فنون عراقية

العزاوي يدفع ابطاله السبعة نحو مساحاتهم

متابعة و تصوير-ثائر القيسي

انتقالا للحركة والشد الادائي لشخوص التمرين المسرحي في (بوابة7) بدأ المخرج سنان العزاوي بدفع ابطاله السبعة نحو مساحاتهم، ليتولى كل منهم مساحته في تاكيد الفعل ورد الفعل على قاعدة متسعة تتخطى كل الجغرافيات وبتحديد زماني ينفتح تصاعديا نحو مايشبه الترنح بالانفعال والشد، تاركا اللعبة بيد سبعة من ابطال العرض يتقاذفون فوق المساحات، فيما اتت المغايرة في التمرين عبر مغادرة جلسات الطاولة بعد شهر من البحث والتحليل والتلاعب بالافكار والالفاظ والاصوات، حتى اوجد الاستعداد الاولي مبررات الانتقال النوعي للتمرين الى صناعة البيئة وخلق عناصرها لبث متراكمات المخيلة الاخراجية الى حيث يستلم الممثل ليسلم ما هو مستحضر في ملكة استعداد اخر لاعذر فيه للممثلين بتخطي ماهو كامن في شرنقة بنات افكار المخرج ورؤيته النافذة في منطقة جنون الوعي التراتبي الماثل بين زوايا الخشبة .
(بوابة7) منظومة من قلق، قد لا تنتهي حروبها وتحدياتها الا حين يناظر نظير جواد متعارضه وسام عدنان ويحجب حيدر خالد اندفاعات اشتي محيي ويستفز علاء قحطان نقيضه ياسر قاسم ولتبقى كاترين هاشم تطرق على رؤوس الاخرين بحمم فوبياها الغائرة في هوي فجيعتها، يالها من محن كقطار منطلق من مجهول الى اخر.
انفعالات التمرين لاتعني غياب الاسترخاء، بل ان للاسترخاء تنافذ مشبع بالتركيز الذهني للممثلين اثناء التمرين، (بوابة7) كتابة د. عواطف نعيم واخراج سنان العزاوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى