شباك التذاكر

ترتيب أفلام البوكس اوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – مروة فاضل شاطي

اذا كنت من عشاق ومتابعي البوكس أوفيس فتابع معنا ترتيب شباك التذاكر لهذا الأسبوع، ومع دخول خمسة أفلام نلاحظ تراجع أفلام أخرى من السباق الأسبوعي للإيرادات حيث دخل  كل من فيلم (Jumanji : Welcome To The Jungle)،(Pitch Perfect 3)،

(The Greatest Showman، Downsizing) و( Father Figures) وقد تقدم الفلمان (Darkest Hour) و(The Shape of water) من مراتب متأخرة ليستقرا مع العشرة الأولى، والآن نستعرض لكم ترتيب نهاية الأسبوع للأفلام العشرة الأولى، علما إن الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

المركز الاول (Star Wars: The Last Jedi)

استمرت سلسلة الخيال العلمي(Star Wars)  لاسبوعها الثاني متصدرة الترتيب في المركز الاول في شباك التذاكر الامريكية تدور قصة الفيلم حول (ري) وهي اخر محاربين الجيداي، وقد بلغت ايراداته العالمية بحوالي 745 مليون دولار ومجموع أيراداته الامريكية بلغت 365 مليون دولار وايراداته الاسبوعية بلغت 68 مليون دولار، وقد حصل الفيلم على تقييم (7.7/10) في موقع IMDb .

المركز الثاني (Jumanji : Welcome To The Jungle)

دخل فيلم الاكشن (Jumanji : Welcome To The Jungle) إلى المرتبة الثانية ضمن شباك التذاكر بأيرادات عالمية بلغت 100 مليون دولار وايرادت امريكية وصلت الى 50 مليون دولار تدور احداث الفيلم حول اكتشاف لعبة فيديو قديمة ملخصها عليك البقاء حيا فيها، الفيلم من اخراج (جيك كاسدان) وبطولة (دواين جونسون)،(كيفن هارت)،(كارين جيلان)، وقد حصل الفيلم على تقييم (7.1/10) في موقع IMDb.

المركز الثالث (Pitch Perfect 3)

دخل فيلم الكوميديا (Pitch Perfect) في لائحة الترتيب بأيرادات عالمية بلغت 30 مليون دولار وايرادات امريكية تقدر بـ 20 مليون دولار، قصة الفيلم هي البحث عن فرصة عمل ولم شمل مجموعة من المهووسين بالموسيقى الفيلم من اخراج (تريش سي) وبطولة (انا كندريك)،(ريبل ويلسون) حصل الفيلم على تقييم (6.1/10) في موقع IMDb.

المركز الرابع (The Greatest Showman)

دخل الفيلم الموسيقي (The Greatest Showman) الترتيب محتلا المرتبة الرابعة بايرادات امريكية تقدر بحوالي 13 مليون دولار، قصة الفيلم مستوحاة من خيال (بي تي بانورام) أعظم رجل استعراض يسعى لنشر المرح في جميع انحاء العالم الفيلم من اخراج (مايكل غراسي) وبطولة (هيو جاكمان)،(ميشيل ويليامز) و(زاك ايفورن)، وقد حصل الفيلم على تقييم(7.8/10) في موقع IMDb.

المركز الخامس (Ferdinand)

يهبط فيلم الانيميشن(Ferdinand) الى المركز الخامس بعدما كان في المركز الثاني، وقد جمع أيرادات عالمية وصلت الى 34 مليون دولار و مجموع ايرادات امريكية بلغت 26 مليون دولار وايرادات اسبوعية تقدر بـ 7 مليون دولار، وقد حصل الفيلم على تقييم (6.8/10) في موقع IMDb.

المركز السادس (Coco)

يكتسح فيلم الانيميشن (Coco) صالات العرض لأسبوعه الخامس على التوالي بأيرادات عالمية بلغت 486 مليون دولار وايرادات امريكية وصلت الى 161 مليون دولار وكان نصيب هذا الاسبوع منها 5 مليون دولار فقط، وقد حصل الفيلم على تقييم (8.8/10) في موقع IMDb.

المركز السابع (Downsizing)

دخل فيلم الدراما والكوميديا Downsizing)) الى صالات العرض بأيرادات امريكية وصلت الى 4 مليون دولار فقط، قصة الفيلم تدور حول تقليص البشر الى 5 بوصات كـحل للأكتظاظ السكاني الفيلم من اخراج (الكسندر باين) وبطولة (أليك بالدوين)،(مات دايمون)،(نيل باتريك)،(جيسون سوديكيس)،(كريستوف والتز)و(ريس وذرسبون)، وقد حصل الفيلم على تقييم (6.1/10) في موقع IMDb.

المركز الثامن (Darkest Hour)

تقدم فيلم الدرام (Darkest Hour) من المرتبة السادسة عشر إلى المرتبة الثامنة بأيرادات عالمية تقدر بحوالي 12 مليون دولار وايرادات أمريكية وصلت الى 6 مليون دولار منها لهذا الاسبوع 4 مليون دولار فقط، قصة الفيلم هي قصة حقيقية مثيرة وملهمة عن احداث وقعت خلال الحرب العالمية الثانية الفيلم من اخراج (جو رايت) وبطولة (غاري اولدمان)،(جون هارت)،(ليلي جيمس) و(بن مندلسون) حصل الفيلم على تقييم (7.4/10)  في موقع IMDb.

المركز التاسع (Father Figures)

دخل الفيلم الكوميدي (Father Figures) ضمن لائحة الترتيب ليحتل المركز التاسع بأسبوعه الاول بأيرادات امريكية وصلت الى 3 مليون دولار فقط، تدور قصة الفيلم حول مجموعة اخوة أعتقدوا أن والدهم مات وهم صغار الفيلم من اخراج (لاري شير) وبطولة (جيلين كلوز)،(اد هيلمز)،(فينغ رامس)،(كات ويليامز) و(اوين ويلسون)، وقد حصل الفيلم على تقييم (5.4/10) في موقع IMDb.

المركز العاشر (The Shape Of Water)

يتقدم فيلم الدراما والفنتازيا (The Shape Of Water) من المرتبة الثانية عشر ليحتل المركز العاشر بأيرادات أمريكية بلغت 7 مليون دولار فقط، تدور أحداث الفيلم حول (اليسا) المرأة المعزولة التي تعمل كـسيدة تنظيف في مختبر حكومي عالي الأمن لتكتشف خبايا ما تقوم به الحكومة من تجارب، الفيلم من اخراج (غلير مو ديل تورو) وبطولة (سالي هوكينز),(مايكل شانون),(دوغ جونز),(ريتشارد جنكينز)، وقد حصل الفيلم على تقييم (8.2/10) في موقع IMDb.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى