لوحات

الفن سيء للغاية لدرجة لا يمكن تجاهله

عدسة الفن –  زهراء الالوسي

تتسابق المتاحف العالمية لضم القطع الفنية المميزة واللوحات الجميلة، لكننا اليوم سنتحدث عن متحف كسر هذه القاعدة ليصبح المتحف الوحيد المخصص لجمع وعرض الاسوأ ،متحف الفن السيء (بالإنجليزية: Museum Of Bad Art،  ويرمز له اختصارا (MOBA حيث يضم في أروقته اسوأ اللوحات المرسومة عالميا وهو المتحف الوحيد في العالم المكرس لجمع وعرض والحفاظ والاحتفال بالفن السيء في جميع أشكاله، ومهمة العاملين فيه جلب أسوأ قطع فنية وعرضها على أوسع قدر من الجماهير، حيث يحتوي على حوالي 500 قطعة ، ويتم عرض 25 إلى 35 منها على الجمهور بسبب صغر مساحة المتحف.
كانت اول بذرة للمتحف عندما وجد (سكوت ويلسون) لوحة (لوسي في الحقل مع الزهور) في سلة المهملات وعرضها على اصدقائه الذين ابتدأوا بجمع الاعمال السيئة وذاع صيت المتحف اثر ذلك لتتكرر زيارات السياح و الناس الذين حضروا الاحتفالات المقامة.
” القبح الشديد هو أكثر اذهالا من الجمال الشديد “، يقول احد زوار المتحف وأنه يدفع الناس للتساؤل عن الخطأ في اللوحات، اللوحات التي تدفعك للضحك او الخوف او ربما التأمل فيها والتساؤل عما هو جيد او سيء بالنسبة للفن.
رغم انه متحف للفن السيء لكن لا يتم قبول جميع اللوحات للعرض فيه ويقول مديرو المتحف ان تسع من أصل عشر لوحات يتم رفضها، لذلك على الفنانين أن يقوموا بمحاولات جادة ليكونوا سيئين بما فيه الكفاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى