البوكس أوفيس بعد 3 أسابيع من عرضه ليترك صدارة الترتيب محققاً إيرادات عالمية بلغت 229.6 مليون دولار، وايرادات امريكية كلية بلغت 150.4 كان منها لهذا الاسبوع حوالي 11.01 مليون دولار فقط.
يروي الفيلم قصة رعب كلاسيكية وهي مرتبطة بالفيلم السابق الذي تم عرضه قبل 4 عقود وهو يتحدث عن فتاة إسمها لوري تعود لمواجهة الرجل المقنع مايكل الذي يلاحقها في عيد القديسين، حصل الفيلم على تقييم (7.2/ 10) في موقع  IMDb.

المركز السادس  (Venom)

تراجع فيلم الأكشن والخيال العلمي المثير (Venom) ثلاث مراكز ليحصل على الترتيب السادس في البوكس أوفيس في أسبوعه الخامس حيث وصلت إيراداته العالمية 541.5 مليون دولار، وبلغت الإيرادات الأمريكية الكلية 198.6 مليون دولار، كان منها لهذا الأسبوع حوالي 7.8 مليون دولار.
تدور إحداث الفيلم عن الصحفي (إيدي بروك) والذي يعيش حياته بشكل طبيعي، حتى يستحوذ على جسده كائن غامض يمنحه قوى خارقة فتتغير حياته كلياً، حصل الفيلم على تقييم (7/ 10) في موقع  IMDb.

المركز السابع (Smallfoot)

على عكس مجريات التصنيف فقد تقدم فيلم الانيميشن والمغامرات الكوميدي (Smallfoot) من المركز الثامن إلى المركز السابع في أسبوعه السادس محققاً إيرادات عالمية وصلت إلى 192.6 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 77.4 مليون دولار، كان منها لهذا الأسبوع حوالي 3.8 مليون دولار. تدور قصة الفيلم عن ‏أحد مخلوقات (الـيتي) المقتنع تماماً بأن المخلوقات بعيدة المنال والمعروفة بإسم (البشر) موجودين بالفعل ويمكن الوصول إليهم. حصل الفيلم على تقييم (6.8/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثامن (Goosebumps 2: Haunted Halloween)

في أسبوعه الرابع تراجع فيلم الرعب والمغامرات الكوميدي (Goosebumps 2:Haunted Halloween) هو الآخر أربع مراتب إلى المركز الثامن حيث وصلت إيراداته العالمية إلى 82.4 مليون دولار، في حين بلغت إيراداته الأمريكية الكلية 43.8 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 3.7 مليون دولار، الفيلم يعد الجزء الثاني ومستلهم من سلسلة الرعب الموجهة للصغار (Goosebumps) والتي حازت على شهرة كبيرة حول العالم. حيث تدور أحداثه عن صديقين شابين يجدان كتاباً سحرياً غريباً. حصل الفيلم على تقييم (6.1/ 10) في موقع IMDb.

المركز التاسع (Hunter Killer)

تراجع فيلم الأكشن والإثارة (Hunter killer) أربع مراتب في اسبوعه الثاني من عرضه حيث حصل على المركز التاسع في البوكس أوفيس، محققاً إيرادات قدرها 12.9 مليون دولار في شاشات العرض الأمريكية كان منها لهذا الأسبوع 3.5 مليون دولار فقط.
يروي الفيلم أحداث عن اختطاف الرئيس الروسي بواسطة جنرال محترف ومحاولة إنقاذه عن طريق القوات البحرية الأمريكية وفريق إنقاذ غير متدرب. حصل الفيلم على تقييم (6.4/ 10) على موقع  IMDb.

المركز العاشر  (The Hate U Give)

تراجع فيلم الدراما والجريمة المثير (The Hate U Give) إلى المركز العاشر في أسبوعه الخامس من عرضه محققاً إيرادات عالمية تقدر ب 25.5 مليون دولار وامريكية كلية وصلت إلى 23.4 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع 3.4 مليون دولار. الفيلم مقتبس من رواية للكاتبة (انجي توماس) وتدور أحداثه حول فتاة تدُعى (ستار كارتر) والتي تعيش ما بين عائلتها في عالم فقير من ذوي البشرة السمراء وعالم الاغنياء في مدرستها من ذوي البشرة البيضاء، تشهد في يوم من الايام موت صديق طفولتها على يد الشرطة فتبدأ الاحداث بالتطور لتحدد مع من ستقف من اجل استعادة حق صديقها. حصل الفيلم عــلى تقــييم (6.7/ 10) في موقع  IMDb.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى