اخبار الفن

عيد ميلاد سعيد لمبدع الادوار الجنونية (جوني ديب)

يصادف اليوم التاسع من حزيران ميلاد الممثل والمنتج والموسيقي الأمريكي (جون كريستوفر ديب) المعروف بـ(جوني ديب) الذي ولد في ولاية كنتاكي/ أمريكا عام 1963 ليبلغ من العمر (57) عاماً. تنقل في طفولته كثيراً قبل أن يستقر في فلوريدا وتأثر كثيراً بسبب انفصال والديه عندما كان في الـ (15) من عمره.
بدأ مسيرته من خلال العزف على الغيتار وشارك في فرقة لموسيقى الروك باسم (The Kids) ثم تعاون مع فرقة (Rock City Angels) وتزوج من (لوري) شقيقة أحد أفراد فرقته، التي قامت بتعريفه على الممثل (نيوكلاس كيج) والذي نصحه في بدأ مسيرته التمثيلية. أول أدواره كانت في فيلم الرعب (Nightmare on Elm Street) عام 1984 وبعد ذلك قام بتقديم فيلم (Private Resort) وشارك بعدها في فيلم (Platoon) عام 1986، تنوعت بعد ذلك مشاركاته ما بين المسلسلات التلفزيونية وأشهرها (21 Jump Street) الذي عرض لخمس مواسم، وجاء اهم ادواره عام 1990 في فيلم (Edward Scissor Hands)، وتوج نجاحه بصداقة قوية وتعاون مثمر مع المخرج (تيم بورتن) وزوجته (هيلينا بونهام كارتر) التي شكلت معه ثنائي فني ناجح. عام 1998 بدأ اسمه بالسطوع كواحد من أكثر الممثلين موهبة وشارك بأدوار مهمة مثل (Sleepy Hallow، Chocolate، What’s Eating Gilbert’s Grape، The Astronaut’s Wife). دوره الأهم في مسيرته دون شك كان عام 2003 في أول أجزاء السلسلة الشهيرة (Pirates of The Caribbean) التي نجحت جماهيريا ونقدياً. واستمر بالعطاء وقدم افلام مثل (Public Enemies) عام 2009، (Into the Woods) عام 2014، و(Alice Through The Looking Glass) في 2016، (Murder on the Orient Express) عام 2017، (Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald) عام 2018 و(Waiting for the Barbarians) عام 2019، وينتظر له في شهر ايلول القادم فيلم (Minamata) ويعمل حاليا على فيلم (Fantastic Beasts and Where to Find Them 3). ترشح ثلاث مرات لجائزة الاوسكار، ورشح 9 مرات لجائزة الغولدن غلوب وفاز بها مرة واحدة.
واعد (جوني) الكثير من الممثلات وتزوج لأول مرة من (لوري اليسون) عام 1983، وبعدها تزوج عارضة الأزياء (فانيسا بارادي) لينفصلا بعد 14 عاماً، أنجبا فيها طفلين وهما (ليلي روز) و(جاك). وفي عام 2015، تزوج من الممثلة (امبير هيرد) ثم انفصلا عام 2016 بشكل ودي، لكن بعدها تحول الخلاف بينهما الى ساحات القضاء في عدة قضايا لم تحسم الى الان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى