عالم الكوميكس

الاب الروحي للقصص الكونية

عدسة الفن – عبد الباري الجزائري

اسطورة الكوميكس والاب الروحي للقصص الكونية ولد (جيكوب كرتسبرغ) في مدينة نيويورك عام 1917 وكان فقيرا لذا تعلم الرسم عبر النقل من الكرتون والكوميكس الموجود في المحلات في شبابه كتب ورسم (جايكوب) لعدة شركات تحت عدة اسماء لكنه استقر على اسم (جاك كيربي) .

انتقل (جاك كيربي) للعمل مع دي سي وكتب هو وصديقه (جو سيمون) عدة اعمال وصنعوا شركتهم الصغيرة (Mainline Publications)
بعدها عمل جاك مع مارفل واثناء ذلك شارك في صنع العديد من شخصيات مارفل مثل (الاكس مان – فانتاستك فور- ايرون مان) ، لكنه استقال بعدما حدثت له مشاكل مع الشركة وبالتحديد (ستان لي) والتي كانت عدم اعطائه حقه و عدم نسب شخصيات وافكار من صنعه اليه وبهذا اكمل مشوار مع دي سي كوميكس .
القابه
(جاك كيربي) لقب من طرف كتاب الكوميكس ورساميه و من طرف المؤرخين بملك الكوميكس او بالملك بسبب اسلوبه في الرسم والتلوين والذي يدرس في الجامعات حاليا وتميزه بكتابة القصص الكونية و ابداعه في صنع الشخصيات والمفاهيم الكونية في قصصه و بهذا وضع (كيربي) بصمته في تاريخ الكوميكس حيث قضى حياته كلها في تطوير الكوميكس و ادخال اشياء جديدة في هاذا المجال.
شخصيات من صنع (جاك كيربي)
(Ant-Man)، (Etrigan the Demon)،(Iron Man)، (Hulk)، (Avengers) ،(Black Bolt)، (Black Panther)،( x-man)، (Captain America-Bucky)،(Fantastic Four)
(Darkseid)
وكل شخصيات النيو غودز بما فيها من شخصيات (الانهيومنز) و (غلاكتس) و (سلفر سرفر) و (ثور(.
اقتراحات للمتابعة
ولمن يريد ان يأخذ جولة في عقل جاك كيربي ويعرف المفاهيم الكونية والاشكال التي كان يتخيلها فعليه بقراءة
(Kirby- Genesis 2012)
قصة مقدمة من شركة (داينمايت كوميكس) تقديرا لأعمال (جاك كيربي) وما قدمه للكوميكس، القصة مبنية على مذكرات (جاك كيربي) والرسم كان من طرف الاسطورة (أليكس روس.(

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى