عالم الكوميكس

(البلاك أوردر) قادة جيوش (ثانوس).

عدسة الفن – صالح الاسدي

مع طرح المقطع الاعلاني الجديد لفيلم مارفل المنتظر (Avengers Infinity War) المنتقمون الحرب اللانهائية، تعالت التساؤلات عن الشخصيات الغريبة التي ظهرت بصحبة (ثانوس) في الاعلان. بصورة عامة (البلاك اوردر) هم جنرالات جيوش (ثانوس) و مطيعين لأوامره و سيلعبون دورا مهما في أحداث الفيلم لإخضاع العالم تحت قبضته.

في الكوميكس هم خمس شخصيات لكن في العالم السينمائي مارفل استخدمت اربع فقط وهم:
كورفس كليف
وهو بمثابة يد ثانوس اليمنى، ويتمتع بذكاء استراتيجي وعسكري، اذ قبل غزو أي كوكب يدرس تقدمهم التقني وحروبهم السابقة لوضع إستراتيجية مناسبة للغزو، ويتمتع بقوى متعددة مثل السرعة و القدرة على التحمل، مصدر قواه هو الرمح الذي يحمله بيده، ومادام الرمح سالم لا يمكن قتله إذ يستمر بالتجدد، وقد سبق أن هزم فريق(X-Men) بسهولة.
بروكسما مدنايت
وهي زوجة كورفس كليف، قدراتها مشابهة لكورفس كليف بالإضافة إلى رمحها الذي يستطيع اختراق كل شيء، وقد سبق أن هزمت (هالك) في معركة فردية وكذلك أسقطت مدينة (اتلانتس) أثناء غزو الأرض من قبل ثانوس.
ايبوني ماو
و ربما اقوى البلاك اوردر. قواه مستمدة من السحر، وسبق أن استطاع هزيمة احد اقوى السحرة في الكوميكس وهو دكتور(سترينج) والتحكم به، وفي احدى المشاهد في إعلان الفيلم نرى شيء مشابه، إذ يظهر دكتور(سترينج) عاجزاً أمامه.
بلاك دورف
اخ كورفس كليف و قوته الجسدية تصل إلى مستوى (هالك).
سوبرجاينت
للاسف هذه الشخصية تم استبعادها من قصة الفيلم لأسباب غير معروفة لحد الآن، وقوتها تكمن في قدرتها على التحكم بالعقول، أثناء غزو ثانوس للارض كلفت بمهمة مهاجمة (اتلانتس) و السيطرة على (بلاك بولت) واستخدامه لمحاربة المنتقمون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى