عالم الكوميكس

عشرة ابطال من شعوب مختلفة (الجزء الثاني)

رايفين فريجاني/ مصر – العدد 53

نعود اليكم في الجزء الثاني من قائمة الأبطال من مختلف البلاد، معظم شخصيات المقال السابق كانت من أوروبا، سنجد هنا بعض التنويع:
*(الرجل الصقر) من مصر: (Hawkman) من مصر القديمة التي تتمثل في الأمير (خوفو) متجسدا في عالم الآثار الأمريكي (كارتر هال) وغالبا يتم تقديم الشخصية في إتحاد ثنائي مع المرأة الصقر (Hawkwoman).
*(السندباد البحري) من العراق: تم إقتباس حكايات ألف ليلة وليلة أو التأثر منها في عدد هائل من الفنون والثقافات. ولا عجب أن يتواجد أشهر أبطالها ضمن قائمتنا، السندباد البحري (Sinbad the Sailor) صاحب مغامرات البحر الشهيرة بالرحلات السبع.
*(نايف الشيخ) من السعودية: نايف الشيخ هو جندي سابق من المملكة العربية السعودية، خبير في التجسس الدولي، وخبير متفوق في القتالات الإلتحامية والإستراتيجية. تتأجج في قلبه كراهية تجاه المتحولين (Metahuman) الذين تسببوا في مقتل عائلته.
*(داشيل الحصان الخبيث) من الهنود الحمر: من محمية (بريري روز) الهندية الخيالية نتعرف على داشيل الحصان الخبيث (Dashiell Bad Horse) العميل السري لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI.
*(شانغ – تشي) من الصين: (Shang-Chi) أو صعود الروح، الرجل صاحب الجسد الحاوي لطاقة الـ(تشي) وسيد الكونغ فو ومعلم الووشو، يميل إلى إستخدام أسلحة الجيان والننشاكو.
*(كانيكي كين) من اليابان: مجتمع (الغيلان) في طوكيو هو المعادل لمجتمع مصاصي الدماء في لندن. (كانيكي كين) نصف بشري – نصف غول يعاني ما بين الإستسلام لجوعه أم التخلي عن بشريته.
*(راما شاندرا) من الهند: (Rama Chandra)هو التجسيد السابع للإله (فيشنو) من الديانة الهندوسية. الشخصية مقتبسة عن الإله (راما) صاحب الملحمة الشهيرة (رامايانا) التي تعد أحد الكتب المقدسة في الديانة الهندوسية.
*(تان تان) من بلجيكا: تان تان (Tintin) هو صحفي محقق ومغامر يبحث عن حل القضايا الصعبة وخوض المغامرات الخطرة والتعمق في العديد من الجرائم ذات الملامح السياسية التي تم عرضها بطريقة تناسب الأطفال والكبار.
*(ساندوكان) من ماليزيا: هو القرصان (Sandokan) إبن (كايغادان) آخر سلالة حكام (بورنيو).

*(سكوت بيلجرام) من كندا: من أجل أن يحصل على محبوبته (رامونا فلاورز) يقع الموسيقار (سكوت بيلجرام) في صراع مع أولادها السبعة وتتعمق القصة إلى العديد من الأحداث التي تتخطى الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى