اخبار الفن

نوزاد شيخاني يتعاون مع سينمائيين ألمان لتأسيس شركة للإنتاج السينمائي والفني

أعلن المخرج العراقي (نوزاد شيخاني) عن تأسيس شركة للإنتاج السينمائي والفني في المانيا، تحديداً في مدينة (كولونيا) بالتعاون مع مجموعة من السينمائيين الألمان. هذا وفي تصريح خاص لصحيفة (عدسة الفن) أفادنا المخرج شيخاني حول أهم دوافع تأسيس هذه الشركة، قائلاً: “إن من أهم الأسباب التي دفعتنا لتأسيس شركة للإنتاج السينمائي والفني في المانيا، وأخرى تم تأسيسها في المغرب، وتحمَل هذا العبء من الجهود والتكاليف هي: أولاً “لأيماننا المطلق بأهمية السينما وتأثيرها الكبير في تعريف ومعالجة قضايا الشعوب”، ثانياً “لدعم أفكارنا وطموحنا، وتقديم المزيد من الأعمال الهادفة، التي تحتاج إلى العمل الجماعي، وإختيار الفريق الأنسب لإنجاز هذه الأعمال برؤية نؤمن بها، وباهتمام مشترك”. ثالثاً “الاهتمام بالمواهب والطاقات الشابة، التي تحتاج إلى تنميتها وتطوير قابلياتها، بالتنسيق مع المؤسسات الألمانية”. كما نأمل أن تتعاون معنا المؤسسات، أو الشخصيات الفاعلة داخل الوطن من أجل إقامة هذا المشروع التنموي المهم للشباب الطموحين. وحول سبب إختيار مدينة كولونيا كموقع رئيسي للشركة، أفادنا المخرج نوزاد شيخاني قائلاً: “كولونيا هي المدينة الإعلامية بامتياز في ألمانيا، والتي تتمتع بسمعة ممتازة على الصعيدين الوطني والدولي. في هذه المدينة تقع مقر ف.د.ر، وهي أكبر محطة بث إذاعة وتلفزيون في عموم المانيا. كما تقع محطة البث الرئيسية لقناة ر.ت.ل أكبر القنوات الألمانية الخاصة. تقع مدينة كولونيا الاقتصادية والثقافية على نهر الراين، وهي غارقة في التاريخ والحداثة في نفس الوقت. مثالان على ذلك: كاتدرائية كولونيا، حيث تعتبر أكبر كنيسة قوطية في العالم، وموقع اليونسكو للتراث العالمي، وهي واحدة من المعالم السياحية الأكثر زيارة في ألمانيا. وجامعة كولونيا، التي تعتبر واحدة من أقدم، وأكبر الجامعات في أوروبا، نقطة جذب للكثير من الشباب من جميع أنحاء العالم “حالياً حوالي 54.000 طالب مسجّل”، مع ما يقارب من 335 إختصاص. مدينة كولونيا النابضة، التي لها ماض عظيم، وشعور بالتقاليد وعقل منفتح، هو الموقع الأمثل لشركة سيني ﺁرتس”.
معلومات عامة عن الشركة
إسم الشركة: (سيني ﺁرتس برودكشن)، التخصص: إنتاج وإخراج، وتنفيذ مشاريع الأفلام السينمائية، والفنية/ تقديم الإستشارات، والخدمات الفنية والتقنية. الجنسية: الماني، المقر: كولونيا، المانيا، تاريخ التأسيس: 19/06/2020، الصفحة الرسمية: http://cinearts-production.com، المؤسسين: (نوزاد شيخاني/ مخرج ومنتج الماني عراقي، بيتر شبيلمان/ مخرج ومنتج الماني، رولف برونينغ/ مدير تصوير، ومصور سينمائي الماني، بيترا موللر/ إعلامية المانية، ومسؤولة التواصل والعلاقات).
مهام الشركة
– ﺇنتاﺝ، إخراج، وتنفيذ مشاريع ﺍﻷﻓﻼﻡ السينمائية والفنية.
– تقديم إستشارات فنية، وخدمات تقنية، للأعمال السينمائية والفنية، لجميع مراحل الإنتاج، من تطوير السيناريو، تنظيم الكاستنغ وأختيار الشخصيات وفريق العمل، التصوير، عمليات البوست برودكشن: المونتاج، معالجة الالوان، كرافيك.
– إبرام شراكات في الإنتاج، وتطوير الأفكار بالتنسيق مع شركتنا “موروكو لاين سينما” في المغرب.
– إقامة، وتنظيم ورشات تدريبية، وماستركلاس في صناعة الفيلم، كما إن الشركة مستعدة عند الطلب تقديم ورش العمل في مجال السينما والتلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى