شباك التذاكر

ترتيب أفلام البوكس أوفيس لنهاية الاسبوع

عدسة الفن – تحرير عبد الرضا

تتسابق الأفلام لتحجز أعلى المراتب في قائمة إيرادات شباك التذاكر، وكما عودناكم أسبوعيا نستعرض الأفلام التي استقرت في المراكز المتقدمة بعد عدة تغيرات للقائمة الأسبوعية مع دخول أفلام جديدة (Pacific Rim Uprising)، Sherlock Gnomes))، (Paul, Apostle of Christ) و(Midnight Sun) وخروج أفلام مثل (Peter Rabbit)، (Red Sparrow)، (Strangers: Prey at Night) و(Death Wish).

والآن نستعرض لكم الأفلام العشرة الأولى لنهاية الاسبوع، علماً أن الترتيب يكون بحسب الايرادات الامريكية.

المركز الأول (Pacific Rim : Uprising)

دخول جديد لفيلم الاكشن والمغامرة والخيال العلمي (Pacific Rim : Uprising) إلى المركز الأول مباشرة، في هذا الجزء (جيك بينتيكوست) يتحد مع شقيقته (ماكو موري) التي تقود مجموعة من الطيارين الشجعان للوقوف ضد تهديد غير قابل للردع يوشك على تدمير مدننا. الفيلم من إخراج (ستيفن أي دكنيت) وبطولة كل من (جون بويجا) و(سكوت ايستوود). حصل الفيلم على إيرادات عالمية تقدر بـ 150 مليون دولار، وإيرادات أمريكية مقدارها 28 مليون دولار، جاء تقييم الفيلم في موقع (IMDb) هو (1,6/ 10).

المركز الثاني (Black Panther)

يهبط فيلم المغامرة (Black Panther) الى المرتبة الثانية في اسبوعه السادس بعد تصدره القائمة للاسابيع الخمس الماضية، اذ بلغت  الايرادات العالمية  237,1 مليار دولار، وفي أمريكا جمع 630 مليون منها 16 مليون لهذا الأسبوع. قصة الفيلم عن (تشالا) الذي ينصب ملكا على عرش (واكاندا) البلد الأفريقي المعزول والمتطور تقنياً، ليواجه تحدياً من قبل شخص غريب يحاول الانتقام، جاء تقييم الفيلم (8,7/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثالث (I Can Only Imagine)

يستقر فيلم الدراما (I Can Only Imagine) في المرتبة الثالثة في أسبوعه الثاني وفق إيرادات أمريكية كلية مجموعها 38 مليون دولار، نصيب هذا الأسبوع منها 13 مليون دولار، قصة الفيلم تتحدث عن القصة الحقيقية الملهمة والمجهولة وراء أغنية (MercyMe’s) المحبوبة، التي تصدرت المراكز الأولى واعتبرت الأغنية التي تجلب الأمل للكثير من الناس مذكرة إيانا بقوة الغفران الحقيقي، جاء تقييم الفيلم (7,7/ 10) في موقع ((IMDb.

المركز الرابع (Sherlock Gnomes)

دخول جديد لفيلم الانيميشن الكوميدي (Sherlock Gnomes) إلى المركز الرابع، وفيه يقرر أقزام الحديقة (جينوميو) و(جولييت) بتجنيد محقق خاص يُدعى (شيرلوك جينومز) في سبيل التحقيق بمسألة اختفاء الحُليات الخاصة من الحدائق الأخرى، جمع الفيلم بأسبوعه الأول إيرادات عالمية مقدارها 15 مليون دولار، وفي أمريكا فقط كان مجموع الإيرادات 6,10 مليون دولار، يقوم بأداء الأصوات (جوني ديب) و(ايملي بلانت) وإخراج (سكوت سبير)، جاء تقييم الفيلم (7,4/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الخامس (Tomb Raider)

فيلم المغامرات (Tomb Raider) في اسبوعه الثاني يهبط من المركز الثاني الى المركز الخامس محققاً إيرادات عالمية وصلت إلى 211 مليون دولار، وفي الصالات الأمريكية فقط بلغت الايرادات 41 مليون دولار، منها لهذا الاسبوع 10 مليون دولار. قصة الفيلم عن ابنة المغامر المفقود (لارا كروفت) التي عليها أن تدفع نفسها لأقصى الحدود لغرض العثور على والدها الذي اختفى على جزيرة مليئة بالمخاطر، جاء تقييم الفيلم (8,6/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السادس (A Wrinkle in Time)

يهبط فيلم (A Wrinkle in Time) مرتبتين ليستقر في المركز السادس بعد ان كان في المرتبة الرابعة الأسبوع الماضي، محققاً إيرادات عالمية مجموعها 87 مليون دولار، وفي صالات العرض الأمريكية جمع 73 مليون دولار منها 8 مليون لهذا الأسبوع. قصة الفيلم بطلتها (ميغ) التي تلتقي بكائنات غريبة تساعدها في العثور على والدها العالم بعد اختفائه، جاء تقييم الفيلم (2,4/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السابع (Love, Simon)

يتراجع فيلم الدراما الكوميدية (Love, Simon) إلى المرتبة السابعة في أسبوعه الثاني، بمجموع إيرادات أمريكية كلية وصلت إلى 23 مليون دولار، في هذا الأسبوع وصلت إلى 7 مليون. (سايمون) يخفي سرا عن عائلته وأصدقائه وزملائه فيما يخص ميوله وعندما يصبح السر محل تهديد يقوم بدوره في مواجهة الجميع، جاء تقييم الفيلم (1,8/ 10) في موقع ((IMDb.

المركز الثامن (Paul, Apostle of Christ)

فيلم الدراما (Paul, Apostle of Christ) يحجز المركز الثامن في اول دخول له في القائمة، الفيلم يتحدث عن (بول) الذي يتحول من اكبر مضطهد للمسيحية الى اكبر الداعمين نفوذاً، من اخراج (اندرو هايت) وبطولة (جميس فولكنر) و(جيم كافزيل)، حقق الفيلم إيرادات بصالات العرض الأمريكية بلغت (5) مليون دولار، وجاء تقييمه (1,7/ 10) في موقع (IMDb).

المركز التاسع (Game Night)

فيلم (Game Night) يستمر بالتراجع إلى أن يصل المركز التاسع بعد ان كان في المركز السادس الأسبوع الماضي، وصل مجموع إيراداته العالمية 94 مليون دولار، وقد جمع في أمريكا 60 مليون دولار، وفي هذا الأسبوع حقق 4.1 مليون منها، تدور أحداث الفيلم حول أصدقاء يلتقون دوريا من اجل الترفيه يجدون نفسهم بمواجهة لغز جريمة قتل غامضة، وقد أعلن المؤلف عن رغبته بكتابة جزء ثاني، جاء تقييم الفيلم (4,7/ 10) في موقع (IMDb).

المركز العاشر (Midnight Sun)

دخول جديد في المركز العاشر هذا الأسبوع لفيلم الدراما الرومانسي (Midnight Sun) من بطولة (بيلا ثورن)، (باتريك شوارزنيجر) و(روب ريجلر)، يتحدث الفيلم عن (كاتي) فتاة بعمر الـ17 عام تعاني من ظروف تمنعها من التعرض لأشعة الشمس، وبلغت إيرادات الفيلم الأمريكية 4 مليون دولار في أسبوعه الأول، جاء تقييم الفيلم (1,6/ 10) في موقع (IMDb).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى