فنون عراقية

بمشاركة اكثر من 700 فيلم عراقي وعالمي…مهرجان 3 دقائق في 3 ايام يعود بدورته الثالثة

عدسة الفن – مروة فاضل شاطي

تستعد مؤسسة مدينة الفن للسينما والتلفزيون لإقامة مهرجانها السنوي الذي من المقرر اقامته يوم السبت المقبل، حيث يتخذ من الرقم 3 عامل مشترك حيث يتم عقده في 3-3 من كل عام.
ويهتم المهرجان بالفيلم القصير، الذي يتحدد بـ3 دقائق فما دون، مستقبلا الافلام العراقية والعالمية ايضا للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان المذكور سابقا، ومن هذا المنطلق تخضع الافلام لعمليات المشاهدة والتقييم لاتاحة اختيار الافضل من بين تلك الافلام لعرضها على الجمهور وحاضري المهرجان، حيث تمنح الجوائز من قبل لجنة خبراء مكونة من ثلاثة حكام بحضور مدير المهرجان د. حكمت البيضاني مؤسس مدينة الفن، وحضور نخب دولية من ضمن الاختصاص وبملاك تحكيمي دولي ومحلي مميز.
من الجدير بالذكر أن المهرجان تم تأسيسه في عام 2013 والذي شارك فيه حينها اكثر من 100 فيلم عراقي وعالمي تنافس فيه صناع الافلام للفوز بإحدى هذه الجوائز التي يقدمها المهرجان التي تتضمن 3 جوائز للفائزين الثلاثة الاوائل اضافة الى جائزة لجنة التحكيم.
اما في هذا العام تنطلق الدورة الثالثة للمهرجان على التوالي، بمشاركة اكثر من 700 فيلم عراقي وعالمي، وبحضور لافت للافلام الاجنبية من دول اوربا والولايات المتحدة الأمريكية، كل هذا ينصب تحت اشراف لجنة تحكيم متخصصة بهذا المجال وبإدارة صانعة الافلام البريطانية (ماركريت كلوفر) ماجستير في الفنون الجميلة مع رتبة الشرف، والناقدة السينمائية (عائشة الدوري)، التي قدمت رؤيتها للافلام عبر برامجها التلفزيونية المختلفة على مدى 15 عاما ومع المخرج السينمائي العراقي الكبير (محمد شكري جميل)، اقيم هذا المهرجان سعيا لتطوير السينما العراقية والتحاقها بعجلة التطور السينمائي العالمي الناجح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى