شباك التذاكر

ترتيب افلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – علي الاكبر عباس

عشاق البوكس اوفيس ومتابعين صحيفتنا الأعزاء نعود إليكم هذا الإسبوع وكما عودناكم دائما بسباق وصراع الأفلام لتصدر شباك التذاكر العالمي، فنلاحظ دخول ثلاثة افلام جديدة على الترتيب وهي كالاتي: ( Ocean’s 8)، (Hereditary) و(Hotel Artemis)،

وايضا خروج أفلام أخرى وهي كل من (Action Point )، (Breaking In) و(Overboard).

والآن نستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الإسبوع، علما ان الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

//////////////////

المركز الأول ( Ocean’s 8)

تصدر فيلم الجريمة والكوميديا (Ocean’s 8) البوكس أوفيس في أسبوعه الأول بإيرادات عالمية وصلت إلى 53,7 مليون دولار وإيرادات امريكية بلغت حوالي 41,5 مليون دولار، تدور قصة الفيلم عن (ديبي) شقيقة (داني أوشن) التي تسعى جاهدة لتنفيذ عملية سرقة ستكون السرقة الأهم في القرن لكنها تتريث قليلاً لجمع طاقمها المناسب الذي سيضم سبع سيدات (لو، روز، دافني كلوجر، ناين بول، تامي، آميتا وكونستانس)، الفيلم من بطولة (ساندرا بولوك) و(مات ديمون) وإخراج (جاري روس)، وحصل الفيلم على تقييم (6,2 /10) في موقع IMDb.

المركز الثاني (Solo: A Star Wars Story)

تراجع إلى المركز الثاني فيلم الإثارة والمغامرات
(Solo: A Star Wars Story)
في أسبوعه الثالث بإيرادات عالمية وصلت إلى 312 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت 176 مليون دولار كان منها 15 مليون دولار لهذا الإسبوع، قصة الفيلم تتحدث عن الشاب (هان سولو) ومغامرته مع عصابة من مهربي المجرة برفقة (تشوباكا) ولقائه بـ(لاندو كلاريسيان) مالك السفينة السريعة التي ستنقلهم لاحد الكواكب. حصل الفيلم على تقييم (7,2 /10) في موقع IMDb.

المركز الثالث (Deadpool2)

هبط فيلم الاكشن والكوميديا ( Deadpool2) في أسبوعه الرابع إلى المركز الثالث بإيرادات عالمية وصلت إلى 655 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 278 مليون دولار منها 13,6 مليون دولار لهذا الأسبوع، تدور أحداث هذا الجزء عن لقاء (ديدبول) مع (راسل) وهو مراهق يتيم متحول والذي يصبح هدفا لـ(كايبل) وهو جندي محسن وراثيا من المستقبل فيحاول مساعدته ضد هذا العدو، حصــــل الفــــــيلم على تقــــييم (8,1 /10 ) في موقعIMDb.

المركز الرابع ( Hereditary)

وسط اعجاب نقدي كبير احتل فيلم الرعب والدراما (Hereditary) المركز الرابع في أسبوعه الأول بإيرادات امريكية بلغت حوالي 13 مليون دولار، تدور قصة الفيلم عن عائلة (جراهام) التي تشرع في الكشف عن ألغاز موت جدتهم المنعزلة، والتي تلقي بعد رحيلها ظلالاً مُظلمة على الأسرة خاصة حفيدتها المراهقة صاحبة الجاذبية الاستثنائية (تشارلي)، الفيلم من إخراج (آري آستر) وبطولة كل من (توني كوليت) و(اليكس وولف). حصل الفيلم عــــــلى تقـــييــــم (8,1 /10 ) في موقع IMDb.

المركز الخامس ( Avengers: Infinity War)

يسـتمر تراجــــــــــــع فيـلم الأكشــــن والمــغامــرات ( Avengers: Infinity War)إلى المركز الخامس في أسبوعه السابع بإيرادات عالمية وصلت إلى مليار و998 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 654 مليون دولار كان منها 6,8 مليون دولار لهذا الأسبوع، تدور إحداث الفيلم عن المنتقمون ومحاولة حماية الكون من عدوهم الجديد (ثانوس) الذي يحاول تدمير الأرض.حصل الفيلم عـــلى تقـــــييم (8,8 /10) في موقع IMDb.

المركز السادس (Adrift)

تراجع من المركز الثالث إلى السادس فيلم الدراما والمغامرات (Adrift) في أسبوعه الثاني بإيرادات عالمية وصلت إلى 22,5 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 21,7 مليون دولار كان منها 5 مليون دولار لهذا الأسبوع، استنادا إلى قصة حقيقية للكفاح والبقاء على قيد الحياة، حيث يؤدي لقاء الزوجين الصديقين أولاً إلى الحب، ثم في مغامرة العمر يواجهان أحد أكثر الأعاصير كارثية في التاريخ. حصل الفيلم على تقييـم (6,7 /10) في موقعIMDb.

المركز السابع (Book Club)

ويستمر هبوط فيلم الكوميديا (Book Club) من المركز الخامس إلى السابع في أسبوعه الرابع بإيرادات عالمية وصلت إلى 56,8 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت حوالي 56 مليون دولار منها 4,2 مليون دولار لهذا الأسبوع، تدور قصة الفيلم عن أربعة أصدقاء تجمعهم رابطة قوية منذ اعوام طويلة، تتغير حياتهم للأبد بعد قراءتهم لرواية (Fifty Shades of Grey) في نادي الكتاب خاصتهم، حصل الفيلم عــــلى تقــــييم (6,3/ 10) في موقع IMDb.

المركز الثامن (Hotel Artemis)

احتل فيلم الإثارة والجريمة (Hotel Artemis) المركز الثامن في أسبوعه الأول بإيرادات امريكية بلغت حوالي 3 مليون دولار، قصة الفيلم داخل فندق أرتميس بالقرب من لوس أنجلوس التي تمزقها أعمال الشغب في المستقبل وبالتحديد في عام 2028، حول ممرضة تدير غرفة طوارئ سرية لكافة الخارجين عن القانون، حصل الفيلم على تقييم (6,4 /10) في موقع IMDb.

المركز التاسع (Upgrade)

تراجع فيلم الرعب والخيال العلمي (Upgrade) من المركز السادس إلى التاسع في أسبوعه الثاني بإيرادات امريكية كلية وصلت إلى 9 مليون دولار كان منها 2,2 مليون دولار لهذا الأسبوع، تدور قصة الفيلم في عالم مستقبلي متطور عن رجل اسمه (غراي ستايسي) يتعرض لهجوم هو وزوجته من طرف عصابة مجهولة، فيتم قتل زوجته ويُترك هو مشلول بالكامل، حصل الفيلم على تقييم (7,8 /10 ) في موقع IMDb.

المركز العاشر (Life of the Party)

استمر هبوط فيلم الكوميديا (Life of the Party) من المركز السابع إلى العاشر في أسبوعه الخامس بإيرادات عالمية وصلت إلى 58,9 مليون دولار وإيرادات امريكية كلية بلغت تقريبا 50 مليون دولار كان منها 2 مليون دولار لهذا الأسبوع، يحكي الفيلم قصة والدة متهورة تعود إلى مقاعد الدراسة الجامعية مع ابنتها لتسبب الكثير من المشاكل. حصل الفيلم على تقييم (5,5 /10) في موقع IMDb.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى