شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – علي الاكبر عباس                                         العدد:47

قراءنا ومتابعي صحيفتنا الأعزاء وعشاق البوكس أوفيس نعود إليكم وكما عودناكم في كل إسبوع بترتيب جديد في سباق شباك التذاكر العالمي وصراعها للبقاء وتصدر المراكز العشرة الأولى، حيث نلاحظ في هذا الاسبوع دخول قوي لفيلم الرعب والأثارة (Halloween) بجزئه الحادي عشر وتصدره لشباك التذاكر العالمي لهذا الأسبوع، وكذلك تقدم فيلم الجريمة والكوميديا (The Old Man & The Gun) من بطولة النجم (كيسي افليك) وكذلك الاسطورة السينمائية (روبرت ريدفورد) والذي يعتبر الفيلم الأخير له، ونلاحظ أيضا خروج كل من فيلم (The House With A Clock In Its Walls)وكذلك فيلم الرعب والغموض المثير للجدل (The Nun) بعد صراع دام لسبعة أسابيع.
والآن سنستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

//////////////////////////////

المركز الأول (Halloween)

في أسبوعه الأول تصدر فيلم الرعب والأثارة (Halloween) البوكس أوفيس محققا إيرادات عالمية بلغت 91 مليون دولار، في حين وصلت إيراداته الأمريكية لهذا الأسبوع حوالي 77 مليون دولار، الفيلم يعد الجزء الحادي عشر من السلسلة وتعتبر القصة مكملة لأحداث الفيلم الذي صدر عام 1978، حيث تدور إحداث الفيلم عن عودة (لوري سترود) لمواجهتها الأخيرة والانتقام من سفاح الهالوين المختل عقليا (مايكل مايرز) والذي يطاردها منذ أن نجت بحياتها منذ أربعة عقود. الفيلم من بطولة وعودة النجمة (جيمي لي كورتس) وكذلك عودة الشرير ( نيك كاسل) و(جودي جرير)، وإخراج (ديفيد غوردن)، حصل الفيلم على تقييم

(7,6 / 10) في موقع IMDb.

المركز الثاني (A Star is Born)

حافظ فيلم الدراما والرومانسية الغنائي (A Star is Born) للنجمة الرائعة (ليدي غاغا) والنجم (برادلي كوبر) على المركز الثاني في أسبوعه الثالث محققا إيرادات عالمية وصلت إلى 201 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت 126 مليون دولار كان نصيب هذا الأسبوع في شباك التذاكر حوالي 19 مليون دولار. حيث تدور قصة الفيلم عن (جاكسون ماين)، نجم موسيقى الكانتري الذي يتراجع في مستواه، فيكتشف فتاة موهوبة مغمورة تُدعى (آلي جيرمانوتا)، عندما تشرع علاقة عاطفية بينهما في التأجج، يقوم جاكسون بدفع جيرمانوتا إلى دائرة الضوء والشهرة. حصل الفيلم على تقييم (8,4 /10) في موقع IMDb.

المركز الثالث  (Venom)

تراجع فيلم الأكشن والخيال العلمي المثير (Venom) إلى المركز الثالث في أسبوعه الثالث حيث وصلت إيراداته العالمية الى 461 مليون دولار، وبلغت الإيرادات الأمريكية الكلية 171 مليون دولار، كان منها لهذا الأسبوع حوالي 18 مليون دولار. تدور إحداث الفيلم عن الصحفي (إيدي بروك) والذي يعيش حياته بشكل طبيعي، حتى يستحوذ على جسده كائن غامض يمنحه قوى خارقة فتتغير حياته كلياً. الفيلم من بطولة (توم هاردي)، (ميشيل ويليامز)،(ريز احمد)، واخراج (روبن فلايشر). حصل الفيلم على تقييم (7/ 10) في موقع IMDb.

المركز الرابع (Goosebumps 2: Haunted Halloween)

في أسبوعه الثاني حافظ فيلم الرعب والمغامرات الكوميدي (Goosebumps 2:Haunted Halloween) على المركز الرابع حيث وصلت إيراداته العالمية إلى 39 مليون دولار، في حين بلغت إيراداته الأمريكية الكلية 28 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 9 مليون دولار الفيلم يعد الجزء الثاني ومستلهم من سلسلة الرعب الموجهة للصغار (Goosebumps) والتي حازت على شهرة كبيرة حول العالم. حيث تدور أحداثه عن صديقين شابين يجدان كتاباً سحرياً غريباً. حصل الفيلم على تقييم (6.2/ 10) في موقع IMDb.

المركز الخامس (First Man)

تراجع فيلم الدراما والسيرة الذاتية التاريخي (First Man) إلى المركز الخامس في أسبوعه الثاني، حيث بلغت إيراداته العالمية حوالي 55 مليون دولار ووصلت الإيرادات الأمريكية الكلية إلى 29 مليون دولار في حين بلغت إيراداته لهذا الاسبوع حوالي 8 مليون دولار، الفيلم يروي قصة حقيقية عن رائد الفضاء (نيل آرمسترونغ) وتفاصيل مهمته التاريخية بأعتباره أول إنسان في تاريخ البشرية يهبط على سطح القمر عام 1969. حصل الفيلم على تقييم (7.7/ 10) في موقع IMDb.

المركز السادس (The Hate U Give)

تقدم في سلم الترتيب لهذا الأسبوع فيلم الدراما والجريمة المثير (The Hate U Give) وأحتل المركز السادس بدلا من التاسع في أسبوعه الثالث محققاً إيرادات امريكية كلية وصلت إلى 10 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 7 مليون دولار. الفيلم مقتبس من رواية للكاتبة (انجي توماس) وتدور أحداثه حول فتاة تدُعى (ستار كارتر) والتي تعيش ما بين عائلتها في عالم فقير من ذوي البشرة السمراء وعالم الاغنياء في مدرستها من ذوي البشرة البيضاء، تشهد في يوم من الايام موت صديق طفولتها على يد الشرطة فتبدأ الاحداث بالتطور لتحدد مع من ستقف من اجل استعادة حق صديقها. حصل الفيلم على تقييم

(6.3/ 10) في موقع IMDb.

المركز السابع (Smallfoot)

أستمر تراجع فيلم الانيميشن والمغامرات الكوميدي (Smallfoot) من المركز الخامس إلى المركز السابع في أسبوعه الرابع محققاً إيرادات عالمية وصلت إلى 137 مليون دولار، وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 66.3 مليون دولار، كان منها لهذا الأسبوع حوالي 6 ملايين دولار. تدور قصة الفيلم عن ‏أحد مخلوقات (الـيتي) المقتنع تماماً بأن المخلوقات بعيدة المنال والمعروفة بإسم (البشر) موجودين بالفعل ويمكن الوصول إليهم.
حصل الفيلم على تقييم (6.8/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثامن (Night School)

يستمر فيلم الكوميديا والإثارة (Night School) للنجم (كيفن هارت) بالهبوط في شباك التذاكر من المركز السادس إلى الثامن في أسبوعه الرابع حيث بلغت إيراداته العالمية 84 مليون دولار وحقق إيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 66 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 5 ملايين دولار. الفيلم يدور عن مجموعة مشاغبين يتم إجبارهم لحضور أحد المدارس الليلية للنجاح بإختبار (GED) والتخرج من المدرسة. حصل الفيلم على تقييم (5.5/ 10) في موقع IMDb.

المركز التاسع (Bad Times At The El Royale)

هبط فيلم الغموض والتشويق المثير للجدل (Bad Times At The El Royale) من المركز السابع إلى المركز التاسع محققاً إيرادات عالمية وصلت إلى 21 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت 13 مليون دولار كان منها لهذا الأسبوع حوالي 3 مليون دولار، قصة الفيلم تتمحور حول سبعة غرباء كل منهم يملك ماضياً غامضاً يجتمعون في فندق غريب يدعى (ال رويال) فندق رخيص بماض مظلم، وعلى مدار ليلة طويلة ومصيرية سيعيش كل منهم أخر فرصة للخلاص. حصل الفيلم على تقييم (7.5/ 10) في موقع IMDb.

المركز العاشر (The Old Man & the Gun)

تقدم فيلم الدراما والجريمة الكوميدي (The Old Man & the Gun) من المركز الخامس عشر إلى المركز العاشر في أسبوعه الرابع، حيث وصلت إلايرادات الأمريكية الكلية إلى 4 مليون دولار في حين بلغت حصيلة ايرادته لهذا الأسبوع حوالي 2 مليون دولار، الفيلم يروي قصة حقيقية عن (فورست تاكر) وهروبه الجريء في السبعين من عمره وقيامه بالكثير من عمليات السطو والتي أربكت السُلطات في حين يُحاصَر المحقق جون هانت بمهمة البحث عنه والتي أمست عسيرة بعد التزام فورست الكبير بحرفته في السطو. حصل الفيلم عـلى تقــييم (7.6/ 10) في موقع IMDb.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى