اخبار الفن

بعد دمج شركتي (Discovery) و(WarnerMedia)..صفقات تغير المشهد الاعلامي العالمي

شارك (جون ستانكي) الرئيس التنفيذي لشركة (AT&T) مع (ديفيد زاسلاف) الرئيس التنفيذي لشركة (Discovery) أسبابهما ورؤاهما للدمج الضخم لشركتي (Discovery) و(WarnerMedia) التي تملكها (AT&T) والذي تم الكشف عنه في وقت مبكر يوم الاثنين الماضي خلال مؤتمر عبر منصة زوم مع محللي وول ستريت.
حيث صرح (زاسلاف) بقوله: “نعتقد أن الجمع يجعلنا أفضل شركة إعلامية في العالم”، مشيرا إلى أن الشركة المندمجة ستنفق 20 مليار دولار على المحتوى. “سنكون شركة واحدة وثقافة واحدة ومهمة واحدة: قصص رائعة ومحتوى رائع يسلي الناس في كل بلد حول العالم”. كما أضاف (ستانكي): “سيكون للشركة الجديدة إنفاق على المحتوى يتجاوز معظم أقرانها في الصناعة”.
كما تم الحديث عن مستقبل الموظفين في الشركة وخصوصا (جيسون كيلار) الرئيس التنفيذي لشركة (WarnerMedia) اذ تم الايضاح ان هناك الكثير من القرارات التي سيتم اتخاذها بشأن الموظفين وعليه سيتم الابقاء على الاعمال بوتيرتها المعتادة الى ان يتم اختيار وابقاء الافضل، علما ان الشركة الناتجة من الدمج سيتم الاعلان عن اسمها الجديد بعد فترة وستكون برئاسة (ديفيد زاسلاف).
صفقة الدمج التي انتهت بما يقدر 43 مليار دولار هي الاكبر بعد صفقة شراء (AT&T) لشركة (Time Warner) عام 2018 بقيمة 85 مليار دولار، وصفقة ديزني وفوكس عام 2019 بقيمة 71 مليار دولار.
ويبدو ان الصفقات مستمرة في عالم الاعلام والفن، اذ كشفت عدة مصادر لموقع (Deadline) و(Variety) عن وجود اشاعات بأن أمازون تستعد لشراء (MGM) في صفقة يقال إن قيمتها لا تقل عن 10 مليارات دولار، وكنتيجة لهذا الاتفاق في حال اتمامه سيتم الحصول على واحدة من أعمق مكتبات الأفلام الخاصة بـ(MGM)، والتي تضم أكثر من 5200 عنوان، و177 جائزة أوسكار، و12 فائزاً بجائزة أفضل فيلم، وامتياز جيمس بوند الذي حقق أكثر من 7 مليارات دولار، وأفلام (Rocky) و(Creed) التي ربحت معا أكثر من مليار دولار، هناك أيضا مسلسلات حائزة على جائزة (Emmy) مثل (The Handmaid’s Tale) و(Fargo) و(Survivor).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى