موسيقى

(لن تسير وحدك ابداً) من المسرح الى العالمية

مصطفى سعد

لم يكن يتخيل احد من فريق عمل مسرحية (كاروسيل) أن أغنية (لن تسير وحدك أبدا) التي تم غناؤها في تلك المسرحية، ستكون واحدة من أهم الأغاني الملهمة من الجماهير لبعض من أهم الأندية في العالم حتى يومنا هذا.
البداية كانت في تلك المسرحية التي تم إنتاجها عام 1945، الجميع يستمتع بمشاهدة عرض مسرحي قوي وفجأة تظهر أغنية (لن تسير وحدك أبدا) للجماهير ضمن أحداث المسرحية.
(هامرشتاين) هو شاعر غنائي اشتهر دائما بالتعاون مع الملحن (ريتشارد رودجرز) وضعوا هذه الأغنية كجزء من المسرحية ولم يتخيل احد منهم في ذلك الوقت إن بعد مرور 15 عاما فقط ستتحول إلى أسطورة خالدة إلى يومنا هذا. ففي عام 1960 بدأت تنتقل الأغنية إلى عالم كرة القدم فكانت البداية مع جماهير (ليفربول) وبالتحديد في مباراة (ويست بروميتش البيون) بدأ وكأن الجميع وجدوا ضالتهم في تلك الأغنية التي تمت إذاعتها قبل المباراة في الاذاعة الداخلية للملعب، وبدون ترتيبات قرروا إن يرددوا تلك الأغنية قبل المباراة لبث الحماس لدي لاعبي (ليفربول) وخسر حينها (ليفربول) تلك المباراة، فقرر حينها جماهير (الريدز) أن تستمر تلك الاغنية إلى الأبد (لن تسير وحدك ابدا) يتغنون بها في الافراح والاحزان فأصبحت ماركة وأغنية رسمية مسجلة باسم هذا النادي ولم يتوقف الأمر عند عملاق انجلترا (ليفربول)، بل وصلت الأغنية الى أبرز المغنيين في العالم حيث قام بغنائها كل من (فرانك سيناترا) و(ألفيس بريسلي) و(لويس ارمسترونغ). كلمات الأغنية تعود إلى قصة المسرحية إنذاك وتحكي عن أب حاول الدفاع عن أسرته أثناء سرقتهم حتى مات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى