اضاءات روائية

غيلريت غريندلفالد…الشاب الثائر والساحر الخطير (الجزء الثاني)

عدسة الفن – كرار صلاح

نستكمل وأياكم لهذا الاسبوع الجزء الثاني من كلامنا عن (غريندلفالد) الذي كان مندفعاً وذا كاريزما عالية وذكاء حاد حتى في شبابه، (البوس دمبلدور) اعترف ان (غريندلفالد) كان جميلاً جداً، لدرجة وقوع (البوس دمبلدور) في حبه وهذا السبب الرئيس لكون (البوس دمبلدور) لا يبالي بأفعال (غيليرت غريندلفالد) الخطيرة جداً.

شخصيته
حبه لفنون الشر أو فنون الظلام كان اهتماماً شخصياً نمى كثيراً في مدرسة (دومستانك) للسحر، المدرسة التي كانت تنمي رغبة طلابها في فنون الظلام، وقد اثبت (غريندلفالد) عبقريته المحكمة وواقعيته الكبيرة وكذلك طموحه العالي. وعندما رفض (ابرفورث دمبلدور) خطط (البوس) و(غريندلفالد) وحاول اقناع اخيه بترك ما يسعى اليه، فقد (غريندلفالد) السيطرة والقى تعويذة (الكروشياتوس) على (ابرفورث) ليظهر بذلك استعداده ليسبب الاذى لمن يقف في طريق خططه.
غايته
بإعتباره ثائراً يعمل خارج القانون (غريندلفالد) عاش تحت خدمة افكاره فقط وطريقة رؤيته للأمور، وكان مقتنعاً تماماً بصحة ثورته لكشف عالم السحر للعلن وكذلك عمل قانون يجعل السحرة بمستوى اعلى من غيرهم وذلك من اجل تحقيق ما يصفه حسب قوله (الهدف الاسمى) وكل ذلك للمصلحة العامة والفائدة للعالم ككل. وكون (غريندلفالد) عاش طفولة وفترة شباب مختلفة كثيراً نمت لديه القدرة بالإحساس بغيره من الموهوبين فأحاط نفسه بجيش من اقوى السحرة، رغم كونه مقتنعاً بقواه العالية جداً وقدراته المتفوقة وقدرته على الحصول على مبتغاه بالقوة إلا انه اعتمد بشكل كلي على خطة محكمة في ثورته. (غريندلفالد) كان يشعر بالخوف ايضاً حيث انه اعترف بخوفه عندما دخل في نزال بينه وبين (ابرفورث) و(دمبلدور) الذي ادى الى مقتل (اريانا)، وكذلك لم يرغب بنشر قواه في بريطانيا بسبب خوفه من مواجهة (دمبلدور).
قدراته السحرية
“في قائمة اكثر السحرة الخطرين في العالم، هو خسر المركز الاول لأن ساحراً لا يجب ان يسمى قدم بعد جيل اخر ليسرق تاجه” – (حياة و اكاذيب) (البوس دمبلدور) عن (غيليرت غريندلفالد).
(غريندلفالد) كان موهوباً بشكل مستقل بدءاً من حياته في (دومستانك) وطرده بسبب تجاربه المريعة واثبات استخدامه للسحر الاسود، وفي كبره اصبح (غريندلفالد) ساحراً قوياً جداً وأرعب كل السحرة في عصره بأفعاله المجنونة واعتباره مجنوناً لا يمكن ايقافه. اعتبر (غريندلفالد) من اقوى وأشرس السحرة على مر التاريخ باستثناء (اللورد فولدمورت) الذي اتى بعد عقد من الزمن ليكون سيد الظلام بلا منازع، وبإستحواذه على عصا الاشيب اصبح (غريندلفالد) قادراً على اداء تعويذات تعتبر من المستحيلات لأي ساحر.
بعض قدراته الاستثنائية
*الشفاء: لـ(غريندلفالد) قدرة على الشفاء والمعالجة حيث استطاع اعادة يد (كريدينس) المكسورة بواسطة لمسة بسيطة.
*التقمص: لـ(غريندلفالد) قدرة عالية على تقمص الاشكال حيث استطاع ان يصبح نسخة طبق الأصل عن (بيرسبفال كريف) لوقت طويل دون ان يتلاشى.
*التنقل: لديه ايضاً قدرة كأغلب السحرة على التنقل بنفس الزمان والمكان ليتجنب الاصابات في القتالات.
قلادة غريندلفالد
حاز (غريندلفالد) على قلادة بشكل مقدسات الموت الثلاث والتي اعطاها لـ(كريدنس) والتي يمكنه استدعاء (غريندلفالد) من خلالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى