فنون عراقية

الاحتفال ببغداد عاصمة للاعلام العربي لعام 2018

عدسة الفن – حسام صباح

تواصل اللجنة التحضيرية التي شكلتها هيئة الإعلام والاتصالات أعمالها لإقامة مؤتمر بغداد عاصمة الإعلام العربي المقرر عقده نهاية الشهر الحالي.
وأكد مصدر مطلع ان اللجنة تواصل أعمالها واجتماعاتها لإقامة المؤتمر لبحث آخر التطورات والاستعدادات لعقد المؤتمر الذي سيقام بمناسبة اختيار (بغداد) عاصمة للإعلام العربي وآليات عقد المؤتمر المقرر يوم غد الجمعة والنشاطات الأخرى التي ستقام بالمناسبة بالتعاون مع الوزارات كافة ومؤسسات أخرى.
وقد اعتمد مجلس وزراء الإعلام العرب، العاصمة العراقية بغداد (عاصمة للإعلام العربي) لعام 2018.
جاء ذلك في ختام أعمال الدورة العادية الـ48 لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي عقدت في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، برئاسة تونس.
وقال د. خليل الطيار عضو مجلس امناء هيئة الاعلام: ان اجتماع وزراء الاعلام العرب اختار العراق ليكون عاصمة للاعلام.
واشار الطيار الى ان الجامعة العربية ثمنت دور العراق الذي يقاتل نيابة عن العالم التنظيمات الارهابية ، مؤكدا ان موعد الاحتفال بهذا سيكون يوم غد الجمعة.
وبدأت الفكرة منذ منتصف 2010، فيما اختيرت العاصمة البحرينية (المنامة) عام 2013 كأول عاصمة للإعلام العربي على أن يتم اختيار عاصمة عربية كل عام.
من جهة اخرى وضمن احتفالات المؤسسات الثقافية والإعلامية بمناسبة اختيار بغداد عاصمة الإعلام العربي أقامت دار الشؤون الثقافية العامة بالتعاون مع كلية الإعلام في الجامعة العراقية معرضاً للكتاب الشامل على أروقة الكلية.
فقد افتتح المعرض الأستاذ الدكتور عبد الله حسن الحديثي عميد الكلية بحضور الأستاذ د. أيثار طارق خليل المعاون الإداري وكوكبة من الأساتذة والتدريسيين وطلبة الدراسات العليا وجمهور غفير من طلبة الكلية.
وضمّ المعرض إصدارات الدار لجميع السلاسل التي تصدرها إضافة إلى الإصدارات الدورية من الموسوعة الثقافية، ومجلات المورد، والأقلام، والتراث الشعبي، ومجلة آفاق أدبية، والثقافة الأجنبية، والثقافة التركمانية، ويأتي المعرض في أطار خطة دار الشؤون الثقافية العامة لإقامة معارض الكتاب في الجامعات العراقية للطلبة والأساتذة بأسعار مخفضة وخصومات خاصة لدعمهم وتشجيعهم على القراءة واقتناء المصادر والدراسات والبحوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى