فنون عراقية

قصر الثقافة في البصرة يحتضن الشاعر(عبدالسادة البصري)

عدسة الفن – حسين هادي

نظمت مؤسسة النهضة الثقافية وبالتعاون مع قصر الثقافة والفنون أمسية ثقافية للاحتفاء بالتجربة الأدبية للشاعر والإعلامي البصري عبد السادة البصري. الحفل شهد حضور أكثر من 100 شخصية من مثقفي وأكاديميي البصرة. الأديبة أسماء جبار أبراهيم ابتدأت الأمسية بكلمة ترحيبية بالحضور باسم مؤسسة النهضة الثقافية ورئيسها الأستاذ كاظم صابر كما قدمت شكرها لقصر الثقافة والفنون الذي أحتضن الفعالية الثقافية .الأمسية أدارها الأديب أمجد خلف معرف بالمحتفى به ومتسائلا أين يقف عبد السادة في تجربته الشعرية على مستوى العراق والبصرة، هذا ما يجيب عنه المشاركون في هذه الفعالية.
وشارك بعد ذلك في الحديث عن جوانب من تجربة الشاعر عبد السادة البصري وتوقفوا في محطات من حياته الاجتماعية كلٍ من القاص والروائي جابر خليفة والقاص والروائي باسم القطراني والأديب حسين الظفيري والبروفيسور طارق العذاري والشاعر سالم محسن.
وبعد ذلك قرأ الشاعر الضيف مختارات من قصائده المنشورة، وفي ختام الأمسية قدمت فرقة محمود أبو العباس باقتي ورد لكل من الشاعر البصري ولمؤسسة النهضة لجهودها في تنظيم الكرنفال الثقافي كما قدم الأستاذ كاظم صابر درع المؤسسة للشاعر عبد السادة البصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى