لوحات

مصطفى اكرم : لن انسى هذه اللحظات في حياتي ابدا

عدسة الفن – انعام محي

بمشاركة ما يقرب من 93 فنانا من 33 دولة اوربية، اختتم في تركيا (السمبوزيوم) الدولي الثاني في بلدية (إضنه)، الذي تضمن ورشة عمل ومعرض للوحات.
اجواء ممتعة جدا طوال العمل مع رقص الفنانين على انغام الموسيقى ورسم اللوحات في ورشة العمل مع الكثير من الخبرة والتواصل والقيادة، عمل جبار للمنظمين والمضيفين فهي لم تكن مجرد ورشة بل كانت عطلة او سياحة، اذ كان يملأ الاجواء الكثير من الحب والتآخي، استمرت الورشة لمدة ستة ايام، ومن ضمن الفنانين الذين شاركوا في الورشة، الفنان العراقي الشاب (مصطفى اكرم) من مواليد عام 1994 الذي يعدّ اول شاب عراقي يشارك في اول سمبوزيوم دولي.
وقال مصطفى لـ(عدسة الفن ): لا انسى هذا اليوم ابداً، فانا اعده الان اكبر انجاز بحياتي وفخور جدا به وخصوصا اني اول فنان عراقي يشارك في هذه الورشة التي ضمت فنانين كبار، وسعادتي ايضا كون الدعوة وجهت لي بعد الاطلاع على اعمالي وانجازاتي ومرسمي، فبعد ان فتحت اول مرسم خاص بي في كركوك كان الشي الذي اعده انجاز اخر هو مشاركتي بهذا المعرض والذي اعده تجمع جميل جعلني اتعرف على فنانين اوربيين، مع ذكر فخري بانجاز مهمتي التي تكللت بالنجاح وهي اكمال 3 لوحات في 6 ايام.
وعن اهمية الشهادة وتأثيرها في مسيرته تزامنا مع مشاركات كهذه، اكد مصطفى ان الشهادة تعني لي الكثير بالطبع وتوثق لي نجاحا في مسيرتي، وان هذه المشاركة علمتني الكثير وعرفتني على مجموعة من الفنانين من النمسا والمانيا وتركيا وكثير من الدول الاوربية وساحرص على أن استفيد من خبراتهم.
وبدورنا نحن تفتخر بالمبدعين الشباب امثال مصطفى على انجازاته وتتمنى له التوفيق والنجاح في مسيرته الفنية.
يذكر انه على هامش المهرجان وبعد انتهاء الورشة، اقيم حفل افتتاح كبير لمعرض اللوحات وحضر فيه محافظ بلدية (إضنه) والمنظمين والفنانين والعديد من الاشخاص وسلمت للمشاركين شهادات تقديرية وايضا تم تصوير رئيس البلدية جنبا الى جنب مع الرسامين امام مبنى الحجر التاريخي لبلدية (إضنه) الحضرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى