عالم الكوميكس

الارملة السوداء…اليتيمة الجميلة … بطلة مارفل

عدسة الفن – تحرير عبد الرضا

فقدت والديها، وغسل دماغها فعاشت حياة مليئة بأعمال الجاسوسية، القتال والمكائد، لكنها لم تتخذ جانب الشر الا ما ندر، واثبتت انها بطلة خارقة، وصديقة للجميع. جميلة لا يستطيع احد ان يرفع نظره عنها رغم انها صاحبة (قبلة الموت)، البطلة (The Black Widow) شخصية صنعتها الظروف الصعبة فتحدتها بجدارة.

ابتكارها
انشئت من قبل (ستان لي) و(دون ريكو) والرسام (دون هيك)، اول ظهور لها كان في مجلات مارفل عام 1964 ضمن
(Tales of Suspense).
قصتها
اسمها (ناتاليا الانوفا رومانوف) روسية الجنسية احترق منزلها خلال معركة (ستالينجراد) عام 1928، فالقتها امها من النافذة لجندي روسي لانقاذها اسمه (ايفان بتروفيتش) الذي اصبح بمثابة والدها، شاهدها وهي تكبر وحماها وحاول العديد من الخصوم خطفها، تعلمت الباليه وكانت بارعة فيه، نشأت منذ طفولتها من خلال برنامج (الأرامل السوداء) ويقال انه تم تدريبها مع غيرها من النساء اليتامى وغسل دماغهن، وتدريبهن على القتال والتجسس في قسم (الغرفة الحمراء) السري خلال تلك الفترة، اذ يتم نشر كل أرملة سوداء مع ذكريات زائفة للمساعدة في ضمان ولائها. تم تدريب (ناتاشا) من قبل (كي جي بي) لتتزوج طيار التجارب السوفيتية الشهير (اليكسي شوستاكوف) وعندما قررت الحكومة السوفيتية جعل (اليكسي) عضواً جديداً بها اخبروه إنه لا يمكن أن يكون له أي اتصال آخر مع زوجته، فتم إخبار (ناتاشا) بأنه قد توفي وتم تدريبه كعميل سري بشكل منفصل.
تم تقديم الشخصية كجاسوسة روسية وفي وقت لاحق أصبحت عميلة لوكالة التجسس الخيالية
(S.H.I.E.L.D.)
بعد ان تم العفو عليها من قبل المنظمة ارادت انت تكون جزء من فريق المنتقمون فرفض الكثير ذلك ولكن (نيك فيوري) تحدى الكل وضمها للفريق.


قدراتها وهيئتها
خبيرة عسكرية وقائدة ميدانية بقدرات تكتيكية، تجيد استخدام الاسلحة، معروفة بردود الفعل السريعة، متعددة اللغات، تتقن العديد من فنون الدفاع عن النفس مثل الكونغ فو والكاراتييه، وقامت بتعزيز التكنولوجيا الحيوية التي تجعل جسمها مقاوما للشيخوخة والمرض ويشفى بمعدل أعلى من البشر، لديها موهبة للتلاعب النفسي وتمتلك القدرة على معالجة تدفقات المعلومات المتعددة بسرعة. ظهرت بشعر اسود قصير ثم استبدل بشعر احمر، وترتدي عادة بدلة ضيقة من الجلد الاسود بقماش مطاطي مع حزام من الأقراص المعدنية تحتوي على متفجرات بلاستيكية، وتظهر بأساور ذات شكل مميز تنفث طاقة كهربائية ساكنة، تمتلك نظارات واقية متعددة الرؤوس ولها قدرات تقنية مختلفة تعزز الرؤية والتواصل.
ظهورها
ظهرت الشخصية في عدة العاب فيديو واصدارات من الكوميكس وفي السينما من خلال الادوار التي ادتها (سكارليت جوهانسون) باداء متميز في عدة افلام مثل
(Iron Man 2)، (The Avengers)
(Captain America: The Winter Soldier)،
(Avengers: Infinity War)
ومن المتوقع ان تقوم شركة (مارفل) بإنتاج فيلم مستقل لـ(الأرملة السوداء) في العام القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى