اخبار الفن

عيد ميلاد سعيد لنجم الأكشن والابطال الخارقين (كريس ايفانز)

*تم التحديث بتاريخ ٢٠٢١/٦/١٣.

يصادف اليوم الثالث عشر من حزيران ميلاد النجم الامريكي (كريستوفر روبرت إيفانز) الذي ولد في بوسطن/ امريكا عام 1981 ليبلغ من العمر (40) عاماً. ينحدر من أصول إيطالية وأيرلندية، والده طبيب اسنان ووالدته مخرجة، درس بمدرسة (لينكولن سدبري) الثانوية وكان يشارك باستمرار في الإنتاج المسرحي، ثم انتقل إلى مدينة نيويورك وانتسب إلى معهد ستراسبورج للمسرح والسينما.
بدأ حياته الفنية عام 2000 من خلال المشاركة بمسلسلي (Opposite Sex) و(The Fugitive) وفيلم (The Newcomers)، وفي عام 2001 حصل على أول دور رئيسي له في فيلم (Not Another Teen) الذي حقق نجاحا تجاريا مما سلط الأضواء عليه. في عام 2004 كان نجم فيلم الاثارة (Cellular) وفيلم الجريمة والكوميديا (The Perfect Score)، ولعب دور شخصية شريرة ومدمن مخدرات في فيلم (Fierce People) عام 2005 وفي العام ذاته لعب أول دور كبطل خارق عندما ادى شخصية (الشعلة البشرية) في فيلم (Fantastic Four). في عام 2007 عاد مع النجمة (سكارليت جوهانسون) في فيلم (The Nanny Diaries). وبعد مشاركته في الكثير من الافلام وبأدوار متنوعة حصل على دوره الاكبر في افلام عالم مارفل عندما ادى شخصية (كابتن امريكا) عام 2011 في فيلم (Captain America: The First Avenger). في عام 2012 أعاد تمثيل دوره كابتن في فيلم (The Avengers) والذي حقق نجاحاً هائلاً وإيرادات عالية. كما أدهشنا عام 2013 بدوره في فيلم (Snowpiercer)، وفي عام 2014 عاد لأداء شخصيته المحبوبة في فيلم (Captain America: The Winter Soldier). كما خاض تجربة الاخراج والتمثيل معا في فيلم (Before We Go)، وطوال الاعوام التالية ظهر في العديد من افلام مارفل لأداء الشخصية ذاتها مثل (Avengers: Age of Ultron) عام 2015، (Captain America: Civil War) عام 2016، (Spider-Man: Homecoming) عام 2017، (Avengers: Infinity War) عام 2018، و(Avengers: Endgame) عام 2019. بعدها قرر ان يترك درع الكابتن الشهير ليقدم لنا فيلم الاثارة والغموض (Knives Out)، وفيلم (The Red Sea Diving Resort) عام 2019، ومسلسل (Defending Jacob) عام 2020 الذي حصل على شهرة ونجاح كبير، ينتظر له أفلام (Little Shop of Horrors) و(Bermuda Triangle)، و(The Gray Man) مع النجم (رايان غوسلينغ).
نجاحه اعتمد على حب الجمهور واعجابهم بأدواره، فرغم ترشيحه لعدة جوائز مثل (أفضل ممثل لأدوار الخيال العلمي والفانتازيا) الا انه فاز بجوائز من (MTV) و(Scream) وغيرها التي تعتمد على تصويت الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى