الاخيرة

افلام لابد من مشاهدتها في موسم الاعياد

عدسة الفن – ايمن محمود

في موسم الاعياد ينتشر الكثير من الاشياء المبهجة ولكن لا تنسى دور الافلام بهذا العيد، فيوجد الكثير من الافلام ذات توجه محدد لموسم الاعياد، هنا سأصطحبك لقائمة من الافلام لابد من مشاهدتها في هذه الايام.
(A Nightmare Before Christmas)
لابد من بدء اي قائمة لأفلام الكريسماس بهذا الاختيار بالتحديد، فهو مميز للغاية من ناحية القصة و كذلك من ناحية اخراجه بتقنية الـ Stop Motion، تم انتاج الفيلم في العام 1993 من بطولة كريس ساراندون، كاثرين اوهارا، غلين شاديكس، داني الفمان، اخراج تيم بورتن و هنري سيليك.
(How The Grinch Stole Christmas)
فيلم رائع من بطولة جيم كيري ذو طابع كوميدي، قدم لنا جيم بهذا الفيلم دور مميز للغاية لا ينسى، قصته المقتبسة عن رواية تحمل نفس الاسم عن كيف أن مخلوق الـ Grinch يحاول عرقلة الاحتفال بالكريسماس لقرية صغيرة يشع سمائها بالبهجة والسرور، فيقوم بمحاولات عدة لهدم هذا الكرنفال من اجل انتقامه، فهل سينجح؟ الفيلم من انتاج سنة 2000.
(Home Alone 2)
لا تقلق لم انسى الجزء الاول ولكني ذكرت هذا الجزء لأسباب محددة، فكلنا نعلم من الصعب انتاج جزء جديد لفيلم ناجح، ولهذا لابد من ذكر هذا الجزء ونجاحه المبهر، الفيلم جميعنا نعرف تفاصيله و لكن هنا ذو طابع اعياد الميلاد في مدينة نيويورك اضاف نكهة جميلة للغاية جعله لا ينسى، الفيلم من انتاج العام 1992.
(The Polar Express)
قدم لنا المخرج روبيرت زيميك فيلم ذو طابع واقعي مع انتاج مبهر لا يمكن وصفه بكلمات بسيطة، تم وضع المكونات التالية في الخلاط: الواقعية، عنصر القرن العشرين، الرومانسية ، وسحر تقنية الـ
Motion Capture
لينتج لنا مكون لا يمكن نسيان مدى روعته، بطولة العملاق توم هانكس، تم انتاجه في العام 2009.
‏Better Watch Out))
هذا الخيار بالتحديد جعلني افكر كثيرا باضافته للقائمة، فالفيلم ذو طابع رعب خالص ، ولكن لما لا! فبعضنا ربما يحتاج لتنويع المشاهدة ليشمل هذه النوعية من الافلام، جوهر الفلم يتحدث عن الهجوم على بيت و محاولة الدفاع عن انفسهم و لكن في موسم الاعياد، تم انتاج هذا الفيلم مؤخرا وحصل على ايجابية في التقييم ، قم بمشاهدته مستقبلا و تمتع بعنصر الخوف في الكريسماس. الفيلم من انتاج العام 2017 وبطولة ليفاي ميلير، اوليفيا دي يونك ، ايد اوكسينبولد، واخراج كريس بيكوفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى