شباك التذاكر

ترتيب أفلام البوكس أوفيس لنهاية الأسبوع

عدسة الفن – تحرير عبد الرضا

يتجدد موعدنا الاسبوعي مع الافلام التي نجحت بالوصول الى المراكز المتقدمة في شباك الايرادات العالمية، اذ نرى دخول جديد لفيلم (Solo: A Star Wars Story) وعودة لفيلم (RBG) للقائمة بعد خروج كل من (Rampage) و(I Feel Pretty)، والآن نستعرض لكم ترتيب الأفلام العشرة الأولى لنهاية الأسبوع، علماً أن الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

المركز الاول (Solo: A Star Wars Story)

دخول جديد لفيلم الاثارة والمغامرات (Solo: A Star Wars Story) ليتصدر القائمة بايرادات عالمية بلغت 186 مليون دولار، اما الايرادات الامريكية قدرت بـ(103) مليون دولار، قصة الفليم تتحدث عن الشاب (هان سولو) ومغامرته مع عصابة من مهربي المجرة برفقة (تشوباكا) ولقائه بـ(لاندو كلاريسيان) مالك السفينة السريعة التي ستنقلهم لاحد الكواكب، الفيلم بطولة (ألدن إرينيرك)، (اميليا كلارك) و(دونالد جلوفر) ومن اخراج (رون هوارد)، جاء تقييم الفيلم (7.2/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثاني (Deadpool2)

يهبط فيلم الاكشن (Deadpool2) مركزا واحدا بعد ان كان متصدراً الاسبوع الماضي مع حصيلة إيرادات عالمية بلغت 499 مليون دولار وأمريكية بلغت 219 مليون دولار كان منها 55 مليون دولار لهذا الاسبوع، في الفيلم يلتقي (ديدبول) مع (راسل)، مراهق يتيم متحول والذي يصبح هدفاً لـ(كايبل) وهو جندي محسّن وراثيا من المستقبل، فيحاول مساعدة الصبي ضد هذا العدو المتفوق، بالتعاون مع عدد من الشخصيات المتحولة القوية، جاء تقييم الفيلم (8.1/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثالث (Avengers: Infinity War)

تراجع فيلم الاكشن والمغامرات (Avengers: Infinity War) للمركز الثالث في اسبوعه الخامس، بعد أن جمع إيرادات عالمية قدرت بمليار و909 مليون دولار، وإيرادات أمريكية قدرها 626 مليون دولار حصيلة هذا الاسبوع منها 21 مليون. تدور أحداثه عن المنتقمون في مواجهة عدوهم الجديد (ثانوس) للمحافظة على سلامة الأرض، جاء تقييم الفيلم (8.8/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الرابع (Book Club)

فيلم الكوميديا Book Club)) يستقر بالمركز الرابع بعد ان كان ثالثا، بإيرادات أمريكية كلية بلغت 34 مليون دولار، حقق في هذا الاسبوع 12 مليون دولار منها، الفيلم يتحدث عن مجموعة من الأصدقاء تربطهم علاقة منذ أعوام ويملكون نادي لقراءة الكتب شهريا تتغير حياتهم بعد قراءتهم رواية (50 Shades of Grey )، جاء تقييم الفيلم (6.3/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الخامس (Life of the Party)

يتراجع فيلم الكوميديا Life of the Party)) إلى المركز الخامس في اسبوعه الثالث بإيرادات عالمية قدرت بـ 46 مليون وأمريكية بلغ مجموعها 40 مليون دولار، قام بجمع 6 مليون دولار لهذا الاسبوع. تدور أحداث الفيلم حول أم متهورة تعود إلى مقاعد الدراسة مع ابنتها لتسبب الكثير من المشاكل، جاء تقييم الفيلم (5.5/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السادس (Breaking In)

يستمر فيلم الإثارة (Breaking In) بالتراجع ليصل المركز السادس بعد أن حقق إيرادات عالمية بلغت 39 مليون دولار والامريكية كانت بلغ 37 مليون حصيلة الاسبوعية منها 5 مليون دولار. الفيلم يتحدث عن أم شجاعة تحاول تخليص ولديها بعد احتجازهم من قبل عصابة ترغب بسرقتهم وتحاصرهم في المنزل، جاء تقييم الفيلم (5/ 10) في موقع (IMDb).

المركز السابع (Show Dogs)

فيلم الكوميديا (Show Dogs) يهبط للمركز السابع، بإيرادات عالمية بلغت 13 مليون دولار والأمريكية 12 مليون، وحصيلة هذا الاسبوع كانت (4.5) مليون دولار. تدور أحداثه عن (ماكس) كلب بوليسي تابع للشرطة يكلف بالذهاب في مهمة سرية متخفياً في عرض مرموق للكلاب جنباً إلى جنب مع صديقه البشري لتجنب حدوث كارثة على وشك الحصول، جاء تقييم الفيلم (2.7/ 10) في موقع (IMDb).

المركز الثامن (Overboard)

تراجع فيلم الرومانسية والكوميديا (Overboard) للمركز الثامن في اسبوعه الرابع بإيرادات عالمية بلغت 54 مليون دولار ومنها أمريكية 42 مليون دولار  اما ايرادات هذا الاسبوع فقط كانت 4 مليون دولار. تدور أحداثه عن (كايت) التي تعمل في أكثر من وظيفة فتتعرض للإساءة من احد الأثرياء ليمنحها القدر فرصة الانتقام منه، جاء تقييم الفيلم (5.5/ 10) في موقع (IMDb).

المركز التاسع (A Quiet Place)

فيلم الإثارة والرعب (A Quiet Place) بعد تراجعه المستمر يستقر في المركز التاسع في اسبوعه الثامن اذ بلغت  إيراداته العالمية 312 مليون اما الأمريكية كانت  180 مليون دولار حصيلة هذا الاسبوع كانت 3 مليون. تدور أحداثه حول عائلة تتعرض لهجوم من احد المخلوقات التى تصطاد فريستها عن طريق الصوت فتقضي ايامها في صمت، جاء تقييم الفيلم (8/ 10) في موقع (IMDb).

المركز العاشر (RBG)

يعود للمراكز العشر الاولى الفيلم الوثائقي (RBG) بعد خروجه منها ليستقر في المركز العاشر صعودا من المركز الثاني عشر، فبلغت ايراداته الامريكية 6 مليون دولار كانت حصيلة هذا الاسبوع (1.5) مليون دولار، قصة الفيلم تلقي نظرة على حياة (روث بادر جينسبرج) وكيف غيرت معاركها القانونية عالم النساء، جاء تقييم الفيلم (7.5/ 10) في موقع (IMDb).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى