شباك التذاكر

ترتيب أفلام البوكس أوفيس لنهاية الأسبوع

عدسة الفن-حسام خليل

في هذا الاسبوع نلاحظ تغيير في سباق شباك التذاكر العالمي حيث وبعد سيطرة فيلم (Jumanji: Welcome to The Jungle) لأسابيع عدة فقد صدارته في الترتيب بعد دخول 3 أفلام جديدة تغلبت عليه من حيث الايرادات لهذا الاسبوع وهم أفلام (Fifty Shades Freed) و(Peter Rabbit) و(The 15:17 to Paris) ويصاحب دخول تلك الأفلام خروج فيلمي (12 Strong) و(Hostiles)،  والآن نستعرض لكم ترتيب نهاية الأسبوع للأفلام العشرة الأولى، علما إن الترتيب يكون بحسب الإيرادات الأمريكية.

 المرتبة الأولى (Fifty Shades Freed)

عودة سلسلة الرومانسية والدراما بجزئها الثالث والأخير (Fifty Shades Freed) متصدرا شباك التذاكر في المرتبة الأولى لهذا الاسبوع بإيرادات عالمية بلغت 9,136 مليون دولار وفي امريكا جمع 8,38 مليون دولار، الفيلم من اخراج (جيمس فولي) وبطولة كل من (داكوتا جونسون)،(جيمس دورنان)،(ايريك جونسون) و(الياس مومفورد)، قصة الفيلم بعد أن يتزوج (كريستيان) و(أناستازيا)، تعتقد (آنا) أنها خطوة للأمام كسيدة (جراي) للوصول للاستقرار، لكن التهديدات الجديدة يمكن أن تعرض نهايتها السعيدة للخطر. جاء تقييم الفيلم (4.1/ 10) في موقع IMDb.

المرتبة الثانية (Peter Rabbit)

يدخل فيلم الأنيميشن الكوميدي (Peter Rabbit) شباك التذاكر في أسبوعه الأول في المرتبة الثانية من الترتيب بإيرادات في امريكا بلغت 25 مليون دولار، الفيلم من اخراج (ويل جلوك) وبطولة كل من (إليزابيث ديبيكي)، ( مارجوت روبي)، (روز بيرن) و(ديزي ريدلي)، قصة الفيلم اقتباس عن الحكاية الكلاسيكية لـ(بياتريكس بوتر) والتي تروي قصة أرنب يحاول التسلسل إلى حديقة مُزارع مملوءة بالخضروات. جاء تقييم الفيلم (5.8/ 10) في موقع IMDb.

المرتبة الثالثة ( The 15:17 to Paris)

يدخل فيلم الدراما والأثارة النفسية (The 15:17 to Paris) شباك التذاكر في أسبوعه الأول في المرتبة الثالثة من الترتيب بإيرادات عالمية بلغت 9,17 مليون دولار وفي امريكا جمع 6,12 مليون دولار، الفيلم من اخراج (كلينت إيستوود) وبطولة كل من (جودي جرير)، ( جينا فيشر)، ( راي كوراساني) و(شاهين كارابي)، قصة الفيلم مجموعة من الجنود الأمريكيين تكتشف مؤامرة إرهابية على قطار متجه إلى (باريس). جاء تقييم الفيلم (5.3/ 10) في موقع IMDb.

المرتبة الرابعة ( Jumanji: Welcome to The Jungle)

يتراجع فيلم الكوميديا والمغامرات (Jumanji: Welcome to The Jungle) من المرتبة الأولى بعد تصدره لعدة اسابيع ليحتل المرتبة الرابعة بإيرادات عالمية بلغت 881 مليون دولار أمريكي وبإيراد أمريكي بلغ مجموعه 6,365 مليون دولار وقد جمع في نهاية هذا الأسبوع 8,9 مليون دولار، يتحدث الفيلم عن اربعة شباب يعثرون على لعبة فيديو قديمة تنقلهم الى عالم الأدغال ويجب أكمال مراحل اللعبة دون موت أحد منهم، جاء تقييم الفيلم (7.2/ 10) في موقع IMDb.

المرتبة الخامسة (The Greatest Showman)

في اسبوعه الثامن يتراجع الفيلم الغنائي (The Greatest Showman) من المرتبة الرابعة الى المرتبة الخامسة بمجموع ايراد عالمي بلغ 2,314 مليون دولار وفي امريكا جمع 5,146 مليون دولار اما في نهاية هذا الأسبوع فقد جمع 4,6 مليون دولار، الفيلم يتحدث عن سيرة حياة (بي تي بانورام) الذي امتلك اشهر سيرك، جاء تقييم الفيلم (8/ 10) في موقع IMDb.

المرتبة السادسة (Maze Runner: The Death Cure)

في اسبوعه الثالث في شباك التذاكر يهبط فيلم الخيال العلمي (Maze Runner: The Death Cure) من المرتبة الثانية الى المرتبة السادسة بمجموع ايراد عالمي بلغ 229 مليون دولار وفي امريكا جمع 49 مليون دولار اما في نهاية هذا الأسبوع فقد جمع 6 مليون دولار، استكمالًا لأحداث الأجزاء السابقة من السلسلة، نشهد بهذا الجزء، (توماس) يقود مجموعة المُحاصرين (الذين هربوا من المتاهة) في مهمتهم الأخيرة والأخطر على الإطلاق، جاء تقييم الفيلم (6.9/ 10) في موقع IMDb.

المرتبة السابعة (Winchester)

في أسبوعه الثاني يهبط فيلم الرعب والفانتازيا (Winchester) من المرتبة الثالثة ليحتل المرتبة السابعة بإيرادات امريكية بلغت 17 مليون دولار وقد جمع في نهاية هذا الأسبوع 5 مليون دولار، تدور أحداث الفيلم حول سارة السيدة غريبة الأطوار ووريثة صانع الأسلحة أوليفر وينشستر التي تعتقد أنها مُطاردة من قبل أرواح غاضبة لأشخاص لقوا مصرعهم بواسطة بنادق وينشستر، جاء تقييم الفيلم (4,5/ 10) في موقع IMDb.

المرتبة الثامنة (The Post)

في اسبوعه الثامن يهبط فيلم الدراما (The Post) من المرتبة الخامسة ليحتل المرتبة الثامنة بمجموع ايراد عالمي بلغ 123 مليون دولار وفي امريكا جمع 8,72 مليون دولار اما في نهاية هذا الأسبوع  فقد جمع 5,3 مليون دولار،  يقوم الفيلم على أحداث حقيقية، متناولًا عملية دامت في (الولايات المتحدة الأمريكية) خلال فترة رئاسة أربعة رؤساء تم خلالها التستر على وثائق سرية حول تورط الولايات المتحدة الامريكية في حرب فيتنام، جاء تقييم الفيلم (7.4/ 10) في موقع IMDb.

المرتبة التاسعة ( The Shape of Water)

يستمر فيلم الدراما (The Shape of Water) في المرتبة التاسعة في شباك التذاكر بإيرادات عالمية بلغت 74 مليون دولار وايرادات أمريكية مجموعها 7,49 مليون دولار منها 3 مليون دولار ما حققه في نهاية هذا الأسبوع، في حكاية خيالية تجري أحداثها خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد السوفيتي السابق، وفي إحدى المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، جاء تقييم الفيلم (7.8/ 10) في موقع IMDb.

المرتبة العاشرة  (Den of Thieves)  

في اسبوعه الرابع يهبط فيلم (الاكشن) (Den of Thieves) من المرتبة الثامنة الى المرتبة العاشرة بمجموع ايرادات عالمي بلغ 57 مليون دولار اما في امريكا فقد جمع 9,40 مليون دولار منها 8,2 مليون في نهاية هذا الأسبوع، في قالب من التشويق واﻹثارة، يتتبع الفيلم الحياة الشخصية المتشابكة والمتداخلة ﻷفراد إحدى وحدات مقاطعة لوس أنجلوس، جاء تقييم الفيلم (7.1/ 10) في موقع IMDb.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى