لوحات

ايمان قاسم … امارس هوايتي بكل حب وشغف واقتدي بـ(زينب العقابي)

حوار/ سامر حميد

من هي ايمان قاسم ؟ هكذا بدأت صحيفة عدسة الفن حوارها مع الفنانة الشابة (ايمان قاسم) والتي اجابت:
*ايمان قاسم، من مواليد بغداد عام 1993 خريجة بكالوريوس علوم رياضيات من الجامعة المستنصرية، هواياتي الفن بكل انواعه بالاضافة لحب المطالعة، والان موهبتي والتي امارسها بكل حب وشغف هي الرسم السينمائي والميك اب السينمائي.
-كيف كانت بداياتك ؟ وما الدافع لكل هذا؟
*بعد التخرج بعام امتلئني فراغ كبير كوني لم اجد عملاً في تخصصي، لذا التجأت لممارسة هواياتي لعلني اكتشفت ذاتي، رسمت على الورق والتجأت لتصميم الشعارات ايضاً لكن في احد ايامي الروتينية واثناء تصفحي مواقع التواصل رأيت صورة تنتمي لفنان مكياج سينمائي فابهرني ما قام به من عمل وهنا انتابني الفضول لمعرفة هذا النوع من الفن فبدأت بممارسته بكل حماس فاستمتعت بما قمت به وهنا انا الان اقوم بما احب، دافعي وهدفي هو ان اقدم رسالة الى العالم ان العراق منبع للمواهب ومازال يمتلك الفن والحياة رغم الظروف.


– لكل مبدع قدوة فمن قدوتك ؟
* بكل صراحه قدوتي هي العراقية زينب العقابي، الانسانة التي تحدت اصعب الظروف ووصلت الى مرحلة يحلم كل انسان بتحقيقها، الهامها وانسانيتها وطموحها جعلني اقر بانها قدوتي.
-لم اخترتي المجال السينمائي تحديدا، ما المميز فيه ؟
* كل انسان مخلوق لمجال معين في الحياة يبدع فيه بصراحة لم استطع ان ارى نفسي معلمة او مهندسة او طبيبة او اي مجال اخر، لانني لا استطيع ان استمتع او احترف بهم، الا المكياج السينمائي وجدت به مايميزني به عن غيري ولكونه مختلف وقليل جدا في العراق.
نظرتك لمستقبلك كيف تكون؟
* لدي الامل والقناعة التامة باني يوما ما سأوصل رسالتي للعالم حتى لو اضطررت بالتنازل عن الكثير من الامور، والاهم من هذا هو الاصرار والارادة لتحقيق المطلوب.
-هل بالامكان رؤيتك في عمل سينمائي في قادم الايام؟
* ان شاء الله قريباً سيكون لي عمل سينمائي.

– هل لديك هوايات اخرى ؟
* نعم، هواياتي القراءة بالاضافة لحب استكشاف عالم التكنلوجيا بكل مجالاتها وكذلك السفر لاكتشاف ثقافات العالم.
-واخيرا ما الذي تريدين ايصاله من هذا الفن الذي تقدميه؟ مع كلمة اخيرة لك
* هدفي هو نشر هذا الفن في العراق كونه بحاجه لهذا المجال، وقلت مسبقاً اريد ان يعرف العالم ان العراق يمتلك طاقات شبابية قادرة على تحقيق مستقبل ايجابي.
وكلمتي الاخيرة لكل شخص يمتلك شغف في مجال معين، انت انسان موهوب اجتهد ومارس ماتحب لانك لم تُخلق عبثاً حاول ان تكتشف ذاتك وستبدع فيه لامحال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى