فنون عراقية

فيلم روائي جديد للمخرج عبد الناصر عبد الامير

عدسة الفن – حسام صباح

انتهى المخرج السينمائي عبد الناصر عبد الامير من وضع اللمسات الأخيرة لفيلمه الروائي الجديد (للحياة معنى آخر). وذكر المخرج عبد الامير بان فلمه الروائي القصير ضمن سلسلة الافلام السينمائية التي تدور أحداثها حول نهضة الامام الحسين (ع)، مشيرا إلى أنه اصبح جاهزا للعرض في الأيام القليلة المقبلة . وتابع بان الفيلم هو الخامس لملتقى الطف السينمائي الذي انطلق من محافظة ميسان وجاب ارجاء متعددة من العراق يبث اخبار الثورة الحسينية عبر لغة الفن السابع ، لافتا، الى انه من إنتاج الملتقى ومن رؤيته . وأضاف، بان العمل من تأليف الكاتب (كاظم نعمة اللامي)، تصوير ومونتاج عزام الصبيحاوي، مبينا، بان الأدوار جسدها الممثلون (محمد الغريب ، يقين زكي ، سلام عبدالحسين ، سلام نعيم ، زياد طارق ، علي دواي مهبش ، كاظم اللامي ، علي قاسم واخرون).
وأشار عبد الامير إلى ان فريق العمل المساعد كان في المتابعات الميدانية علي قاسم، شؤون الممثلين محمد الشنك، الاعلامي حيدر السعد العلاقات العامة عبدالله كيطان، الازياء احمد كاظم، إدارة المواقع ناصر البهادلي، الفوتوغراف علي باسم، اما الفنيون رياض كاظم ، كريم محمد، فالح الكعبي، مهند ناصر، محمد ناصر، موضحا، بان جميع مشاهد الفيلم تم تصويرها في محافظة ميسان في مواقع مختلفة باستخدام الكاميرات الطائرة وبعض المعدات الحديثة.
من الجدير بالذكر ان العراق استطاع التميز في عشرات الافلام سواء القصيرة ام الطويلة ام الروائية التي حصدت عشرات الجوائز في مختلف المهرجانات المحلية والعربية والدولية ونالت استحسان الجمهور واصحاب التخصص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى