نوافذ سينمائية

(Inside Man) سرقة فنية بصفة سينمائية

سامر حميد – العدد 53

جميعنا شاهدنا على الاقل فيلما يتناول السرقة، واحدا على الاقل في ظل وجود الكثير من الافلام لهذا النوع، ودائما ما يكون هذا النوع محببا للجمهور لانه ذا طابع تشويقي واقتحام ومطاردات الخ.
ولكن ما يحمله فيلم (Inside Man) المنتج عام 2006 من اخراج (سبايك لي) وتمثيل (دينزل واشنطن) و(كلايف اوين) و(جودي فوستر) قد حمل طابعاً مغايراً لما ذكرته مسبقا، فالجزء والحمل الاكبر في هذا الفيلم وقع على عاتق الحوار!. نعم لا وجود للاسلحة بشكل كبير بل تم استبدالها بالافكار المنتجة لفيلم ممتع فور مشاهدته للوهلة الاولى. الفيلم الذي حملت افتتاحيته اغنية هندية تحمل اسم (Chaiya Chaiya) تقع احداثه في عدة اماكن تنطلق من شخص مسجون يخبرنا انه سيسرق بنكا، لا تسألوني كيف لانني سبق وان سألته فأجابني بالتالي (لانني استطيع ذلك). ان الكلمات في المشهد الافتتاحي هي التشويق كله واضافت للفيلم نقطة قوة مذهلة لما آلت اليه الامور فيما بعد. تميز الفيلم بأمتلاكه لمخرج متمكن من ما يفعله وكادر تمثيلي اكثر من ممتاز فوجود (دينزل) و(فوستر) وكذلك (كلايف اوين) هو شيء ازاد اطلاع الجمهور عليه لان هذا الكادر لا يمكن ان يجتمع الا لعمل مميز وخاص وكانت النتيجة كما جاء به عنواني (سرقة فنية بصفة سينمائية) سرقوا بأسم الفن السابع عن طريق السينما ومنحونا فيلما سيذكر كثيرا عند نقطة احد افضل الافلام المماثلة للنوع التشويقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى