عالم الكوميكس

(مايكل موربياس)…المجدد لأسطورة مصاص الدماء الخالد

عدسة الفن _ – عباس الماجد

(موربياس) بضربة قدر تحول من طبيب الى قاتل، واكتسب قدرات جعلته يذكر من بين اهم الاشرار في عالم الكوميكس، انضم للكثير وواجه الكثير فكانت له قصة تستحق ان تروى لشخصية هذا الوحش الغريب.

ابتكاره
الدكتور ومصاص الدماء الحي هي شخصية خيالية أمريكية في عالم القصص المصورة، نشرتها شركة (مارفل كوميكس) لكن الحقوق عائدة لشركة (سوني). أبتكر الشخصية الكاتب(روي توماس) صاحب أعظم تاريخ في عالم الكوميكس أبتداءٍ من أبتكار الشخصيات مروراً بالنشر ووصولاً لإدارة شركة (مارفل) بل حتى كتب بعض الأعداد لصالح شركة (دي سي كوميكس). شخصية (موربياس) تم رسمها على يد أمهر الرسامين وهو(غيل كاين) وسجلت حضورها الأول في عام 1971 لشهر تشرين الاول بالعدد 101 المعنون

(The Amazing Spider-Man).
قصته
هو يوناني، حائز على جائزة نوبل في الكيمياء الحيوية، ومتخصص في أمراض الدم فحاول علاج نفسه من مرضه النادر في الدم، لكنه أصاب نفسه عن غير قصد مما جعل منه مصاصاً للدماء، عاش (موربياس) في شارع (براونزفيل) المملوء بالجريمة، حيث ألتقى بمجرم شارع يدعى (نوح جيرمان) فتقاتلا في مترو الأنفاق واصاب (موربياس) بطلق ناري في الصدر. ويذكر ان (موربياس) إنقذ (نوح جيرمان) من قطار قادم، لكن بعدها قام بقتل (نوح جرمان) وعصابته، بعد مقتل عراب (براونزفيل)، مما أدى الى حرب عصابات ضد شخصية (فيليب هايز) الملقب بـ(روز) وبعد معركة (براونزفيل) هرب إلى (مانهاتن) إلى مختبرات (هورايزون ) عمل مع سبايدر مان (الفائق) للعلاج لكن في النهاية موربياس قتل (روز). تعرض مرة لصاعقة برق كهربائية بمنطقة الرأس فعاد بشرياً وظل لعدة اعوام حيث ساعد كل من
(Spider-Woman)
(West Coast Avengers)
لكن حالته كانت مستعصية فعادت له الشهوانية تجاه الدم، أنتمى لعدة مجاميع منها
(A.R.M.O.R. formerly Midnight Sons)
(Legion of Monsters)
(Horizon Labs) (The Nine)
وله مواجهات مع الـ(Xmen) (blade)
(spiderman) و(venom)
قوته
يمتلك (موربياس) قوة هائلة ويرفع ما يقرب من (1500) رطل ويمتاز بالسرعة العالية بالركض وذي قدرة كبيرة على التحمل ويمتلك حواسا حادة وفائقة فبإستطاعته الرؤية بالطيف الكهرومغناطيسي (الأشعة تحت الحمراء) ليلاً وتحديد ألاجساد من خلال الحرارة، ويتمتع بحاسة شم قادرة على أكتشاف رائحة الدم على بعد أميال، عامل الشفاء لديه سريع لكن قواه الشافية ليست كافية لتجديد الأطراف أو الأعضاء المفقودة، يمتلك أنياباً ومخالب تمزق اللحم البشري والعظام بسهولة كما لديه القدرة على التنويم المغناطيسي للأخرين إذا نظروا مباشرة في عينيه لفترة كافية كما يحول الأفراد إلى مصاصي دماء ويسيطر ذهنياً عليهم لكن عند تلقيهم إصابات فتاكة تتحول أجسادهم إلى غبار، لا يتأثر بالتراتيل الدينية ولا يحترق بأشعة الشمس المباشرة لكنه حساس البشرة، لاتؤثر عليه الفضة ولا الوتد الخشبي. أفضل ألاقتباسات لهذه الشخصية ” أقبل هذا النذر ثم إذا كان لا بد لي من شرب الدم، فليكن دم الفاسدين، من أولئك الذين يستحقون الموت، دماء المذنب.”
ظهوره بالسينما
تم أختيار الفنان العالمي الحائز على جائزة الاوسكار (جاريد ليتو) للقيام بالدور في فيلم حي للشخصية ومن أخراج (دانيال أيسبنوزا) ولم تعلن عن العمل أية تفاصيل اخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى