فنون عراقية

وشاح العراق و الدكتوراه الفخرية نصيب الفنانة هناء محمد

بغداد – زينب القصاب

خصت الفنانة العراقية الأصيلة هناء محمد موقع دائرة السينما والمسرح المؤسسة الام بخبر تكريمها بوشاح الولاء للعراق للنخب لعام 2017 ضمن قائمة أدرجت فيها عشر اسماء متنوعة الاختصاصات يمثلون وجه العراق الناصع محليا وعربيا ودوليا جاء التوشيح و التكريم عن مؤسسة صدى الحياة الإخبارية التي اقامت من جانبها احتفالية كبرى في بغداد بحضور رسمي لتعلن فيها عن اسماء المكرمين.
وفي سياق الحديث فقد كرمت أيضا الفنانة القديرة سعدية الزيدي بقلادة الإبداع وشهادة تقديرية عن ذات المؤسسة بوصفهم من أهم 100 شخصية لعام 2017 .
ثم تلاها خبر نيل الفنانة المبدعة هناء محمد شهادة الدكتوراه الفخرية من اتحاد منظمات الشرق الاوسط في جمهورية مصر العربية عن مسيرتها الفنية التي قاربت 51 عاما من العطاء بدأت اولى خطاها مع عمو زكي في تلفزيون العراق كونها أول طفلة ظهرت بعمر الست سنوات في برنامج تلفازي يحمل عنوان جنة الاطفال عام 1965 تستعرض و تمثل و تلقي القصائد الفصيحة .. لتصبح بعدها نجمة من نجوم المسرح والسينما والدراما التلفزيونية العراقية بادوار كانت لها صوت وصدى مؤثر في ذات الجمهور العراقي وإلى يومنا هذا .. وجاء ترشيحها لنيل شهادة الدكتوراه الفخرية من قبل مجلس أمناء الاتحاد المذكور اعلاه بعد دراسة مستفيضة لسيرتها الفنية وأعمالها التي تعنى بالإنسان والحريات. فهنيئا للفنانة هناء محمد وهنيئا للعراق بنجومه و مثقفيه وفنانيه الحقيقيين الذين يستحقون منا التقدير و الامتنان لكونهم جيل لن تعوضه سنين المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى